الرئيسية > ميديا وثقافة > “كود” تفوز بالجائزة الكبرى للصحافة الفلاحية والقروية والاولى عن السمعي البصري
29/04/2016 12:46 ميديا وثقافة

“كود” تفوز بالجائزة الكبرى للصحافة الفلاحية والقروية والاولى عن السمعي البصري

“كود” تفوز بالجائزة الكبرى للصحافة الفلاحية والقروية والاولى عن السمعي البصري

مكناس كود ////

على هامش النسخة الحادية عشرة للمعرض الدولي للفلاحة بمدينة مكناس، فازت جريدة “كود” بالجائزة الوطنية للصحافة الفلاحية و القروية عن صنف الصحافة المكتوبة و الإلكترونية، بعد مشاركتها بموضوع “إبل الإستقلال أو كيف ضاعف كسابة إبلهم منذ المسيرة إلى اليوم” ، تناول مقارنة بين القطاع إبان المسيرة الخضراء و كذا ما آلت إليه اليوم في ظل التقدم المحقق بالقطاع بجهة العيون الساقية الحمراء من تحرير الوالي الزاز -البوهالي.

فيما حازت القناة الأولى على المركز الأول في صنف السمعي البصري بروبورطاج من إعداد حسن الطباعي تناول الزرع المباشر للحبوب:تجربة نموذجية لأحد كورت -سيدي قاسم.
و هذا و تم استحداث جائزة التميز انطلاقا من النسخة الحالية، حيث تمنح للمواضيع و الأعمال سواء السمعية البصرية أو المكتوبة، اعترافا بالمجهود المبذول من لدن الفاعلين الإعلاميين وطنيا.

جدير بالذكر أن الجائزة الوطنية للصحافة الفلاحية و القروية في نسختها عرفت عشرات الأعمال في كلا الصنفين المذكورين، ناقشت في مجملها إكراهات القطاع الفلاحي و سبل الرقي به إلى جانب تسليطها الضوء على تجارب حية لمهنيي القطاع.

image
وجرى تسليم هذه الجوائز في حفل ترأسه وزير الفلاحة والصيد البحري السيد عزيز أخنوش ووزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة السيد مصطفى الخلفي، وذلك على هامش الدورة الحادية عشرة للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب الذي ينظم من 26 الى فاتح ماي 2016 حول موضوع “فلاحة مستدامة ومقاومة للتغيرات المناخية”.

موضوعات أخرى

20/04/2024 01:00

نهضة بركان غيمشيو من مطار الجزائر للوطيل يرتاحو والكاف عطاهم ضمانات على التونيات

19/04/2024 22:30

مغربي غير حط رجليه فمطار روتردام بعد عطلة العيد.. لقى البوليس كيتسناوه باش يدوز حكم ديال 5 سنين ونص فالحبس

19/04/2024 21:59

الروينة وسط “علي مومن” بعدما طيحو الجدارمية بسطات ريزو كيبيع المخدرات فالحبس كيتزعمو موظف