الرئيسية > كود سبور > زياش “طرد” من المنتخب بسبب “سيء الذكر” الزاكي
18/01/2017 12:41 كود سبور

زياش “طرد” من المنتخب بسبب “سيء الذكر” الزاكي

زياش “طرد” من المنتخب بسبب “سيء الذكر” الزاكي

سعيد فيصل///

 

 

السبب الحقيقي وراء استبعاد حكيم زياش من المنتخب بان. هيرفي رونار لم يسقط صانع ألعاب أجاكس الهولندي من لائحة اللاعبين المشاركين في “الكان” لأنه لديه لاعبين آخرين أفضل منه في المركز نفسه، كما قال، أو لأنه لم يصل بعد لمرحلة “اللاعب الدولي الكبير”، كما ادعى فوزي لقجع، بل فقط لأنه يذكر الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بزمن بادو الزاكي، الذي جرى التخلص منه بطريقة لا تشرف المدربين المغاربة الذين تمرغ بكرامتهم الأرض دون أن يستطيع أحد منهم قول حتى “آه”.

 

فـ “خطف” زياش من هولندا يعود الفضل فيه إلى الزاكي، كما قال خلال استضافته في برنامج “في قلب الكان” الذي يعرض في إحدى القنوات التلفزيونية الجزائرية. وهذا قد يكون هو السبب الذي دفع جامعة الكرة، وليس هيرفي رونار، إلى “التخلص” منه.

 

فالإطار الفرنسي، الذي كان يتحرق شوقا لتدريب الأسود، يظهر من خلال قراراته أنه يترجم ما يمليه عليه لوبي متحكم داخل جامعة الكرة. وهذا لمس منذ الأيام الأولى لتوليه تدريب المنتخب المغربي، إذ بمجرد تكليفه بهذه المهمة سارع إلى تصفية “كتيبة الزاكي” حتى دون اختبار مؤهلاتها، قبل أن ينتقل إلى مرحلة “تدمير” زياش لأنه يذكر بـ “سيء الذكر” لدى بعض المسؤولين عن الشأن الكروي في المغرب، ما يظهر أن لائحة غير المرغوب فيهم كانت معدة، حتى قبل أن يستقر الاختيار على “الساحر الفرنسي” لي غير حط رجليه في المغرب تبطل ليه كلشي.. وولا بحال الدمدومة يفعل ما لا يقول ويقول ما لا يفعل.

 

موضوعات أخرى

29/03/2024 06:00

العراقي لي حرق القرآن فالسويد علق لبلاد خرا.. غادي يطلب فيها اللجوء بعدما قررات ستوكهولم تجري عليه