الرئيسية > آش واقع > ماشي على الصحرا. بان كي مون جاي للمغرب. التقى ببنكيران فشرم الشيخ: بغى يجي للمغرب وحنا رحبنا بيه
28/03/2015 18:32 آش واقع

ماشي على الصحرا. بان كي مون جاي للمغرب. التقى ببنكيران فشرم الشيخ: بغى يجي للمغرب وحنا رحبنا بيه

ماشي على الصحرا. بان كي مون جاي للمغرب. التقى ببنكيران فشرم الشيخ: بغى يجي للمغرب وحنا رحبنا بيه

و م ع====

أجرى رئيس الحكومة عبد الإله ابن كيران ، عشية اليوم السبت ، على هامش أشغال القمة العربية ال26 بمنتجع شرم الشيخ المصري ، مباحثات مع الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون.

وقال عبد الإله ابن كيران، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن مباحثاته مع الأمين العام للأمم المتحدة، التي جرت بحضور صلاح الدين مزوار، وزير الشؤون الخارجية والتعاون ، وسفير المملكة المغربية في القاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، محمد سعد العلمي، تناولت قضية الصحراء، حيث عبر بان كي مون عن رغبته في زيارة المنطقة .

وقال رئيس الحكومة ” لقد عبرنا له عن ترحيبنا بهذه الزيارة “.

وأضاف أن المباحثات مع الأمين العام للأمم المتحدة تناولت كذلك دور المغرب في الحوار الذي يستضيفه بين الأطراف الليبية ، مؤكدا أن بان كي مون شكر المغرب على استضافته لهذا الحوار.

وأضاف أنه أكد بان كي مون أن هذا الحوار يجري في أجواء طيبة تعكس الثقة التي يحظى بها المغرب، مبرزا أن هذه الأجواء مكنت من تحقيق تقدم في المشاورات بين الاطراف الليبية .

وأشار إلى أنه تم خلال اللقاء كذلك، التطرق إلى قمة المناخ التي سيستضيفها المغرب في السنة القادمة ، حيث هنأ بان كي مون المغرب على استضافته لمثل هذه الملتقيات، وعلى كونه من بين البلدان التي تكون دائما سباقة إلى تبني كل المبادرات التي من شأنها الحفاظ على البيئة .

تجدر الإشارة إلى أن عبد الإله ابن كيران يمثل الملك محمد السادس في القمة العربية العادية في دورتها ال26 التي انطلقت أشغالها صباح اليوم بشرم الشيخ

موضوعات أخرى

19/04/2024 02:00

النكَليز قررات تحبس واحد الراجل فالسبيطار.. متهم بحرق جوج ديال المصلين كانو خارجين من الجامع

19/04/2024 01:00

مرض قاتل للبشر بدا كينتاشر فميريكان.. الخبراء ديال الصحة دارو تحذير للناس في البلاد

19/04/2024 00:00

المغاربة محيحين فأوروبا: حارث وأوناحي تأهلو لدومي فينال اليوروبا ليگ مع أمين عدلي وأكدو التألق المغربي لحكيمي ودياز ومزراوي فالشومبيونزليك 

18/04/2024 23:00

نايضة فبرشيد: المدني رئيس اليوسفية باغي يطير شركة النادي بعدما البيضي استقبل العصبة الاحترافية

18/04/2024 22:32

نظام العسكر حاشي راسو فنزاع الصحرا.. وزير الخارجية الجزائري تلاقى بغوتييرش وها فاش هضرو