الرئيسية > آش واقع > ضربة قاسية. فنزويلا وجنوب إفريقيا ماسوقوش للبوليساريو وشاركو في كرانس مونتانا الداخلة وها الكمالة ديال الدول -حصري-
17/03/2017 19:00 آش واقع

ضربة قاسية. فنزويلا وجنوب إفريقيا ماسوقوش للبوليساريو وشاركو في كرانس مونتانا الداخلة وها الكمالة ديال الدول -حصري-

ضربة قاسية. فنزويلا وجنوب إفريقيا ماسوقوش للبوليساريو وشاركو في كرانس مونتانا الداخلة وها الكمالة ديال الدول -حصري-

الوالي الزاز -كود- الداخلة ////

انطلقت صباح اليوم الجمعة أشغال منتدى كرانس مونتانا المنعقد للمرة الثالثة تواليا بجهة الداخلة وادي الذهب، وبمدينة الداخلة تحديدا، إذ تشارك 137 دولة من إفريقيا وآسيا وأمريكا الجنوبية والكاراييبي وأمريكا الوسطى وأوروبا وأوقيانوسيا.

وحسب معطيات دقيقة وحصرية تحصلت عليها “كود” فإن التمثيلية الإفريقية باتت أكبر التمثيليات بخمسة وأربعين دولة، متبوعة بأوروبا الممثلة بثلاثين دولة، ثم آسيا بسبعة وعشرين دولة، إضافة إلى أمريكا الجنوبية ودول الكاراييبي بثلاثة وعشرين دولة، وأوقيانوسيا بتسع دول، وأخيرا أمريكا الوسطى بدولتين.

وتأتي الدول التي تعترف بجبهة البوليساريو إفريقيا على رأس المشاركين على غرار جنوب إفريقيا والموزمبيق وزيمبابوي ثم زامبيا وإثيوبيا، إلى جانب كل من تنزانيا وناميبيا وبوتسوانا، ناهيك عن غينيا وبوروندي وأنغولا ونيجيريا.

فيما تشارك كل من فنزويلا والمكسيك وبوليفيا عن دول أمريكا الجنوبية بأشغال المنتدى أيضا، والذي يمثل ضربة قاسية لجبهة البوليساريو الرافضة لإقامة المنتدى بالأقاليم الجنوبية للمملكة، بحيث كانت قد راسلت في وقت سابق المنظمات الحكومية وغير الحكومية وجملة من الدول لمقاطعة أشغاله.

ويشار أن عدد المشاركين حسب الإحصائيات التي تتوفر عليها “كود” حصريا 1312 شخصا من كل بقاع العالم، في حين تشارك موريتانيا بوفد بلغ 18 شخصا.

موضوعات أخرى

20/04/2024 09:00

نهضة بركان عندهم كلمة وحدة: إما الجزائر تحترم قانون الكاف ونلعبو بتوني خريطة المغرب المعتمد أو ما نلعبوش

20/04/2024 08:30

أسود الفوتسال مشاو عند صاحبهم يوسف جواد للسبيطار باش يطلعو ليه المورال ويخرجوه من جو الحزن بسبب الإصابة