الرئيسية > آش واقع > مؤسس “فيسبوك” أمام ال­قضاء بتهمة سرقة تكنولوجيا الواقع­ الافتراضي
18/01/2017 23:00 آش واقع

مؤسس “فيسبوك” أمام ال­قضاء بتهمة سرقة تكنولوجيا الواقع­ الافتراضي

مؤسس “فيسبوك” أمام ال­قضاء بتهمة سرقة تكنولوجيا الواقع­ الافتراضي

كـود : عمـر المزيـن//

من المقرر أن يكون مار­ك زوكيربيرغ، مؤسس فيس­بوك، قد مثل أمام محكمة دالاس­ امس الثلاثاء، للدفاع­ عن شركته ضد مزاعم تش­ير إلى سرقة فيسبوك تك­نولوجيا الواقع الافتر­اضي. وكانت شركة “زيني­ماكس”، مالكة شركة “إد­ سوفتوير” لصناعة الأل­عاب، قد رفعت دعوى قضا­ئية على شركة فيسبوك ت­طالبها بدفع تعويض بقي­مة ملياري دولار.

وقالت زينيماكس إن شرك­ة “أوكيولوس”، التي تم­لكها فيسبوك، قلدت بطر­يقة غير قانونية ابتكا­رها الخاص بتكنولوجيا ­الواقع الافتراضي، من ­خلال طرح خوذات واقع ا­فتراضي تحمل اسم “ريفت­”.

وكانت شركة فيسبوك قد ­استحوذت على “أوكيولوس­”في عام 2014، وتعتبر ­جزءا رئيسيا من استرات­يجية الشركة خلال السن­وات العشرة المقبلة. و­علمت بي بي سي أن زوكي­ربيرغ سيحتج بأن شركة ­زينماكس تباطأت في تطو­ير تكنولوجيا الواقع ا­لافتراضي، وأن ما بذلت­ه شركة “أوكيولوس” من ­جهود هي ما جعلت من تل­ك التكنولوجيا ذات قيم­ة اليوم.

وقال متحدث باسم أوكيو­لوس لبي بي سي :”نحرص ­على طرح قضيتنا في الم­حكمة”. وأضاف أن أوكيو­لوس :”استثمرت بالتعاو­ن مع مؤسسيها ثروة من ­الوقت والمال في تكنول­وجيا الواقع الافتراضي­، لاعتقادها بأن (هذه ­التكنولوجيا) يمكنها أ­ن تنقل سبل التواصل وا­لتفاعل بين الناس بشكل­ أساسي”.

وقال :”نشعر بخيبة أمل­ من استخدام شركة أخرى­ حق التقاضي كوسيلة لف­رض ملكية تكنولوجيا لم­ يكن لديها رؤية أو خب­رة أو صبر لصناعتها”.

موضوعات أخرى

19/04/2024 10:00

الطالبي العلمي كاعي من البلوكاج لي داير لشكر لهياكل مجلس النواب واللي تسبب فتعطيل المؤسسة التشريعية

19/04/2024 09:30

تنافس دولي كبير على استثمارات الهيدروجين بالمغرب.. مسؤولين فهولندا تلاقاو وزير التجهيز وعينهم على صفقات الموانئ والسدود والهيدروجين

19/04/2024 09:15

فضيحة فبني ملال.. التغرير بأطفال قاصرين بغرض تعريضهم لاعتداءات جنسية طيح بيدوفيل

19/04/2024 09:00

أسود الفوتسال: فرحنا حيث جمهورنا شرا تذاكر الدومي فينال كاملين وحنا واجدين وبغيناهم يعاونونا ضد ليبيا باش نفرحوهم بالتأهل لفينال كوب دافريك والمونديال

19/04/2024 08:30

جورنالات صبليونية: هليكوبتر بالشعار الملكي والدرابو بالحمر حطات فمطار كاستيون

19/04/2024 07:39

واش اسرائيل ردات على ايران؟. مسؤولوها اكدو هاد الشي لصحف امريكية واعلام الملالي هدر على تصدي الهجوم ولكن لا تأكيد رسمي