الرئيسية > آش واقع > دراسة علمية كتقول أن اوروبا هي مهد البشرية وفيها تفرقنا على لقرودة
24/05/2017 02:00 آش واقع

دراسة علمية كتقول أن اوروبا هي مهد البشرية وفيها تفرقنا على لقرودة

دراسة علمية كتقول أن اوروبا هي مهد البشرية وفيها تفرقنا على لقرودة

كود وكالات//:

وروبا هي مكان ولادة البشرية وليس افريقيا.

ويعتقد غالبية الباحثين حالياً بأن نَسَبنا البشري تفرع عن قرود عليا قبل نحو سبعة ملايين سنة في وسط افريقيا حيث ظل اسلافنا خمسة ملايين سنة أخرى قبل ان يغامروا بالهجرة الى مناطق أخرى.

ولكن علماء اكتشفوا أحفورتين لمخلوق شبيه بالقرد وله اضراس شبيهة بأضراس الانسان في بلغاريا واليونان يعود تاريخهما الى قبل 7.2 مليون سنة، ويثبت اكتشاف هذا المخلوق ان نشأة اسلافنا بدأت في اوروبا قبل 200 الف سنة على نشأة أول انسان قديم في افريقيا.

وقال فريق دولي من الباحثين إن الاكتشاف يغير تماماً بداية تاريخ البشرية ويضع آخر سلف مشترك بين قرود الشمبانزي والبشر، أي الحلقة المفقودة، في منطقة البحر المتوسط.

في ذلك الوقت تسبب التغير المناخي في تحول شرق أوروبا إلى سهول عشبية مفتوحة أجبرت القرود على ايجاد مصادر غذاء جديدة والانتقال إلى المشي على القدمين الخلفيتين.

وقال البروفيسور نيكولاي سباسوف من أكاديمية العلوم البلغارية “إن هذه الدراسة تغير الأفكار المتعلقة بمعرفة زمن الخطوات الأولى التي خطتها البشرية ومكانها”.

وأوضح أن المخلوق الذي عثر عليه العلماء واطلقوا عليه اسم Graecopithecus ليس قرداً بل ينتمي إلى قبيلة من اشباه البشر، وهو السلف المباشر للانسان القديم.

وأشار البروفيسور سباسوف إلى أن غذاء هذا المخلوق ارتبط بنباتات جافة وقاسية في سهول عشبية قليلة الأشجار بخلاف غذاء القرود الكبيرة المتقدمة التي تتغذى على الأوراق في الغابات. ولهذا السبب فان اضراسه عريضة والمينا التي تغطيها سميكة.

موضوعات أخرى

24/04/2024 03:00

السعودية طلبات كثر 33 ألف واحد يرجع طوموبيلاتهم “الهاي كلاس”.. مهددين بالكسايد ومشاهير ونجوم حتى هما معنيين

24/04/2024 01:00

الأمم المتحدة: آسيا هي القارة  للي تضرات كثر بالكوارث الطبيعية.. وها شحال من كارثة ضرباتها

23/04/2024 23:30

بحوث ميدانية غدار لدى 4000 أسرة بالوسط القروي فجهة كازا باش تحدد احتياجات الساكنة المستهدفة

23/04/2024 23:00

ف الويكاند الفايت.. لاگوارديا سيپيل ف سبتة شدو مغربي حاول يهرب الحشيش ف قراعي د الحليب

23/04/2024 22:50

رد قوي من طرابلس على التكتل مجهول الهوية لي بغات تخلقو الجزائر.. ليبيا شكرات سيدنا على دعمه الثابت لقضيتها وأكدات أهمية تعزيز اتحاد المغرب العربي