الرئيسية > كود سبور > سبور جورنالات بلادي1: كاروشي يغيب عن جلسة تأديبه والأنتربول للحد من التلاعب في البطولة
04/02/2016 19:26 كود سبور

سبور جورنالات بلادي1: كاروشي يغيب عن جلسة تأديبه والأنتربول للحد من التلاعب في البطولة

سبور جورنالات بلادي1: كاروشي يغيب عن جلسة تأديبه والأنتربول للحد من التلاعب في البطولة

 

كود سبور/// 

 

دارت “كود” جولة في الصفحات الرياضية للجرائد الوطنية الصادرة، الجمعة (05 فبراير 2016)، ووقفت خلالها على عدد من المواضيع البارزة التي جاء فيها:

 

كاروشي يغيب عن جلسة تأديبه

 

تابعت “المساء” جديد قضية كاروشي. وكتبت، في خبر حمل عنوان “كاروشي يتخلف عن موعد لجنة الاستماع”، أن عادل كاروشي، لاعب فريق الرجاء، تخلف عن موعد جلسة الاستماع، إذ كان يفترض أن يحضر أمام اللجنة التأديبية التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، للاستماع إلى أقواله في قضية إشراكه في المباراة ضد أولمبيك آسفي، رغم توفره على شهادة طبية من محمد الزاكيني طبيب المحليين تفرض عليه الخلود للراحة لمدة ثلاثة أسابيع.

 

وجاء في باقي العناوين “الجامعة تتجه إلى تفعيل كوطة الجمهور الضيف”، و”مولاي رشيد يتابع بطولة دبي للغولف”، و”فجر: أمام رايو فايكانو سجلت أحسن هدف في مسيرتي الرياضية”، و”المغرب يبحث عن أول فوز في بطولة العالم للملاكة”، و”الجامعة تحسم في ثلاث نزاعات ضد أولمبيك أسفي”، و”الجامعة تحسم منتصف الشهر الجاري في ملعب مباراة الرأس الأخضر”، و”السكيتيوي: فضلت صرف مستحقات اللاعبين على معسكر مراكش”، و”لاعبو أولمبيك مراكش يضربون عن التداريب”، و”حسنية أكادير يتعادل وديا مع أولمبيك الدشيرة”، و”أربعة أبطال يمثلون المغرب في تصفيات إفريقيا المؤهلة للأولمبياد”، و”المعارضة تلجأ للقضاء ومجلس الحسابات ضد مسؤولي جامعة السلة”، و”آيت جودي: أصلحنا أخطاء الدفاع وشباب الفريق قادر على قيادة الفريق لتحقيق أهدافه”، “المغرب يتراجع إلى المركز 80 عالميا”، و”14 فريقا تابعو حكيم زياش”، و”سفير والعماري وراء إغلاق مركب محمد الخامس”، و”الصالحي يخوض مباراته الأولى في الكويت”.

 

الأنتربول للحد من التلاعب في البطولة

 

أعادت “الأخبار” إثارة موضوع التلاعبات في الدوري المغربي للمحترفين. وكتبت، في خبر تحت عنوان “هل ينجح الأنتربول والفيفا في الحد من التلاعبات بالبطولة الوطنية؟”، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” قرر، بشراكة مع منظمة الشرطة الجنائية الدولية “الأنتربول”، إجراء حملة تحسيسية للاعبي البطولة الوطنية حول ظاهرة التلاعب بنتائج المباريات، والعواقب الناجمة عن الأمر، والتي تهدد مسيرة لاعبي كرة القدم، إذ يمكن أن تصل العقوبات إلى الحرمان النهائي من اللعب أو حتى إلى السجن.

 

وعنونت باقي المواد بـ “أوصيكا صرف 180 مليون سنتيم في الميركاتو”، و”طلبات الانخراط تفجر أزمة جديدة في أولمبيك آسفي”، و”الماص يخصص 11 ألف تذكرة لجماهير اتحاد طنجة”، و”المنتخب الوطني يواجه نظيره البريطاني في ثاني جولات السلسلة العالمية للملاكمة”، و”الكوكب يفقد خدمات الزبيري للإصابة”، و”شباب المسيرة يعود لميدانه بعد غياب شهر كامل”، و”تسليط الضوء على المحاور الأربعة لخطة محاربة الشغب”، و”أول هزيمة للرجاء في الوديات”، و”السنوسي يعد لمباراة ودية بين منتخب الهواة ونظيره القطري”، و”مفتال يعوج إلى فرنسا من بوابة كاستاني تولوزان”، و”العصبة تبعد يميق عن الوداد”.

 

موضوعات أخرى

19/04/2024 21:59

الروينة وسط “علي مومن” بعدما طيحو الجدارمية بسطات ريزو كيبيع المخدرات فالحبس كيتزعمو موظف

19/04/2024 21:30

كانو غاد يهربوها للمغرب ويبيعوها بوراق مزورين فدول إفريقية.. لاگوارديا سيپيل حجزو طوموبيلات مسروقة ف هولندا وفرنسا

19/04/2024 21:08

دومي فينال المغرب وليبيا: عموتة المرشح لتدريب الوداد جا يشجع الأسود وموتسيبي غاب على غفلة ولقجع ديما حاضر لتشجيع المنتخب

19/04/2024 20:19

مقرب من رئيس مجلس النواب ل”گود”: التمثيل النسبي والدستور كيعطي الحق للاتحاد الاشتراكي لرئاسة لجنة العدل والتشريع

19/04/2024 20:00

ظهور الإنسان المغربي الجليدي! آن الأوان لنحدث قطيعة مع مناخنا. فالحر الشديد ليس قدرا. وعلينا أن نتوفر على الإرادة لتبريد طباعنا وعاداتنا