الرئيسية > تبركيك > كود فركعات الرمانة ومدير سجن بوركايز طار من بلاصتو
26/04/2017 17:30 تبركيك

كود فركعات الرمانة ومدير سجن بوركايز طار من بلاصتو

كود فركعات الرمانة ومدير سجن بوركايز طار من بلاصتو

كـود : عمـر المزيـن//

أيام قليلة بعد حلق رؤوس طلبة يتابعون، في حالة اعتقال احتياطي، بالسّجن المحلي بوركايز بفاس، بجنح “التجمهر المسلح وإهانة موظفين عموميين واستعمال العنف في حقهم وإلحاق خسائر مادية بالملك العام”، علمت “كود” أن المندوبية العامة لإدارة السّجون اتخذت إجراءات تأديبية بخصوص هذه القضية.

وعلمت “كود”، من مصادر خاصة، أن المندوبية العامة لإدارة السّجون وإعادة الإدماج، قررت اليوم الأربعاء، إعفاء مدير المؤسسة السّجنية “بوركايز”، وإحالته على مصالح الإدارة المركزية، في انتظار استكمال التحقيق معه في ظروف وملابسات حلق رؤوس طلبة من قبل إدارة السجون، بدون أي مبرر حق.

وكان هؤلاء الطلبة قد مثلوا بتاريخ 17 أبريل الجاري، حليقي الرؤوس، أمام الغرفة التلبسية بالمحكمة الابتدائية، إلى جانب ثلاثة طالبات معتقلات في إطار نفس القضية المتعلقة بالمواجهات الدامية التي اندعلت بين قوات الأمن والطلبة بمنطقة باب الغول، غير بعيد عن الحي الجامعي ظهر المهراز، وأسفرت عن إصابة أزيد من 50 أمنيا.

وكانت “كود” السباقة بالكشف عن هذه الفضيحة الحقوقية، والتي دخلت على إثرها عدد من الهيئات الحقوقية، وطالبت بفتح تحقيق نزيه.

موضوعات أخرى

29/03/2024 00:00

نقابة الصحافة زادت دروس أخرى على دروس “الهاكا” فقضية فبركة جريمة شفرة على المباشر.. كنبهو للانزلاقات الكثيرة لي كتوقع فعمل بعض الإذاعات الخاصة ويجب إعادة النظر فالقانون المنظم للقطاع السمعي البصري

28/03/2024 23:30

جثة مجهولة كلاوها الكلاب فالطريق بين العيون وفم الواد دارت استنفار فالجوندارم