الرئيسية > ميديا وثقافة > منشورات سياسية في العيون لـ “خلية الأغلبية الصامتة” تنوه بلجنة الشرقاوي وتطالب بإطلاق سراح معتقلي أكديم إزيك. صورة الخلية + فيديو + المنشورات
03/05/2015 20:01 ميديا وثقافة

منشورات سياسية في العيون لـ “خلية الأغلبية الصامتة” تنوه بلجنة الشرقاوي وتطالب بإطلاق سراح معتقلي أكديم إزيك. صورة الخلية + فيديو + المنشورات

منشورات سياسية في العيون لـ “خلية الأغلبية الصامتة” تنوه بلجنة الشرقاوي وتطالب بإطلاق سراح معتقلي أكديم إزيك. صورة الخلية + فيديو + المنشورات

Capture d’écran 2015-05-03 à 17.34.24كود / حميد بوفوس ===

تفاجأت سلطات العيون مساء يوم أمس السبت 2 ماي الجاري، بمنشورات تم توزيعها على نطاق واسع بأحياء المدينة، منسوبة لـ “خلية الأغلبية الصامتة” ترحب فيه الخلية بالقرار الأممي، و تعتبره تجاوبا إيجابيا مع مطالب الصحراويين، ونوهت المنشورات بعمل اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالعيون.

كما دعت المنتظم الدولي إلى إيقاف عملية الاتجار في المساعدات الإنسانية و التلاعب بمشاعر الصحراويين بمخيمات تندوف، مع المطالبة إلى إحصاء عدد ساكنة المخيمات.

و طالبت الخلية الصامتة الدولة المغربية إلى إطلاق سراح كافة معتقلي أكديم أزيك لإنهاء الاحتقان و قطع الطريق أمام كل من يتاجر و يسترزق بملفهم، و معاناة عائلاتهم.
يذكر أن خلية الأغلبية الصامتة بالعيون، كانت قد قدمت نفسها في مقطع فيديو بث على موقع يوتوب، بأنها تمثل الأغلبية من سكان الأقاليم الصحراوية، معلنة أن قيادة البوليساريو لا تمثلهم وأنها تتاجر بهم وبقضيتهم.

وحسب مصادر محلية ل”كود” فقد انتشرت في مدينة العيون في الآونة الأخيرة كتابات حائطية منسوبة لـ”خلية الأغلبية الصامتة”، تعبر فيها عن معارضتها للبوليساريو ومراقبي حقوق الإنسان الذين يتاجرون بقضيتهم.

وقال أعضاء ملثمون كما ظهروا بالفيديو، إنهم لا ينتمون ولا يرتبطون في الوقت ذاته بأي جهاز من أجهزة الدولة المغربية. وتعارض هذه الخلية قيادة البوليساريو وترى في قيادتها مرتزقة تتاجر بقضية الصحراء من أجل الاغتناء، وأنه ترفض حلا لمشكل دام أربعة عقود، ولا تفكر في لم شمل الصحراويين بالقدر الذي تدين فيه بالولاء للجزائر.

رابط الفيديو

موضوعات أخرى

19/04/2024 23:01

نهضة بركان غيمشيو من مطار الجزائر للوطيل يرتاحو والكاف عطاهم ضمانات على التونيات

19/04/2024 21:59

الروينة وسط “علي مومن” بعدما طيحو الجدارمية بسطات ريزو كيبيع المخدرات فالحبس كيتزعمو موظف

19/04/2024 21:30

كانو غاد يهربوها للمغرب ويبيعوها بوراق مزورين فدول إفريقية.. لاگوارديا سيپيل حجزو طوموبيلات مسروقة ف هولندا وفرنسا

19/04/2024 21:20

الفرقة الوطنية طيحات شبكة كبيرة “للتسويق الهرمي”: الضحايا من بين فاس ومراكش وطنجة ووزان