الرئيسية > الزين والحداكة > ردو البال. شرب الماء بزاف ماشي صحي راه يقدر يقتلك
17/10/2016 04:30 الزين والحداكة

ردو البال. شرب الماء بزاف ماشي صحي راه يقدر يقتلك

ردو البال. شرب الماء بزاف ماشي صحي راه يقدر يقتلك

كود//

من الأقوال الشائعة أن شُرب ستة إلى ثمانية أكواب من الماء أو السوائل يوميًا، أمر ضروري للحفاظ على رطوبة الجلد.. إلا أن دراسة حديثة نشرتها صحيفة “ميرور” البريطانية، أظهرت خطأ ذلك، موضحة أنه يسبب أخطارًا كبيرة.

ويُحذر الخبراء من الإفراط في شُرب الماء والسوائل الزائدة، خاصة عند عدم الإحساس بالعطش، مشيرين إلى أن هذا قد يُسبب الوفاة.

ووفقًا للدراسة، فإن شُرب الكثير من الماء والسوائل ينشط نظام تثبيط البلع الوقائي في الدماغ، وبالتالي يتسبب في تسمم المياه، ويكمن الخطر في خفض مستويات الصوديوم في الدم، ما يؤدي إلى الخمول والغثيان والتشنجات، وفي أسوأ الحالات قد يؤدي إلى الغيبوبة أو حتى الموت.

وقال الباحث الدكتور مايكل فاريل، من جامعة موناش في ملبورن بلندن، وهو المشرف على الدراسة: “يمكننا شُرب الماء عند حاجة الجسم فقط والإحساس بالعطش.. فلقد وجدنا أن الجسم يبذل جهدًا مضاعفًا عند بلع الماء الزائد، ما يعني احتياج الجسم لنوع مضاعف من المقاومة”.

وتابع: “كانت هناك حالات معينة شرب فيها بعض الرياضيين في سباقات الماراثون كمية كبيرة من الماء، ما أدى إلى وفاتهم في ظروف معينة”.

وأضاف: “الرياضيون يعتقدون أن الماء الزائد بعد ممارسة الرياضة أمر جيد، ولكنه على العكس سيُفقدهم الإحساس بالعطش باقي اليوم عندما يكون الجسم محتاجًا للماء”.

موضوعات أخرى

28/03/2024 10:20

أزمة كليات الطب والصيدلة مزال غادية.. مجلس طلبة الطب بفاس: النضال ديالنا مستمر ومقاطعتنا المفتوحة قائمة

28/03/2024 10:00

تمويل مول “الشروق”. بوصوف باغي يخلع القضاء بالرسالة الملكية: غير خرج خبار التحقيق معاه نشر رسالة للملك فالفايسبوك وسبونوسوريزياها

28/03/2024 09:00

محكمة فالصبليون برأت المتهمين فقضية لكسيدة اللي ماتو فيها 8 ديال المغاربة ف اسبانيا عام 2008

28/03/2024 07:00

سمية الخشاب دخلات طول وعرض فبرنامج الكاميرا الخافية ديال رامز جلال: هادي جريمة كيعاقب عليها القانون