الرئيسية > آش واقع > دراسة. خروج الروح وعودتها للجسد ماشي من الخوارق وها اسبابها
11/08/2017 05:00 آش واقع

دراسة. خروج الروح وعودتها للجسد ماشي من الخوارق وها اسبابها

دراسة. خروج الروح وعودتها للجسد ماشي من الخوارق وها اسبابها

كود اسماء غربي///

مُنذ رصدت لأول مرة في أربعينيات القرن الماضي، وظهور مصطلح تجارب الخروج والعودة للجسد العام 1943، صنفت ضمن الخوارق التي ليس لها تفسير.

لكن بحسب صحيفة “إكسبرس”، أجرى باحثون من جامعة “إيكس مارسيل” الفرنسية مؤخرًا، دراسة على عينة أشخاص يشعرون بخروج أجسادهم وانقسامها لنصفين، وأخرى لأشخاص لا يشعرون بذلك، حيث أظهرت النتائج نحو 14% من مرضى الدوار يشعرون بهذه الحالة، و5% ممن لا يعانون من الدوار يشعرون بهذه الحالة.

وعند تشخيصهم إكلينيكيًا ونفسيًا، وجدوا أنهم يُعانون من عدم اتساق إدراكي، ناجم عن اضطرابات في هياكل النظام الدهليزي في الأذن “المسؤول عن الشعور بالتوازن والوعي المكاني”، بالإضافة لاضطرابات نفسية “تبدد الشخصية، والغربة عن الواقع، والاكتئاب والقلق”، وعوامل عصبية “الصداع النصفي”.

وقالت الصحيفة البريطانية: “يعتقد الخبراء أن حوالي 10% من سكان العالم عاشوا تجربة الخروج والعودة للجسد في مرحلة ما من حياتهم، وتنطوي على الشعور بدوار وكأن أجسادهم تطوف حولهم”.

موضوعات أخرى

29/03/2024 00:00

نقابة الصحافة زادت دروس أخرى على دروس “الهاكا” فقضية فبركة جريمة شفرة على المباشر.. كنبهو للانزلاقات الكثيرة لي كتوقع فعمل بعض الإذاعات الخاصة ويجب إعادة النظر فالقانون المنظم للقطاع السمعي البصري

28/03/2024 23:30

جثة مجهولة كلاوها الكلاب فالطريق بين العيون وفم الواد دارت استنفار فالجوندارم

28/03/2024 23:00

الفيفا طالبو الصبليون يوضحو لهم تهم الفساد المالي الموجهة للرئيس السابق روبياليس وللمعتقلين فالقضية