الرئيسية > ميديا وثقافة > صحافيو الإذاعة والتلفزة يطلقون النار على التيجيني اللي عايش فأكبر ريع ويقصفون رئاسة الشركة
24/02/2017 13:56 ميديا وثقافة

صحافيو الإذاعة والتلفزة يطلقون النار على التيجيني اللي عايش فأكبر ريع ويقصفون رئاسة الشركة

صحافيو الإذاعة والتلفزة يطلقون النار على التيجيني اللي عايش فأكبر ريع ويقصفون رئاسة الشركة

كـود: عمـر المزيـن///

هاجم المكتب النقابي للشركة الوطنية بالإذاعة والتلفزة صاحب برنامج “ضيف الأولى”، محمد التيجيني. وحسب بلاغ للمكتب النقابي، توصلت به “كود”، فإن البرنامج المذكور “يمس في العمق بأخلاقيات المهنة واستقلالية المؤسسة والتي مافتئوا يدافعون عنها كنقابة، وناضلوا من أجل تكريسها، كما أكدوا على ذلك في كل لقاءاتهم مع رئاسة المؤسسة والمسؤولين بها”.

واستغرب المكتب النقابي للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة بقلق شديد محتوى ومضمون برنامج “ضيف الأولى”، الذي أصبح يضطلع بأدوار غير مهنية، “جعلت منه طرفا متواطئا بشكل مفضوح مع أطراف سياسية ضد أخرى، وأداة لتصفية حسابات سياسوية وبطريقة شعبوية تسيء للشركة الوطنية كمؤسسة إعلامية تقدم خدمة عمومية، وتمس بسمعتها وتستهتر بتعددية وتنوع المجتمع المغربي، في خرق سافر للبند الثالث من دفتر التحملات الخاص بالشركة الوطنية وكما جاء في الإنذار الموجه للشركة من طرف الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري مؤخرا حول نفس البرنامج”، وفق تعبير البلاغ.

وهاجم البلاغ رئاسة الشركة الوطنية، واتهمها بمواصلة ما سماه “تكريس وتشجيع الرداءة، واللامهنية وخدمة أجندات لا علاقة لها بالتوجه الموكول إلى الشركة كمؤسسة إعلامية تقدم خدمة عمومية لكافة الشعب المغربي، ملتزمة في نفس الوقت صمتا يشبه صمت القبور بشأن جميع مقترحاتنا للإصلاح والوفاء بمضمون الاتفاقات التي وقعتها معنا”.

موضوعات أخرى

23/04/2024 11:30

ورقة صاوبها گوتيريش حول نزاع الصحراء للجنة الرابعة: دي ميستورا تلاقى ناس الصحرا وأكدوا دعمهم لجهود المغرب التنموية وبغاو الحكم الذاتي. الجزء 2

23/04/2024 10:51

عاجل. حكم قاصح بزاف. الاستيناف طلع العقوبة الحبسية للطاوجني ل4 سنين بسباب شكاية دارها بيه وزير العدل

23/04/2024 10:30

الخارجية الروسية استقبلات سفير الدزاير ونظام العسكر كيستعمل القضايا الدولية باش يربح مواقف لصالحو من نزاع الصحرا

23/04/2024 10:20

فجولة دايرها لبعض دول الشرق الأوسط فسياق دولي كترافقو تحديات أمنية كثيرة.. حموشي مشا لقطر فزيارة عمل

23/04/2024 10:18

واش تزلاوي ديال “المدى” كيدير المعارضة للحكومة فالظل. الراجل اللي كيقدم راسو الاقوى فالهولدينگ قلبها سياسة وكيهيج بيادقو ضد سياسة الحكومة الاقتصادية