الرئيسية > آش واقع > عندما خافت نبيلة على زوجها بنكيران فاستنجدت بالرميد
23/03/2017 18:32 آش واقع

عندما خافت نبيلة على زوجها بنكيران فاستنجدت بالرميد

عندما خافت نبيلة على زوجها بنكيران فاستنجدت بالرميد

مصطفى الفن كود /////

مباشرة بعد إعفاء الأمين العام للعدالة والتنمية عبد الإله بنكيران من مهامه كرئيس مكلف بتشكيل الحكومة كان أول المبتهجين بهذا القرار هو زوجته نبيلة.

وطبعا هناك من خصوم بنكيران من شكك في هذا “الابتهاج” واعتبره “مفتعلا لأن الإنسان لا يمكن أن يفرح بقرار محزن مثل قرار الإعفاء”.

والواقع أن الذين رددوا هذا الكلام لم ينتبهوا الى أن البيجيدي وقيادييه “بهدلوا” فعلا هذه المناصب العليا ولم تعد لها تلك الهالة التي كانت لها قبل مجيء هذا الحزب الى السلطة.

نعم، كانت مثل هذه المناصب العليا والسامية تبدو للمواطن البسيط في وقت سابق كما لو أن أصحابها كائنات عجائبية وغير مخلوقين من لحم ودم مثل باقي مزاليط هذا الوطن.

اليوم مع هذه العينة من الوزراء الإسلاميين رأينا “العجب في رجب”.

ومن هذا العحب أن سعد الدين العثماني، الذي كان وقتها وزيرا للخارجية، ذهب في زيارة الى دولة عظمى، وعندما أنهى زيارته فضل أن يقضي ليلته ليس في فندق الخمس نجوم على نفقة الدولة المغربية بل قضى ليلته ب”شبه كراج” عند صديق أمازيغي قديم طوقه الفقر من كل جانب.

وبالفعل، فنبيلة تلقت خبر إعفاء زوجها بنكيران بابتهاج كبير، والسبب هو أنه خلال هذه الأشهر القليلة الماضية أصبحت تخاف عليه أكثر من أي وقت مضى.

فبنكيران بالنسبة إلى نبيلة لم يعد مؤخرا ذاك الشخص الذي تعرفه جيدا خاصة في مواجهته للخصوم ولبعض الأجنحة داخل الدولة.

السيد رفع سقف النقد عاليا ضد أكثر من جهة نافذة ولم يعد يتحدث بلغة الخشب حتى في القضايا ذات الحساسية الخاصة، حتى أصبح الصقر رقم واحد داخل الحزب وخارجه.

وهكذا تحولت “صقور” الحزب مثل مصطفى الرميد وغيره.. الى “حمائم” تحاول تهدئة بنكيران لعله يلين خطابه تجاه “التحكم” والماسكين بخيوطه من الخلف.

ولأن نبيلة خافت على زوجها بنكيران، كما لم يحدث من قبل، فقد استنجدت بالوزير الرميد في وقت من الأوقات ليقف الى جانبه وليكون خير الناصحين له في هذه الفترة بالضبط خشية أن يقع له مكروه.

لكن نزول بلاغ الديوان الملكي الذي أطاح ببنكيران من منصبه وضع حدا لهذا الخوف الذي خيم على الأسرة الصغيرة بكاملها وأربك حياة نبيلة بالتحديد.

ولأن الأمر كذلك، فنبيلة لم تكذب، بل كانت صادقة، الصدق كله، عندما قالت إنها كادت تطيرا فرحا عندما طار زوجها من كرسي الحكومة.

موضوعات أخرى

29/03/2024 00:00

نقابة الصحافة زادت دروس أخرى على دروس “الهاكا” فقضية فبركة جريمة شفرة على المباشر.. كنبهو للانزلاقات الكثيرة لي كتوقع فعمل بعض الإذاعات الخاصة ويجب إعادة النظر فالقانون المنظم للقطاع السمعي البصري

28/03/2024 23:30

جثة مجهولة كلاوها الكلاب فالطريق بين العيون وفم الواد دارت استنفار فالجوندارم

28/03/2024 23:00

الفيفا طالبو الصبليون يوضحو لهم تهم الفساد المالي الموجهة للرئيس السابق روبياليس وللمعتقلين فالقضية

28/03/2024 22:35

اشناهي المواد الغذائية الفاسدة اللي تشدات ف15 يوم درمضان؟ 402 طن فيها 106 من التوابل و60 طن من العصير و35 طن من لحليب و34 طن من السكر واتاي

28/03/2024 22:30

لشكر شتت تنسيق المعارضة.. زرب على بنعبد الله وبنكيران وأوزين وعلن رسميا باسم المعارضة على ملتمس الرقابة