الرئيسية > آش واقع > قاصرة خربتها فكازا ببطاقة بيومترية مزورة
23/03/2017 17:54 آش واقع

قاصرة خربتها فكازا ببطاقة بيومترية مزورة

قاصرة خربتها فكازا ببطاقة بيومترية مزورة

 

أنس العمري:
تمكنت عناصر الفرقة الولائية الجنائية التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن الدار البيضاء، أول أمس الثلاثاء، من ضبط وإيقاف قاصر تبلغ من العمر 17 سنة، بعدما خلصت التحريات إلى تورطها رفقة شخص آخر في إجراء معاملات تجارية عن طريق تزوير بطاقات تعريف بيومترية وتسديد مبالغ تلك المعاملات بواسطة شيكات بدون رصيد.

 

عملية الإيقاف تمت على إثر ضبط المعنية بالأمر بناء على مذكرة بحث على الصعيد الوطني، خصوصا وأنها سبق وأن زارت وكالة لكراء السيارات واكترت سيارة مقابل تسليمه شيكا تبين فيما بعد أنه بدون مؤونة.

 

ومن خلال البحث الأولي الذي أشرفت عليه الضابطة القضائية بمنطقة عين الشق تحت إشراف النيابة العامة، تبين على أن المعنية بالأمر تحمل بطاقة تعريف بيومترية مزورة بشكل واضح المعالم، وعمدت إلى فتح حسابين بنكيين بوكالتين مختلفتين بهوية مزورة، وقامت بمعاملات مع مجموعة من المؤسسات السياحية والمالية والتجارية، وذلك عن طريق تسديد مبالغها بواسطة شيكات بدون مؤونة.

 

يشار إلى أن المعنية بالأمر كانت تقوم بتلك التعاملات رفقة شخص آخر تربطها به علاقة جنسية غير شرعية، وهو حاليا نزيل بمؤسسة سجنية، يقضي عقوبة حبسية بمدينة مراكش من أجل نفس الجرم.

موضوعات أخرى

29/03/2024 06:00

العراقي لي حرق القرآن فالسويد علق لبلاد خرا.. غادي يطلب فيها اللجوء بعدما قررات ستوكهولم تجري عليه

29/03/2024 00:00

نقابة الصحافة زادت دروس أخرى على دروس “الهاكا” فقضية فبركة جريمة شفرة على المباشر.. كنبهو للانزلاقات الكثيرة لي كتوقع فعمل بعض الإذاعات الخاصة ويجب إعادة النظر فالقانون المنظم للقطاع السمعي البصري