الرئيسية > آش واقع > عاجل: أحداث مركز الإصلاح والتهذيب بسلا تتسبب في وفاة نزيل بالمستشفى الجامعي ابن سينا
31/08/2015 10:12 آش واقع

عاجل: أحداث مركز الإصلاح والتهذيب بسلا تتسبب في وفاة نزيل بالمستشفى الجامعي ابن سينا

عاجل: أحداث مركز الإصلاح والتهذيب بسلا تتسبب في وفاة نزيل بالمستشفى الجامعي ابن سينا

عمـر المزيـن – كـود //////

أعلنت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الادماج أن النزيل المسمى قيد حياته عبد القادر خليل قد توفي بتاريخ 31 غشت 2015 على الساعة السادسة صباحا بقسم العناية المركزة بالمستشفى الجامعي ابن سينا بالرباط، متأثرا بالحروق التي أصيب بها بسبب الحريق الإجرامي الذي تسبب فيه مجموعة من نزلاء مركز الإصلاح والتهذيب بسلا.

وقالت إدارة السّجون، في بلاغ لها، توصلت “كو بنسخة منه، أن إدارة المؤسسة قامت بنقل المتوفى الذي كان يقضي عقوبة حبسية مدتها ستة أشهر من أجل السرقة والتهديد بالسلاح إلى المستشفى المذكور مساء يوم السبت 30 غشت 2015.

وقد سبق للمندوبية العامة أن قامت بنشر بلاغ بهذا الخصوص يفيد إصابة 26 نزيلا بحروق متفاوتة الخطورة تم نقل 15 منهم إلى المستشفى المذكور. وبعد إجراء الفحوصات على هؤلاء النزلاء، تم الإبقاء على خمسة، منهم النزيل المتوفى وإرجاع الآخرين إلى المؤسسة.

وتجدر الإشارة إلى أنه موازاة مع الأبحاث التي تقوم بها الشرطة القضائية تحت إمرة النيابة العامة بخصوص الأحداث المذكورة من أجل تحديد المسؤوليات، قامت المندوبية العامة بترحيل وقائي لعدد كبير من سجناء مركز الإصلاح والتهذيب المعني إلى مؤسسات أخرى.

موضوعات أخرى

29/03/2024 06:00

العراقي لي حرق القرآن فالسويد علق لبلاد خرا.. غادي يطلب فيها اللجوء بعدما قررات ستوكهولم تجري عليه

29/03/2024 00:00

نقابة الصحافة زادت دروس أخرى على دروس “الهاكا” فقضية فبركة جريمة شفرة على المباشر.. كنبهو للانزلاقات الكثيرة لي كتوقع فعمل بعض الإذاعات الخاصة ويجب إعادة النظر فالقانون المنظم للقطاع السمعي البصري