الرئيسية > آش واقع > سكان المنصورية كتموت بالعطش واحتجاجات ضخمة في الطريق. صهاريج الوقاية المدنية لا تكفي خاصة بحلول الصيف
04/07/2015 09:14 آش واقع

سكان المنصورية كتموت بالعطش واحتجاجات ضخمة في الطريق. صهاريج الوقاية المدنية لا تكفي خاصة بحلول الصيف

سكان المنصورية كتموت بالعطش واحتجاجات ضخمة في الطريق. صهاريج الوقاية المدنية لا تكفي خاصة بحلول الصيف

مكتب الرباط كود///

مأساة حقيقية تعانيها ساكنة عدة دواوير تابعة لبلدية المنصورية القريبة من المحمدية بسبب انقطاع الماء الشروب عليها، خاصة دوار الكوبانية وبنشقشق وتجزئة المنصورية وشابال .

وتستمر معاناة ساكنة هذه الدواوير، رغم الوعود التي قدمها كل من رئيس بلدية المنصورية و باشا باشوية المنصورية لممثلي الساكنة لحل المشكل في أقرب الآجال.

ويأتي هذا في وقت يتبادل فيه باشا المنصورية التهم مع رئيس البلدية ويحملان بعضهما البعض مسؤولية ما وقع، ويعطيان الوعود للمتضررين من أجل إيجاد حل للمشكل في أقرب الآجال. وهي الوعود التي لم تتحقق إلى يومنا هذا مما جعل الساكنة تنخرط في مسيرات احتجاجية وجمع عرائض استنكارية تحمل أسمائهم وتوقيعاتهم وأرقام بطائقهم الوطنية، و توجيهها إلى الجهات المسؤولة إقليميا ومركزيا، وهذا ما تمت الإستجابة له بإرسال شاحنات صهريج تابعة للوقاية المدنية، إلا أن المياه التي تقوم بتوزيعها على المواطنين وعددهم يفوق ال15 ألف، غير صالحة للشرب.

ويحمل السكان المسؤولية الكاملة لرئيس المجلس والمنتخبين الذين لم يعيروا المشكل أدنى اهتمام، ويذكر أن هذا المشكل مستمر رغم انتهاء الشركة المكلفة بأشغال إنجاز مشروع التزويد بالماء الصالح للشرب عبر الإيصالات الفردية الخاصة بمجموعة من الدواوير بالبلدية، في إطار برنامج إنماء، الذي تشرف عليه شركة ليديك، الموقع أمام أنظار جلالة الملك منذ سنة 2006.

موضوعات أخرى

25/04/2024 00:00

لا تيتي لا حب لملوك: اتحاد العاصمة دارو ريوسهم فالكابرانات وتقصاو حتى من كأس الجزائر

24/04/2024 22:00

أخنوش: واجهنا بجرأة تركة ملفات الماضي فالتعليم وها النتائج لي كتفرح منها تحسن مستوى التلاميذ فالرياضيات واللغات

24/04/2024 21:40

أخنوش يشيد بحصيلة ميراوي فالتعليم العالي: إصلاحات كبيرة تنجزات فعامين ونص منها إحداث 63 مركزا للتميز و6 مدن للابتكار و3 مدن أخرى فطور الإنجاز بـ200 مليون درهم

24/04/2024 21:35

جامعة الكرة: توصلنا بقرار الكاف اللي فيه خسارة USMA مع بركان وعقوبات منتظرة على الفريق الجزائري وماتش الروتور فوقتو