الرئيسية > ميديا وثقافة > فردوس يستعيد رسميا “رسالة الأمة”بقوة القانون وينزعها من حزب الاتحاد الدستوري إلى حين
06/10/2015 08:59 ميديا وثقافة

فردوس يستعيد رسميا “رسالة الأمة”بقوة القانون وينزعها من حزب الاتحاد الدستوري إلى حين

فردوس يستعيد رسميا “رسالة الأمة”بقوة القانون وينزعها من حزب الاتحاد الدستوري إلى حين

كود عبد الواحد ماهر ///

تسلم المحامي عبد الله الفردوس من هيئة الدار البيضاء أمس الاثنين وتحت إشراف النيابة العامة مقاليد تدبير صحيفة رسالة الأمة الناطقة باسم حزب الاتحاد الدستوري،وذلك بعد جولات ماراثونية في المحاكم تمكن خلالها الفردوس من استرجاع الصحيفة التي سبق لمحمد أبيض الأمين العام السابق للحزب أن طرده منها بعدما جرده من صفة عضو المكتب السياسي.

وخاض المحامي الفردوس معركة قضائية أصدرت فيها المحكمة الابتدائية حكما يقضي بإسترجاعه لإدارة نشر الصحيفة مع غرامة تهديدية قدرها ثلاثة آلاف درهم عن كل يوم تأخير.

واتصلت”كود” بالمحامي عبد الله الفردوس فأكد بالفعل تسلمه إدارة الجريدة منذ أمس الاثنين وأن عدد اليوم الثلاثاء يحمل اسمه كمدير للنشر في الترويسة مضيفا أنه سيباشر مهمة اقتحاص مالي للجريدة التي تعرضت للنهب في الفترة الأخيرة بعد تنحيتيه.

وردا على سؤال ل”كود” حول إزالة عبارة”لسان حال حزب الاتحاد الدستوري”من الترويسة وما إذا كانت الصحيفة ستتحول إلى جريدة مستقلة عن الحزب الذي سبق أن جمد وضعيته،قال الفردوس إنه من الصعب أن تخرج الجريدة عن السياق العام الذي أسست من أجله،مضيفا أنه من مؤسسي حزب الاتحاد الدستوري وأن الصحيفة لايمكننا أن تخرج عن نطاق فلسفة الحزب حتى لو لم تحمل عبارة “لسان حاله”.

وشكلت عودة فردوس للصحيفة إرتباكا لبعض العاملين بالمؤسسة ممن سبق لهم أن خرجوا للعيب مع فردوس بعد تنحيته من على راس الجريدة وتعويضه بعضو المكتب السياسي ووزير السياحة السابق لمحمدي العلوي.

وهكذا يترقب ان يقدم الفردوس على تصويب الاختلالات المالية والتحريرية بينها كتابة مقالات تحت الطلب في بعض الأقسام بالصحيفة ،بينها القسم الرياضي الذي شهد تراجعا في للاداء بعد تنحية للفردوس وتسليم مقاليد الأمور المحمدي العلوي

موضوعات أخرى

19/04/2024 18:00

الشرقاوي ديال اتحاد طنجة جاب الربحة.. بعد استفسار الوالي جات عندو لجنة تفتيش من الداخلية

19/04/2024 17:50

أنصار الخطاط ينجا ما خلاوش المؤتمر الإقليمي ديال حزب الإستقلال ينعاقد فالداخلة

19/04/2024 17:22

ماعرفت فين غاديين بهاد الكلاخ فهاد البلاد.. بطلة فيديو النسخة المغربية من برنامج “blind dating by outfits” تمنعات من السفر خارج المغرب

19/04/2024 17:00

مصدر من إدارة مهرجان فاس للثقافة الصوفية لـ”كود”: الافتتاح مابقاش فالمدرسة البوعنانية حقاش تقدر تطيح الشتا ورجع فبلاصة حداها

19/04/2024 15:51

نهضة بركان متشبثين بخريطة المغرب فالتوني والفريق كيعاني بسبب المضايقات الجزائرية وتغاداو بسوندوتشات