الرئيسية > آش واقع > عصابة إجرامية متخصصة في سرقة الدراجات النارية تنفذ 229 عملية في البيضاء
28/04/2015 15:05 آش واقع

عصابة إجرامية متخصصة في سرقة الدراجات النارية تنفذ 229 عملية في البيضاء

عصابة إجرامية متخصصة في سرقة الدراجات النارية تنفذ 229 عملية في البيضاء

عمـر المزيـن – كـود

تمكنت فرقة الشرطة القضائية العاملة بمنطقة أمن آنفا يوم 25 أبريل الجاري، من إيقاف شخص مبحوث عنه من أجل تكوين عصابة إجرامية متخصصة في سرقة الدراجات النارية.

وحسب مصدر أمني، فإن المعني بالأمر الذي كان ينشط داخل عصابة تضم 6 أشخاص، ترصدته عناصر الفرقة لمدة تزيد عن 15 يوما، بحيث أسفرت هذه العملية في الأخير على إيقافه بمنطقة حي الوازيس، ليتبين من خلال البحث الأولي أنه استطاع رفقة المعنيين بالأمر سرقة مجموعة من الدراجات النارية، مستعملين في تنفيذ عملياتهم وسائل نقل متمثلة في سيارة نوع كولف زيبرا وأخرى نوع مرسيديس ودراجة نارية نوع بوجو 103.

وقد أمكن حجز مجموعة من الأشياء التي استعملوها إلى جانب السيارتين والدراجة النارية. ومن خلال تعميق البحث، يضيف المصدر الأمني، تبين على أن المعني بالأمر رفقة الأشخاص، الذين ينتمي بعضهم لهذه المدينة وآخرون من خارجها، كانوا ينفذون سرقاتهم بمختلف مناطق مدينة الدار البيضاء، بحيث كانوا يستولون على الدراجات النارية تحت التهديد بواسطة الأسلحة البضاء ومن تم يتم تزوير وثائقها، وقد بلغ عدد الشكايات في هذا السياق حوالي 229 شكاية.

هذا، وأمرت النيابة العامة بإيداع المعني بالأمر رهن تدابير الحراسة النظرية إلى حين تقديمه إلى العدالة بتاريخ 27 أبريل الجاري بتهمة تكوين عصابة إجرامية متخصصة في سرقة الدراجات النارية والتزوير واستعماله وإخفاء مسروق، في حين لا يزال البحث جاريا عن باقي أفراد هذه العصابة.

موضوعات أخرى

29/03/2024 00:00

نقابة الصحافة زادت دروس أخرى على دروس “الهاكا” فقضية فبركة جريمة شفرة على المباشر.. كنبهو للانزلاقات الكثيرة لي كتوقع فعمل بعض الإذاعات الخاصة ويجب إعادة النظر فالقانون المنظم للقطاع السمعي البصري

28/03/2024 23:30

جثة مجهولة كلاوها الكلاب فالطريق بين العيون وفم الواد دارت استنفار فالجوندارم