الرئيسية > آش واقع > علي عبد الله صالح يدعو الى وقف الحرب و جمال بنعمر قد يجمع اطراف النزاع اليمني في المغرب
28/03/2015 15:45 آش واقع

علي عبد الله صالح يدعو الى وقف الحرب و جمال بنعمر قد يجمع اطراف النزاع اليمني في المغرب

علي عبد الله صالح يدعو الى  وقف الحرب و جمال بنعمر قد يجمع  اطراف النزاع اليمني  في المغرب

 

هناء ابو علي -كود

بعد يومين من بدء الحملة العسكرية السعودية  ضد قوات الحوثيين باليمن و التي بدأت بضربات جوية  صرح الرئيس السابق علي عبد الله صالح من صنعاء انه يجب وقف اطلاق النار و العودة الى مفاوضات بين جميع الاطراف.

وكان  صالح قد حكم اليمن لثلاثين سنة حتى تمت تنحيته عقب الربيع العربي في اتفاق رعته السعودية نفسها غير انه رجع مؤخرا كواحد من الاطراف  ذات النفوذ في النزاع اليمني متحالفا مع الحوثيين و ايران.

وعرض صالح مبادرة سلام و مفاوضات تحت رعاية الامم المتحدة في قناة تلفزية تابعة له داعيا السعودية الى وقف عملياتها العسكرية.

هذا فيما وصل المبعوث الاممي جمال بنعمر الى صنعاء ليلة الجمعة  داعيا الاطراف الى اللقاء في المطار و السفر الى وجهة غير مصرح بها يعتقد انها المغرب للتفاوض.

ولم يقم الحوثيين بالتعليق على مبادرة جمال بنعمر بعد،وتشمل مبادرة صالح على ان تنسحب قوات الحوثيين و قوات الجيش التابعة لعبد ربه منصور من ميناء عدن الجنوبي الذي كانت قوات الحوثيين قد اقتربت من السيطرة عليه لولا الضربات السعودية

موضوعات أخرى

20/04/2024 12:30

وزير خارجية ايران: هجوم اسرائيل لعبة اطفال ولن نرد عليه لان مصالحنا لم تتضرّر

20/04/2024 11:30

عصابة ديال الفلاحين المتعصبين طاحت ف إِلِخِيدُو بإسبانيا.. وتقارير كترجح علاقتهم بمحاولة إحراق مستودع لتخزين الديسير والخضرا المغربية

20/04/2024 11:00

أسود الفوتسال: هدفنا الاول بالتأهل للمونديال حققناه ودابا مركزين على فينال كوب دافريك