الرئيسية > كود سبور > فضيحة تهز عصبة الهواة. جدل قانوني حول الجمع العام الاستثنائي للطاس يضع الجامعة في موقف خايب بزاف بعد ما تورطات فصراع باقي القضاء ما فصلش فيه وها آش قال ممثلها عن اتهامه بخرق القانون
04/08/2016 09:46 كود سبور

فضيحة تهز عصبة الهواة. جدل قانوني حول الجمع العام الاستثنائي للطاس يضع الجامعة في موقف خايب بزاف بعد ما تورطات فصراع باقي القضاء ما فصلش فيه وها آش قال ممثلها عن اتهامه بخرق القانون

فضيحة تهز عصبة الهواة. جدل قانوني حول الجمع العام الاستثنائي للطاس يضع الجامعة في موقف خايب بزاف بعد ما تورطات فصراع باقي القضاء ما فصلش فيه وها آش قال ممثلها عن اتهامه بخرق القانون

 

 

مصطفى الشاذلي///

 

الجمع العام الاستثنائي الذي عقده الاتحاد الرياضي (الطاس) ورا لينا وجه الكرة المغربية الحقيقي في المرايا. وجه تختلط فيه البلطجة بالفوضى وكيولي القانون معندو حتى فائدة ما دام أنه يخرق من طرف من يسهرون عل تطبيقه.

 

مناسبة هذا الكلام هو تورط الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في شخص ممثلها عبد الهادي التوفيق، في خرق القانون من خلال ترجيح كفة طرف على حساب آخر في نزاع ما زال القضاء لم يفصل فيه بعد، وهو ما نفاه مقدما مجموعة من الحجج التي اعتبرها دليلا على صحة موقفه.

 

تفاصيل الفضيحة

 

تفاصيل هذه الفضيحة، التي رواها لـ “كود”، أحد منخرطي الفريق عبد الرزاق المنفلوطي، دارت أطوارها، أمس الأربعاء، في مركب العربي الزاولي، حيث حضر ممثل الجامعة في الجمع العام الاستثنائي، الذي عقد رغم عدم استكمال النصاب القانوني، إذ من أصل 27 منخرطا شارك 13 فقط، بينما 15 منخرطا، من بينهم أطباء ومهندسين وصيادلة وصحافيين وأطر في مجالات مختلفة منعوا بالقوة من ولوج مبنى المركب.

 

وليس هذا فحسب فعبد الهادي التوفيق، حسب المصدر نفسه، قام بتصرف يسيء إلى صورة جامعة الكرة، إذ عندما ربط به عبد الرزاق المنفلوطي الاتصال به أخبره أنه لم يصل بعد إلى مركب العربي الزاولي. وما هي إلا دقائق حتى تفرش ممثل الجامعة، الذين تبين أنه يوجد داخل المركب، وأنه يحضر أشغال الجمع العام الاسثنائي، الذي انطلق مع الساعة الثالثة بعد الظهر، أي قبل ساعة من الموعد المحدد، يضيف المصدر نفسه.

 

جمع ممثل الجامعة بين خرق القانون و”الكذب”، حسب الاستنتاج الذي خرجت بمه مجموعة المنفلوطي، زاد من حالة الغضب في صفوف المنخرطين الذين منعوا من طرف حراس خاصين من ولوج القاعة التي يعقد فيها الجمع العام، ما فجر مواجهات استدعت تدخل الأمن، يوضح المنفلوطي، الذي علق على هاد الشوهة بالقول “هذا الجمع العام مهزلة. هادشي غير مقبول نشوفو عضو وممثل جامعة يخرق القانون، ويمرر جمع عام استثنائي لم يتوفر فيه النصاب القانوني ويساعد المفسدين، الذين ينهبون في الطاس عبر بيع جميع لاعبيه”.

 

مهزلة بمباركة الجامعة

 

رائحة هذه “الطبخة” غير الطيبة بدأت تنبعث قبل أيام من عقد الجمع العام الاستثنائي.

 

فالمنفلوطي قال، في تصريح لـ “كود”، “في الأسبوع الجاري اتصلت بجمال السنوسي، رئيس عصبة الهواة، وأكد لي شخصيا أننا نتعامل مع إدارة، وأن هناك محضر رسمي وقعنا عليه بعد الاتفاق، في الجمع العام الماضي، على المشاركة كملاحظين مع استمرار المكتب الحالي في التسيير حتى غشت الجاري والدخول إلى الجمع العام الاستثنائي كمنخرطين لديهم الحق في التصويت والترشيح، وأن الجامعة سترسل ممثلا عنها وستزوده بجميع الوثائق التي تخص 27 منخرطا جرى حصرهم أمامي في مقر الجامعة، التي كنت فيها بداية الأسبوع”.

