الرئيسية > كود سبور > سبور جورنالات بلادي2: كريستيانو رونالدو يستثمر في المغرب والشغب يؤجل برنامج الأسود وأجهزة إلكترونية بالملاعب
05/02/2016 05:32 كود سبور

سبور جورنالات بلادي2: كريستيانو رونالدو يستثمر في المغرب والشغب يؤجل برنامج الأسود وأجهزة إلكترونية بالملاعب

سبور جورنالات بلادي2: كريستيانو رونالدو يستثمر في المغرب والشغب يؤجل برنامج الأسود وأجهزة إلكترونية بالملاعب

 

 

كود سبور///

 

دارت “كود” جولة في الصفحات الرياضية للجرائد الوطنية الصادرة، الجمعة (05 فبراير 2016)، ووقفت خلالها على عدد من المواضيع البارزة التي جاء فيها:

 

أجهزة إلكترونية بالملاعب

 

اهتمت “الأحداث المغربية” بالجهود المبذولة لمكافحة الشغب. وأكدت، في خبر حمل عنوان “أجهزة إلكترونية بالملاعب لتسهيل مهمة المصالح الأمنية”، أن وزير العدل والحريات، مصطفى الرميد، قال إنه حان الوقت للوقوف في وجه أعمال العنف الشغب المتكررة التي تشهدها الملاعب الرياضية ومحيطها بمناسبة إجراء مباريات كرة القدم، مشيرة إلى أن الإجراء التي جرى اتخاذها تتضمن الشروع في تنفيذ برنامج تجهيز الملاعب الرياضية بالوسائل التكنولوجية الحديثة.

 

وجاء في باقي العناوين “برحمة يمثل أمام اللجنة التأديبية للجيش”، و”كاروشي يتخلف عن جلسة الاستماع بالجامعة”، و”الأسود يتراجعون أربعة مراكز في تصنيف الفيفا”، و”السلامي يلغي مباراة الدفاع الجديدي والطاس”، و”الرجاء يتوصل بالبطاقة الدولية لبابا توندي”، و”الكوكب يطالب الكاف بضمانات أمنية ببوركينافاسو”.

 

الشغب يؤجل برنامج الأسود

 

تطرقت “الصباح” لبرنامج الأسود. وكشفت، في خبر تحت عنوان “الشغب يؤجل الحسم في برنامج الأسود”، أن فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربيى لكرة لقدم، أجل اجتماعا كان سيعقده، الثلاثاء الماضي، رفقة نور الدين البوشحاتي، رئيس لجنة المنتخبات الوطنية، بادو الزاكي، مدرب المنتخب الوطني الأول، خصص لتدارس البرنامج العام للمنتخب الوطني الأول تحضيرا لمباراتي الرأس الأخضر في مارس المقبل، لحساب الجولتين الثالثة والرابعة من مباريات المجموعة السادسة ضمن تصفيات كأس إفريقيا للأمم.

 

وأبرزت أن لقجع قرر تأجيل الاجتماع إلى الأسبوع المقبل، مشيرة إلى أن تأجيل سبب تلقي الدعوة لحضور الاجتماع المخصص لدارسة ظاهرة الشغب.

 

وعنونت باقي المواد بـ “لاعبو بارصا المغرب بكامب نو”، و”غيابات في الفتح قبل مباراة الرجاء”، و”أندية السلة تراسل جطو لافتحاص الجامعة”، و”الكوكب يطلب الحماية ببوركينافاسو”، و”الرجاء ينهزم ببرشيد”، و”مهلة للفيلودروم قبل الإخلاء”، و”الطاوسي: نراهن على الشباب في الإياب”، و”الحلفي: لا أخشى الاحتياط”، و”روما يواصل ملاحقة بنعطية”، و”أولمبيك آسفي يبحث عن ملعب لمباراة الجيش”، و”كروشي يتجاهل اللجنة التأديبية”، و”افتتاح ملعب القنيطرة منتصف فبراير”، و”الإهمال يقتل بليغ لاعب شباب المحمدية”.

 

كريستيانو يستثمر في المغرب

 

تحدثت “أخبار اليوم” عن زيارة رونالدو لمراكش. وذكرت، في خبر حمل عنوان “هذه هي أسباب زيارات رونالدو المتكررة إلى المغرب”، أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب فريق ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، يستثمر في مشاريع اقتصادية في بالمغرب بفضل علاقة الصداقة التي تجمعه بالعديد من المغاربة، أشهرهم البطل العالمي بدر هاري.

 

وجاء في باقي العناوين “أكثر من 100 ألف رجل أمن جندوا لمواجهة الشغب في الموسم الماضي”، و”الجيش يهدد برحمة بالإبعاد عن الفريق، و”الرجاء يستعيد باكايوكو بتعافيه من الإصابة”، و”الأسود يتراجعون إلى المركز 80 عالميا”، و”لاعب الماص سيديبي يتعرض للإصابة”.

موضوعات أخرى

28/03/2024 16:30

خبير صبليوني لجورنال “أ. ب. ث”: المغرب دولة ذات سيادة وقادرة تدير مناورات بحرية فين ما بغات من مياهها الإقليمية والوقت اللي يناسبها بلا إذن شي طرف خارجي

28/03/2024 16:20

رقم معاملات “لوسيبي” وصل لـ91,27 مليار درهم فعام 2023 وخا كان انخفاض كبير فأسعار المنتجات الفوسفاطية

28/03/2024 15:30

بوليس سيدي قاسم شدو 4 فيهم واحد قاصر بانو ف فيديو هازين السيوفا وكيسبو فمؤسسات وموظفين عموميين وكيحرضو على تنفيذ اعتداءات

28/03/2024 15:20

الريح قوية مع الغبارية .. وزارة التجهيز: الشيافر فهاد المدن يردو بالهوم مزيان فالطريق

28/03/2024 14:28

واش الحكومة غاتحل الحمامات مور الشتا لي طاحت.. بايتاس لـ”گود”: على حسب كل إقليم والوضعية ديال الماء فبلادنا صعيبة ونسبة الماء لي دخلات للسدود ضعيفة

28/03/2024 14:22

تعيينات جديدة فمناصب عليا دازت اليوم فمجلس الحكومة: منهم مدير المحروقات ومدير الموارد البشرية فوزارة الخارجية