الرئيسية > آش واقع > زوجة دركي تؤكد طرد زوجها من سلك الدرك إثر وفاة شقيقه على يد الشرطة وتطالب بتدخل الملك
22/03/2015 15:18 آش واقع

زوجة دركي تؤكد طرد زوجها من سلك الدرك إثر وفاة شقيقه على يد الشرطة وتطالب بتدخل الملك

زوجة دركي تؤكد طرد زوجها من سلك الدرك إثر وفاة شقيقه على يد الشرطة وتطالب بتدخل الملك

كود : الناظور

وجهت مليكة الفيزازي، نيابة عن زوجها و عائلتها نداء استغاثة على اليوتيوب للملك محمد السادس.

و تقول الفيزازي في الفيديو، أنها أم لطفلين مصعب ” 5 سنوات” و أمين “سنة واحدة” و زوجة الدركي أحمد الفيزازي و تقيم رفقة عائلتها الصغيرة بالناظور منذ سنتين، موضحة أن زوجها الدركي الذي اشتغل لمدة 18 سنة في سلك الدرك بينها سنتان في الصحراء المغربية تعرض للطرد سنة 2013 بدون اي سبب، حيث جاء قرار الطرد مباشرة بعد وفاة اخ زوجها، محمد الفيزازي الذي كان ضحية تدخل الشرطة في احداث جامعة فاس.

و تؤكد زوجة الدركي أنها و زوجها طرقا جميع الابواب، لمعرفة السبب وراء الطرد دون جدوى، خاصة و ان زوجها تلقى عدة مرات طوال مدة عمله تهاني رؤسائه و يتوفر على سيرة حسنة طيلة مشواره المهني.

الفيزازي تضيف أن عائلتها طلبت مؤازرة فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالناظور، فقيل لها ان ملفها يوجد بالمكتب المركزي بالرباط، ثم راسلت مؤسسة الوسيط و لكنها لم تتوصل بأي جواب كما رفع زوجها دعوى لدى المحكمة الإدارية للطعن في قرار فصله التعسفي لا تزال لحد الآن بدون قرار نهائي.

و تضيف السيدة انها تعيش حالة اجتماعية سيئة رفقة عائلتها الصغيرة بعدما خسرت كل مدخراتها في السنة و النصف التي تلت قرار فصل زوجها عن العمل، و هي مهددة بالطرد في اي لحظة بعدما قضت ابتدائية الناظور مؤخرا بطردهما من السكن الوظيفي الذي يقيمان به، و هو القرار الذي زاد و ازم وضعيتهما حيث لا يوجد لديهم اي مكان يلجئون اليه.
و قالت السيدة الفيزازي ان ملجئها الوحيد و الاخير بعد الله، هو الملك محمد السادس، الذي تتوجه له بنداء استغاثة لانقاذها و انقاذ أطفالها و عائلتها من هاته الوضعية المزرية التي يعيشون فيها و انصاف العائلة من الظلم الذي وقع عليها.

موضوعات أخرى

19/04/2024 20:19

مقرب من رئيس مجلس النواب ل”گود”: التمثيل النسبي والدستور كيعطي الحق للاتحاد الاشتراكي لرئاسة لجنة العدل والتشريع

19/04/2024 20:00

ظهور الإنسان المغربي الجليدي! آن الأوان لنحدث قطيعة مع مناخنا. فالحر الشديد ليس قدرا. وعلينا أن نتوفر على الإرادة لتبريد طباعنا وعاداتنا

19/04/2024 19:55

خاص..الاتحاد ربح الحركة فرئاسة لجن العدل والتشريع وها علاش الاغلبية غاتصوت على باعزيز

19/04/2024 18:50

حرب الدولة على “الجراد”.. لفتيت: المبيدات تؤثر على النظام البيئي كامل وها كيفاش كيتم مواجهة هادشي

19/04/2024 18:43

المغرب داير اتفاقيات مع روسيا وضد الحصار اللي باغي يديرو عليها الغرب. ها اش وقع معانا