 

غير أننا تفاجئنا، يضيف المنخرط في “الطاس”، بـ “عدم الالتزام بكل ما جرى الاتفاق عليه، واختيار التوفيق ابن الحي المحمدي، الذي اعترضنا عليه منذ البداية تخوفا من انحيازه لطرف دون آخر، لتمثيل الجامعة في الجمع العام، وتزويده، حسب ما أخبرنا به في اتصال هاتفي أجريته معه، بلائحة مكونة من 19 عضوا”، ومضى شارحا “اتصلنا بالتوفيق وأخبرنا أنه يتوفر على الوثائق وأنه سيلتقينا، قبل أن يغلق هاتفه”.

 

وأضاف المنفلوطي “عيب وعار في مغرب 2016 نعيش مثل هذه المهازل، ويجري عقد جمع عام استثنائي بشكل سري، دون أن يجري إخبارنا به، وبمباركة جامعة الكرة”.

 

الحيحة بدات

 

مجموعة المنفلوطي قررت عدم السكوت على هذه الفضيحة، إذ طعنت في قانونية الجامعة العام الاستثنائي، وينتظر أن توجه رسالة في هذا الشأن، اليوم الخميس، إلى عامل مقاطعة الحي المحمدي وأخرى إلى فوز لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في انتظار الانتقال إلى الرباط، في الأيام القليلة المقبلة، لإطلاعه على جميع حيثيات هذه الفضيحة وكيف جرى توريط الجامعة في تجاوز القضاء وإقحامها في صراع أخذ مساره الرسمي والقانوني لحله.

 

ومن بين المطالب التي يتوقع أن تطرحها هذه المجموعة فوق طاولة لقجع هي التدخل للضرب على أيادي المفسدين وإيقاف مهزلة “نهب” هذا الفريق الكبير ويشوف سي السنونسي آش كيدير.

 

كما أنها تطالب النيابة العامة بتحريك المسطرة واتخاذ قرار في شأن الشكاية المقدمة ضد المكتب المسير، والتي تتهمه بـ “خيانة الأمانة، والنصب، والتصرف في أموال الغير بسوء نية”.

 

يشار أن وكيل الملك أحال الشكاية على الشرطة القضائية في الحي المحمدي التي أجرت بحثا فيها، قبل أن تعيدها إلى وكيل الملك الذي قرر تعميق البحث فيها وهي الآن قيد الدراسة.

 

ها آش قال ممثل الجامعة

 

“كود” اتصلت بممثل الجامعة التوفيق، الذي اعتبر أن الجامع العام الاستثنائي مر في أجواء قانونية، على اعتبار أن 13 منخرطا حضروا من أصل 19 توجد أسماءهم في اللائحة التي تسلمها من جامعة الكرة والمذيلة بختمها وختم عصبة الهواة.

 

وقال، في هذا الصدد، “أنا خدمت بالوثائق الرسمية لي عندي ولي عطاتها ليا الجامعة”، وزاد مفسرا “الجمع العام الاستثنائي دعا له المكتب المسير، قانوني أما غير قانوني الوثائق التي سلمتني الجامعة هي الحكم، وهي تضم أسماء 13 منخرطا من أصل 19. وفي هذه الحالة أظن أن النصاب مكتمل”.

tasss

موضوعات أخرى

18/04/2024 10:20

الدائرة الانتخابية فاس الجنوبية اللي معروفة بـ”دائرة الموت”.. 8 دالمرشحين كيتنافسو وعينهم على المقعد البرلماني لي كان عند البوصيري(صور)

18/04/2024 10:14

الغرفة الجنحية ففاس لغات قرار قاضي التحقيق وزادت تهم أخرى لـ”شبكة السطو على أراضي الدولة” اللي فيها قاضي التوثيق ومحامي وعدول وموظفين

18/04/2024 10:10

السفيرة بنيعيش لوسائل الإعلام الإسبانية: الجمارك التجارية غادي تبدا الخدمة والتعطال سبابو مشاكل تقنية

18/04/2024 09:30

هلال كيرد على ادعاءات عطاف بمجلس الأمن: المغرب استرجع الصحرا ديالو بشكل لا رجعة فيه

18/04/2024 08:00

سابقة. 3 لعابة الاسود فنص نهاية الشامبيانز ليگ وواحد على الاقل غيلعب الفينال فلندن