الرئيسية > كود سبور > لمرابط: غادين نتقاتلو باش نتأهلو لنهائيات كأس إفريقيا للامم سنة 2017
20/04/2015 10:46 كود سبور

لمرابط: غادين نتقاتلو باش نتأهلو لنهائيات كأس إفريقيا للامم سنة 2017

لمرابط: غادين نتقاتلو باش نتأهلو  لنهائيات كأس إفريقيا للامم سنة 2017

أجرى الحوار عمر المرابط و م ع==/ ==

أكد اللاعب الدولي المغربي نورالدين لمرابط ، اللاعب في الفريق الاسباني نادي ملقة (القسم الأول من الدوري الإسباني)، أن أسود الأطلس سيبذلون كل جهد من أجل التأهل للدورة القادمة من كأس إفريقيا للأمم التي ستنظم في الغابون بعد عامين.

وأوضح لمرابط في حديث لوكالة المغرب العربي للأنباء أن القرعة وضعت الفريق المغربي في “مجموعة صعبة” مع الرأس الأخضر، وليبيا وساو تومي، لكن اللاعبين عازمون على المضي قدما في مرحلة التصفيات وانتزاع تذكرة المشاركة في نهائيات الغابون.

وقال إن المنتخبات الإفريقية تتوفر على لاعبين محترفين متميزين يمارسون في بطولات الدوري الاوروبية الكبرى مشيرا الى أنه يتعين عدم التقليل من شأن هذه الفرق التي ستواجه المغرب في تصفيات 2017.

وأضاف لمرابط أن دعم الجمهور المغربي ضروري لتحقيق التأهل ، مشيرا إلى أن هدف هذا الجيل الجديد من اللاعبين المغاربة هو التعريف بكرة القدم الوطنية على المستوى الإفريقي والدولي بعد سنوات من الغياب.

وأكد أن المنتخب الوطني، أظهر خصوصا في آخر مباراة ودية لعبها ضد أوروغواي، أنه مستعد لخوض المباريات الاقصائية ، بعد قرار محكمة التحكيم الرياضية القاضي بإلغاء العقوبات المفروضة من قبل الاتحاد الإفريقي في حق الجامعة الملكية لكرة القدم المغربية.

وبحسب لمرابط الذي أعاره نادي ملقة الى فريق غلطا سراي التركي، فإن الأجواء الرياضية داخل الفريق المغربي “جيدة” مما يبشر بنتائج طيبة خلال المقابلات القادمة.

وقال إن اللاعبين الذين تم استدعاؤهم من قبل المدرب بادو الزاكي أبانوا عن التزام وانضباط للدفاع عن الراية الوطنية، معربا عن رغبته في رؤية هذا الجيل من اللاعبين المغاربة يحقق أحلام وطموحات الجمهور المغربي.

وفي ما يتعلق باستمراره اللعب مع نادي ملقة أو العودة إلى غلطا سراي ، قال إن الناديين شرعا في مفاوضات للتوصل إلى اتفاق، وأنه لا يفضل حاليا أي فريق عن الآخر.

وأضاف أنه مرتاح في فريق نادي ملقة خاصة وأنه يلقى دائما الدعم من قبل الجمهور ، لكنه يحس بنفس الشعور ضمن فريق غلطا سراي مشيرا إلى أنه سيتخذ القرار النهائي متم الموسم الحالي.

وقد ولد نورالدين لمرابط في ناردين بهولندا ولعب في نادي ايندهوفن، لمدة خمسة مواسم كما لعب لعدة أندية أخرى مقابل عقود تصل قيمتها الى ملايين أورو.

موضوعات أخرى

24/04/2024 03:00

السعودية طلبات كثر 33 ألف واحد يرجع طوموبيلاتهم “الهاي كلاس”.. مهددين بالكسايد ومشاهير ونجوم حتى هما معنيين

24/04/2024 01:00

الأمم المتحدة: آسيا هي القارة  للي تضرات كثر بالكوارث الطبيعية.. وها شحال من كارثة ضرباتها

23/04/2024 23:30

بحوث ميدانية غدار لدى 4000 أسرة بالوسط القروي فجهة كازا باش تحدد احتياجات الساكنة المستهدفة

23/04/2024 23:00

ف الويكاند الفايت.. لاگوارديا سيپيل ف سبتة شدو مغربي حاول يهرب الحشيش ف قراعي د الحليب

23/04/2024 22:50

رد قوي من طرابلس على التكتل مجهول الهوية لي بغات تخلقو الجزائر.. ليبيا شكرات سيدنا على دعمه الثابت لقضيتها وأكدات أهمية تعزيز اتحاد المغرب العربي