الرئيسية > آش واقع > فين غادين براسنا.. الناس ولات باغا دير شرع يديها في مواجهة الشفارة وحملات في “الفايس” تطالب بحل جذري والطانجويين ينزلون للشارع للتنديد بتردي الوضع الأمني
29/07/2015 11:52 آش واقع

فين غادين براسنا.. الناس ولات باغا دير شرع يديها في مواجهة الشفارة وحملات في “الفايس” تطالب بحل جذري والطانجويين ينزلون للشارع للتنديد بتردي الوضع الأمني

فين غادين براسنا.. الناس ولات باغا دير شرع يديها في مواجهة الشفارة وحملات في “الفايس” تطالب بحل جذري والطانجويين ينزلون للشارع للتنديد بتردي الوضع الأمني

 

أنس العمري:

 

 

الناس ما بقاتش عندها الثقة في البوليس. وهادشي كيبان من خلال الحملات التي تطلق في مواقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، ولي تقدر توصلنا لشي حوايج ماشي تلهيه، بعد ما ولا الناس باغيين يطبقوا سياسية “نديرو شرع يدينا”.

 

وآخر هذه الحملات هي المطالبة بالتقاط صور للصوص المفترضين في أحياء العاصمة الاقتصادية ونشرها على مواوقع التواصل الاجتماعي باش الناس يدير منهم البال.

 

هادشي جاء بعد أيام من إطلاق حملة حملة وطنية في “الفايس” تحت شعار “باراكااا”، يطالب فيها من يقف وراءها باتخاذ إجراءات جذرية للحد من ظاهرة الخونة ديال التلفونات، أو غادي يبداو الناس يديرو شرع يديهم.

 

هاد الحملة امتدت حتى لطنجة، حيث دعا “فايسبوكيين” لتنظيم وقفة احتجاجية، بعد غد الجمعة، بساحة الأمم المتحدة للتنديد بتردي الوضع الأمني بالمدينة، وبالاعتداءات المتكررة التي أصبحت تطال المواطنين والمواطنات.

 

أصوات الاحتجاج ارتفعت حتى في سلا، حيث طالب العديد من سكان وتجار مدينة سلا، في عريضة حملت توقيعاتهم، السلطات الأمنية بتوفير الأمن للمدينة، التي قالوا إنها تعيش حالة “انفلات أمني غير مسبوق”.

 

وقال الموقعين على “عريضة مطالبة بتوفير الأمن بمدنة سلا” إن المدينة تعرف حالات سرقة متكررة واعتراض سبيل الساكنة ليلا ونهارا، مشيرين إلى أن العديد من المحلات التجارية تم السطو عليها من طرف عصابات مدججة بالسيوف، مستعملة شتى أنواع الترهيب والتهديد في حق ساكنة المدينة وتجارها.

 

موضوعات أخرى

24/04/2024 15:45

المغرب والإسبان غيبداو يوجدو لعملية “مرحبا 2024” وسط توقعات بتدفق قياسي لأفراد الجالية فالصيف

24/04/2024 15:30

تحليل.. الشوط الأول من عمر الحكومة سالا: ها فين نجحات الأغلبية وها القطاعات للي كلات الدق وخصها تغيير

24/04/2024 14:30

البي جي دي اتاهم الأحرار بتسخير السماسرية فالانتخابات الجزئية فدائرة فاس الجنوبية وكيطالب بخطة لتكريس الحياد الإيجابي

24/04/2024 14:20

رئيسها من جنوب إفريقيا: ها أعضاء لجنة الكاف اللي غتحكم فحادث اعتداء كابرانات الجزائر على نهضة بركان وإلغاء الماتش مع USMA

24/04/2024 14:20

المحكمة الابتدائية فتاونات مقلوبة بسبب اختلاس الملايين من الصندوق والنيابة العامة سدات الحدود على موظف