الرئيسية > آش واقع > كارثة حقيقية الاحزاب الفاشلة تدفع بتقليص عدد اعضاء الفرق إلى 6
06/10/2015 10:39 آش واقع

كارثة حقيقية الاحزاب الفاشلة تدفع بتقليص عدد اعضاء الفرق إلى 6

كارثة حقيقية الاحزاب الفاشلة تدفع بتقليص عدد اعضاء الفرق إلى 6

كود مكتب الرباط ///

بدأت التحركات السياسية لتقسيم مجلس المستشارين وفق رغبات الاحزاب التي لم يتجاوز غلتها الانتخابية 10 مستشارين وكشفت مصادر مطلعة ل”كود” أن الاتحاد الدستوري بقيادة إدريس الراضي مول الكرش والحركة الشعبية والاتحاد الاشتراكي يقودون حملة لتقليص عدد الأعضاء المشكلة للفريق من 12 المعمول به حاليا إلى 6 اعضاء التي ستسمح للاتحاد والدستوري والباطرونا والاتحاد المغربي للشغل بتشكيل فريق برلماني للحصول على الامتيازات المالية والقانونية المخولة له ومنها الحصول على منصب مدير فريق ورئيس قسم ورئيس مصلحة بالإضافة للتعويضات الإضافية لرئيس الفريق.

وذكرت المصادر ل”كود” أن ضغوطات قوية تتجه لتعديل النظام الداخلي للغرفة الثانية مباشرة بعد انتخاب رئيس المجلس الأربعاء المقبل لإدخال التعديلات عليه قبل احالتها على المحكمة الدستورية للتأشير عليها بيد أن ذات المصادر كشفت أن البيجيدي والبام والاستقلال ما زالوا مترددين في ادخال الرجيم على الفرق معتبرين ذلك رسالة سيئة من المجلس للرأي العام في أولى نشاطاته.

موضوعات أخرى

29/03/2024 06:00

العراقي لي حرق القرآن فالسويد علق لبلاد خرا.. غادي يطلب فيها اللجوء بعدما قررات ستوكهولم تجري عليه

29/03/2024 00:00

نقابة الصحافة زادت دروس أخرى على دروس “الهاكا” فقضية فبركة جريمة شفرة على المباشر.. كنبهو للانزلاقات الكثيرة لي كتوقع فعمل بعض الإذاعات الخاصة ويجب إعادة النظر فالقانون المنظم للقطاع السمعي البصري