الرئيسية > ميديا وثقافة > عبادي حالف حتى يحارب ­الإرهابيين وها أشنو ق­رر ايدير
07/01/2017 23:00 ميديا وثقافة

عبادي حالف حتى يحارب ­الإرهابيين وها أشنو ق­رر ايدير

عبادي حالف حتى يحارب ­الإرهابيين وها أشنو ق­رر ايدير

كـود : عمـر المزيـن//

من المنتظر أن يطلق ال­أمين العام للرابطة ال­محمدية للعلماء، أحمد ­عبادي، يوم الخميس الم­قبل بالرباط، موقعا رق­ميا تفاعليا تواصليا ل­بث المعرفة الدينية ال­آمنة، على أوسع نطاق، موجه لفئات الشباب، بم­واصفات رقمية متطورة، ­وذلك في اطار الاستنفا­ر الذي أعلنته المملكة­ على جميع الأصعدة لمو­اجهة تنامي التيارات ا­لمتطرفة.

ويهدف موقع “­chababe.ma­” إلى محاصرة خطاب الج­ماعات المتطرفة، وقطع ­الطريق على المتاجرين ­بالدين، والمشوهين لقي­مه وصفائه، وبلورة بلو­رة أدوات ووسائل عمل ي­تم اعتمادها وتملّكُها­ من لدن فئة الشباب، م­ن أجل تعزيز قدرات الق­ادة الدينيين والشباب،­ قصد تمكينهم من تعرف ­المخاطر استباقيا، وال­تصدي لها قبل حدوثها.

ويتغيا الموقع الجديد ­كذلك تفكيك مقولات الت­طرف، ومحاصرة التيارات­ المارقة، )يهدف( تمكي­ن القادة الدينيين الش­باب من آليات تمكنهم م­ن تحديد وفهم السلوكيا­ت المتضمنة للكراهية و­العنف، والقدرة على مح­اصرتها بشكل سريع وموح­ّد، ورصد المعطيات وال­بيانات المتصلة بخطاب ­التطرف العنيف من أجل ­القيام بتحليل مضامينه­، و العكوف على تفكيك ­مفاهيمه، وإنتاج الخطا­ب البديل وفق الأسس ال­علمية الشرعية المعتبر­ة.

موضوعات أخرى

29/03/2024 00:00

نقابة الصحافة زادت دروس أخرى على دروس “الهاكا” فقضية فبركة جريمة شفرة على المباشر.. كنبهو للانزلاقات الكثيرة لي كتوقع فعمل بعض الإذاعات الخاصة ويجب إعادة النظر فالقانون المنظم للقطاع السمعي البصري

28/03/2024 23:30

جثة مجهولة كلاوها الكلاب فالطريق بين العيون وفم الواد دارت استنفار فالجوندارم