الرئيسية > آش واقع > قبل العيد لكبير:سماسرة احتاكروا تذاكر السفر كلها في العيون والمدينة تعيش أزمة نقل‎
23/08/2017 20:18 آش واقع

قبل العيد لكبير:سماسرة احتاكروا تذاكر السفر كلها في العيون والمدينة تعيش أزمة نقل‎

قبل  العيد لكبير:سماسرة  احتاكروا تذاكر السفر كلها في العيون والمدينة تعيش أزمة نقل‎

 

الوالي الزاز -كود- العيون ////

تعيش مدينة العيون قبيل عيد الأضحى أزمة نقل حقيقية، جراء انعدام تذاكر السفر بمختلف شركات النقل خلال الأيام القليلة الماضية، حيث كشف مواطنون ل”كود” ندرة كبيرة فيها على الرغم من الإقبال الكبير للمواطنين المرتبطين بالعيد رفقة عائلاتهم وذويهم بمدن الشمال.
ووفق متحدثين ل”كود” فقد تم حجز كل تذاكر السفر إلى غاية الواحد والثلاثين من غشت، وهو الشيء الذي تفاجئوا منه على الرغم من زيادة الشركات عدد الرحلات لاحتواء فترة الذروة المعروفة في العيد.
مشتكون أوضحوا ل”كود”، أن مقرات شركات النقل عجت خلال الأيام الماضية بالمسافرين دون تمكنهم من حجز تذاكر، فيما تعج مداخل تلك المقرات بسماسرة أذينات نقل الطلبة الذين أقدموا بشكل استباقي على حجز التذاكر قصد إعادة بيعها بأثمنة مضاعفة.
وحسب المشتكين فإن السماسرة المعروفين على رؤوس الأشهاد، قد عملوا على احتكار السوق، متسائلين عن سبب غض السلطات المحلية الطرف عن محاربة هذه التجارة التي باتت حديث العامة والخاصة، مضيفين في الآن نفسه أن أكثر من ثمانين إلى تسعين في المائة من ركاب الحافلات، هم ممن اقتنوا تذاكر السفر عن طريق أذينات النقل، الشيء الذي يعد مجانبا للقانون الذي يمنع الإستفادة من الأذينات التي تحمل أرقام بطاقة التعريف الوطنية للطالب المستفيد.
وأشار المشتكون أن السماسرة عملوا وفق على الرفع من أثمان التذاكر في السوق السوداء، فبعدما كانوا يسوقونها في الأسابيع الماضية بثمن يبتدأ من 150 درهم نحو أكادير، أصبحت أثمنة تذاكر أذينات قريبة من ثمن التذكرة العادية.
إلى ذلك طالب المتحدثون ل”كود” بتدخل الوزارة الوصية، وإيفاد لجان تقصي حقائق لكشف جملة التلاعبات التي يعرفها القطاع، علما بأن القانون المنظم واضح في هكذا حالات.

موضوعات أخرى

23/04/2024 19:19

منتخب الهوند الجزائري ما جاش لدونور يلعب مع المغرب بسبب خريطة المملكة وخوفو من الكابرانات

23/04/2024 19:15

جنايات فاس حكمات على مخازنية بالحبس النافذ بسبب الارتشاء والمشاركة فتنظيم الهجرة السرية

23/04/2024 18:00

الإيمان القوي بعودة بودريقة! يجب على الرجاء البيضاوي ومقاطعة مرس السلطان والبرلمان أن يذهبوا إليه

23/04/2024 17:42

نسبة المشاركة فالانتخابات الجزئية بـ”دائرة فاس الجنوبية” وصلات غير لـ6.05 فالمية وها شحال اللي صوتوا حتى لـ5 ديال لعشية