الرئيسية > كود سبور > كلاسيكو برشلونة وريال الأغلى في العالم
20/07/2016 18:02 كود سبور

كلاسيكو برشلونة وريال الأغلى في العالم

كلاسيكو برشلونة وريال الأغلى في العالم

كـود : عمـر المزيـن//

تصدرت مباراة الكلاسيكو الإسباني بين الغريمين برشلونة و ريال مدريد الترتيب العالمي من حيث القيمة المالية الإجمالية للاعبين المتواجدين في التشكيلة الأساسية، وذلك منذ الموسم الرياضي 2012-2013 بحسب الإحصائيات التي كشف عنها موقع «ترانسفير ماركت» المتخصص في رصد قيمة اللاعبين في العالم.

وبحسب تقرير نشرته صحيفة «ماركا» الإسبانية فانه من أصل 10 مباريات حلت في المراكز الأولى من حيث القيمة المالية للاعبي الفريقين ، نجد 9 منها تخص مباريات الكلاسيكو الإسباني بين الغريمين التقليديين البارسا والريال جمعتهما في إطار بطولة الدوري الإسباني، بينما المباراة الأخرى هي الأغلى في دوري أبطال أوروبا.

وحددت رابطة الدوري الإسباني جدول مباريات الليغا للموسم الرياضي الجديد 2016-2017، إذ سيكون كلاسيكو الذهاب في الثالث من شهر ديسمبر من عام 2016 على إستاد «الكامب نو» بينما يجرى لقاء الإياب على إستاد السانتياغو بيرنابيو في الـ 22 من شهر نيسان المقبل من عام 2017.

ويعزى إرتفاع قيمة الكلاسيكو الإسباني إلى ما يمتلكه الغريمين من نجوم في صفوفهما ، إذ يضمان أغلى و أفضل اللاعبين في العالم ، خاصة بتواجد المهاجمان الأرجنتيني ليونيل ميسي من برشلونة و البرتغالي كريستيانو رونالدو من ريال مدريد. وتفوق الكلاسيكو الإسباني مالياً على بقية كلاسيكيات الدوريات الأوروبية بما فيها المواجهات القوية في الدوري الإنكليزي بين الأضلاع الأربعة لـ «البيغ فور.

موضوعات أخرى

20/04/2024 01:00

نهضة بركان غيمشيو من مطار الجزائر للوطيل يرتاحو والكاف عطاهم ضمانات على التونيات