الرئيسية > آش واقع > شوف الناس فين وصلو. ثورة طبية حقيقية.. قلب طبيعي ينبض للمرة الأولى خارج الجسم البشري (فيديو)
02/09/2015 12:24 آش واقع

شوف الناس فين وصلو. ثورة طبية حقيقية.. قلب طبيعي ينبض للمرة الأولى خارج الجسم البشري (فيديو)

شوف الناس فين وصلو. ثورة طبية حقيقية.. قلب طبيعي ينبض للمرة الأولى خارج الجسم البشري (فيديو)

 

كود:

 

 

ساعدت تقنية جديدة على بقاء قلب متبرع ينبض داخل صندوق إلى أن تم زرعه في جسم المريض.

 

وكانت حياة لي هول (26 عاما) قد وصلت إلى مرحلة حرجة، بعد أن بدأ القلب الاصطناعي الذي يعيش عليه منذ 5 سنوات بالفشل، إلا أن التقنية “القلب في الصندوق” التي حافظت على نبض القلب خارج جسد المتبرع ساعدت على إنقاذ حياته.

 

وبفضل هذه التقنية التي أصبح هول من أوائل المستفيدين منها، تمكن من استعادة حياته الطبيعية مع زوجته وطفله، دون أن يشعر بالقلق كما في السابق عندما كان يضطر إلى شحن بطارية قلبه الصناعي بشكل يومي.

 

ويقول هول إن الأطباء أخبروه أن القلب الذي سيزرع له سيكون من مصدر غير تقليدي، فكانت إجابته أنه لا يهتم للمصدر طالما أنه سيتمكن من رؤية طفله من جديد.

 

ويضيف هول الذي يعيش مع زوجته وطفله في مدينة كورنويل البريطانية: “كان الأمر مثيراً للغاية، خاصة عندما عرفت أن هذا القلب بقي ينبض داخل صندوق خاص إلى أن حان موعد العملية، وشكل هذا الإجراء فرقاً بين الحياة والموت بالنسبة لي”.

 

وأوضح الدكتور كريس بولز المختص بتكنولوجيا زراعة الأعضاء أن الأطباء حاولوا جاهدين الحفاظ على حياة المريض بعد فشل قلبه الصناعي إلى حين توفر قلب بديل.

 

وفي السابق، كان المرضى ينتظرون على قائمة طويلة إلى حين توفر قلب من أحد المرضى الذين تم إعلان وفاتهم سريرياً ولكن القلب لا يزال قادراً على ضخ الدم بجميع أنحاء الجسم، إلا أن التقنية الجديدة تسمح بنقل القلب من الأموات والحفاظ عليه ينبض إلى وقت الحاجة.

موضوعات أخرى

18/04/2024 21:41

سفيرة المغرب فالصبليون هنئات ينجا الخطاط بنجاح المنتدى الاقتصادي المغربي-الإسباني لي دار روينة فالبوليساريو

18/04/2024 20:30

إل إسبانيول : ها علاش تحيدو اللوگوات ديال مجلس مدينة مدريد وغرفة التجارة والحكومة المحلية من الملصق ديال منتدى الأعمال المغربي – الإسباني ف آخر لحظة

18/04/2024 19:30

تواجد لشكر خارج المغرب زاد فبلوكاج هياكل مجلس النواب والحركة الشعبية مبغاتش تنازل وكترفض “الحگرة” وها تشكيلة مكتب الطالبي

18/04/2024 19:00

دفاعا عن فكرة بناء ملعب للهوكي على الجليد بالرباط! هناك روح كندية كامنة في الرباط وثلج لا يراه الدخلاء والطارئون على العاصمة