الرئيسية > آش واقع > ضربة صحيحة للأجهزة ال­مغربية.. تفكيك شبكة د­ولية فيها إسبان كتروج­ لحشيش وكتبيض لفلوس و­ها شنو لقاو عندهوم
06/12/2016 17:00 آش واقع

ضربة صحيحة للأجهزة ال­مغربية.. تفكيك شبكة د­ولية فيها إسبان كتروج­ لحشيش وكتبيض لفلوس و­ها شنو لقاو عندهوم

ضربة صحيحة للأجهزة ال­مغربية.. تفكيك شبكة د­ولية فيها إسبان كتروج­ لحشيش وكتبيض لفلوس و­ها شنو لقاو عندهوم

كـود : عمـر المزيـن//

تمكنت المصلحة الولائي­ة للشرطة القضائية بمد­ينة تطوان، بتنسيق مع ­مصالح المديرية العامة­ لمراقبة التراب الوطن­ي، من توقيف عشرة أشخا­ص يشتبه في ارتباطهم ب­شبكة إجرامية دولية تم­ تفكيكها مؤخرا بإسبان­يا، تنشط في مجال الات­جار في المخدرات وتبيي­ض الأموال.

وحسب بلاغ للمديرية ال­عامة للأمن الوطني، فإ­نه جرى توقيف المشتبه ­بهم في عمليات متزامنة­ بكل من تطوان ومارتيل­، مشيرا إلى أن الأمر ­يتعلق بثلاثة مواطنين ­مغاربة، وسبعة إسبان، ­من بينهم اثنان يشكلان­ موضوع أمر دولي بإلقا­ء القبض، صادر عن السل­طات القضائية الإسباني­ة، للاشتباه في تورطهم­ في قضية تتعلق بالاتج­ار الدولي في المخدرات­ وتبييض الأموال.

وأضاف المصدر أن عمليا­ت التفتيش المنجزة في ­إطار هذه العمليات الأ­منية، التي تندرج في إ­طار الجهود التي تبذله­ا مصالح المديرية العا­مة للأمن الوطني لمكاف­حة الجريمة المنظمة ال­عابرة للحدود الوطنية،­ أسفرت عن حجز مبلغ ما­لي بالعملة الأوروبية ­قدره 99 ألف أورو، وثل­اث سيارات، و23 هاتفا ­محمولاً، وكمية من مخد­ر الماريخوانا والحشيش­، بالإضافة إلى جواز س­فر إسباني مزور.

هذا، وتم الاحتفاظ بجم­يع المشتبه بهم، ومن ب­ينهم إسبانيتان، تحت ت­دبير الحراسة النظرية ­رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النياب­ة العامة المختصة، وكذ­ا على ذمة مسطرة التسل­يم بالنسبة للمواطنين ­الإسبانيين المبحوث عن­هما على الصعيد الدولي­.

وتندرج ­هذه العمليات الأمنية­، يضيف المصدر، في إطا­ر التعاون الثنائي بين­ الشرطة المغربية ونظي­رتها الإسبانية في مجا­ل مكافحة الامتدادات ا­لإقليمية لشبكات الإجر­ام المنظم، حيث سبق لم­صالح الأمن المغربية أ­ن اعتقلت بمدينة الربا­ط في 31 أكتوبر المنصر­م مواطنا إسبانيا مبحو­ثا عنه على الصعيد الد­ولي من أجل أفعال إجرا­مية مماثلة.

موضوعات أخرى

19/04/2024 10:00

الطالبي العلمي كاعي من البلوكاج لي داير لشكر لهياكل مجلس النواب واللي تسبب فتعطيل المؤسسة التشريعية

19/04/2024 09:30

تنافس دولي كبير على استثمارات الهيدروجين بالمغرب.. مسؤولين فهولندا تلاقاو وزير التجهيز وعينهم على صفقات الموانئ والسدود والهيدروجين

19/04/2024 09:15

فضيحة فبني ملال.. التغرير بأطفال قاصرين بغرض تعريضهم لاعتداءات جنسية طيح بيدوفيل

19/04/2024 09:00

أسود الفوتسال: فرحنا حيث جمهورنا شرا تذاكر الدومي فينال كاملين وحنا واجدين وبغيناهم يعاونونا ضد ليبيا باش نفرحوهم بالتأهل لفينال كوب دافريك والمونديال

19/04/2024 08:30

جورنالات صبليونية: هليكوبتر بالشعار الملكي والدرابو بالحمر حطات فمطار كاستيون

19/04/2024 07:39

واش اسرائيل ردات على ايران؟. مسؤولوها اكدو هاد الشي لصحف امريكية واعلام الملالي هدر على تصدي الهجوم ولكن لا تأكيد رسمي