الرئيسية > كود سبور > سبور جورنالات بلادي2: ها الأجور الخيالية للمدربين واللعابة في البطولة ولاعب يستنجد بالماجيدي وحرمة الله للرجاء: عطيوني فلوسي
07/02/2016 11:08 كود سبور

سبور جورنالات بلادي2: ها الأجور الخيالية للمدربين واللعابة في البطولة ولاعب يستنجد بالماجيدي وحرمة الله للرجاء: عطيوني فلوسي

سبور جورنالات بلادي2: ها الأجور الخيالية للمدربين واللعابة في البطولة ولاعب يستنجد بالماجيدي وحرمة الله للرجاء: عطيوني فلوسي

 

 

كود سبور///

 

دارت “كود” جولة في الصفحات الرياضية للجرائد الوطنية الصادرة، السبت/الأحد (06/07 فبراير 2016)، ووقفت خلالها على عدد من المواضيع البارزة التي جاء فيها:

 

لاعب يستنجد بالماجيدي

 

اهتمت بالصراع بين لاعب وإدارة الفتح الرباطي. وكتبت، في خبر حمل عنوان “العروي يستنجد بالماجيدي”، أن هشام العروي، لاعب الفتح الرياضي، واصل شد الحبل مع مسؤولي الفريق، بعد أن رفض تقديم اعتذار إلى المسؤولين، وراسل منير الماجيدي، رئيس المكتب المديري للنادي بشأن وضعيته.

 

وجاء في باقي العناوين “الداخلية تناقش شرط فتح ملعب محمد الخامس”، و”الرجاء يبحث عن ملعب رغم تهديده بالمقاطعة”، و”الخميسات وأولمبيك مراكش في قمة المتناقضات”، و”أيت جودي: معسكر البيضاء نجح بكل المقاييس”، و”الاتحاد القاسمي يدافع عن صدارة الهواة بالرباط”، و”فرصة لمولودية ميسور للبقاء في الصدارة”، و”الرجاء يبرئ كروشي”، و”الكاك في ورطة بسبب عقود لاعبيه”، و”جنازة بليغ تتحول إلى احتجاج”، و”جامعة لقجع.. دعه يعمل دعه يمر”، و”الزاكي لإسكات الشارع”، و”لجنة النزاعات تستفيق متأخرة”، و”المنتخبات الصغرى تخذل جامعة الكرة”، و”ثورة الملاعب أبرز الإنجازات”، و”الجامعة تفرض شروطها على كاف في البث التلفزيوني”، و”فاخر خيب الآمال”، و”المنفعة العامة.. مباراة في صمت”.

 

حرمة الله للرجاء: عطيوني فلوسي

 

أعادت “أخبار اليوم” فتح ملف نزاعات الرجاء. وأكدت، في خبر تحت عنوان “حرمة الله يطالب بـ 150 مليون من الرجاء”، أن الدكتور حسن حرمة الله، المدير التقني السابق في فريق الرجاء البيضاوي، راسل إدارة الأخير من أجل صرف مستحقاته التي ما زالت عالقة في ذمة النادي، والتي تقدر بـ 150 مليون سنتيم، عن الفترة التي عمل فيها في القلعة الخضراء، الموسم قبل الماضي.

 

وعنونت باقي المواد بـ “لماط يستعيد لاعبيه الدوليين ويواجه الجيش”، و”مختار يضحي بأموال الخليج ويغير وجهته نحو هولندا”، و”لقجع يدعم أسرة فتحي”.

 

ها الأجور الخيالية للمدربين واللعابة في البطولة

 

أنجزت “الأحداث المغربية” حول أجور المدربين واللاعبين في البطولة الوطنية. وكتبت في الملف، الذي عنونته بـ “مدربون بأضعاف رواتب الوزراء وصفقات خيالية للاعبين بعيدا عن أعين الضرائب”، أن سيولة مالية كبيرة تروج في دواليب كرة القدم المغربية، مبرزة أن جون توشاك، مدرب الوداد، هو الأعلى في الدوري المغربي للمحترفين، إذ يتقاضى 49 مليون سنتيم شهريا، يليه رشيد الطاوسي، مدرب الرجاء، الذي يتقاضى 34 مليون سنتيم، ثم عبد الحق بنشيخة، مدرب اتحاد طنجة، الذي يتقاضى 25 مليون سنتيم، وهو المبلغ الشهري نفسه الذي يتقاضاه برتران مارشان، مدرب نهضة بركان.

 

أما بالنسبة للاعبين، فجاء في الصدارة، حسب اليومية نفسها، يوسف القديوي، لاعب الرجاء الرياضي، الذي يتقاضى شهريا 4 ملايين سنتيم، يليه مدافع الوداد مرتضى فال، الذي يتقاضى 3 ملايين ونصف المليون سنتيم.

 

وجاء في باقي العناوين “الرجاء يبرئ كاروشي أمام الجامعة”، و”الفتح يستعد للرجاء بمواجهة الدفاع الجديدي”، و”25 ألف تذكرة لمباراة اتحاد طنجة والرجاء”، و”ماتياس: البايرن لا ينوي التفريط في بنعطية”، و”الوداد والرجاء ينتظران قرار الداخلية للعب بمركب محمد الخامس”، و”وسيط وراء إشاعة هيرفي رونار”، و”الجامعة تطالب من الرجاء تسديد 130 مليون سنتيم لحرمة الله”، و”لافان: مستوى الفرق المغربية متقارب وهناك عقم هجومي”.

 

موضوعات أخرى

28/03/2024 22:19

لشكر شتت تنسيق المعارضة.. زرب على بنعبد الله وبنكيران وأوزين وعلن رسميا باسم المعارضة على ملتمس الرقابة

28/03/2024 22:00

الأمير هشام العلوي عطا محاضرة فمعهد الدراسات السياسية فباريس على دور السياسة فالتقدم الاقتصادي فمنطقة الشرق الأوسط و دار مقارنة بين الانظمة ديال الخليج و ديال شمال افريقيا

28/03/2024 21:30

ضوسي السمسرة القضائية.. غرفة الجنايات بكومناف حكمات على عصابة ريبكو ليفها قضاة ومحامين وسماسرة بالحبس والغرامة

28/03/2024 21:00

يكذب الإسلامي وهو يتحدث عن تفكك الأسرة في الغرب! نحن روحانيون وأسرنا متماسكة وأطفالنا يكبرون في الشارع بعناية إلهية

28/03/2024 20:30

لاگوارديا سيپيل شدو جهادي صبليوني من أصل مغربي نشر رسائل مشفرة لدعم داعش وشروحات حول كيفية تصنيع المتفجرات

28/03/2024 19:50

الهاكا عطات دروس لـ”مومو” وهيت راديو: خاص احترام نزاهة البرامج وتكون مضامين اعلامية آمنة ويقظة و”المبادئ والقوانين” ماشي ترف

28/03/2024 19:30

جبن وزير النقل. سولوه على التطبيقات قال ليهم خاص موافقة الطاكسيات الكبار والصغار واخا شي وحدين مشوهين البلاد – فيديو

28/03/2024 19:00

الإعلام الجزائري خرج خبار فايك على نشر المغرب تصويرة للتراث الجزائي.. ومصدر لـ”كود”: كيف عارف كولشي السلهام مغربي