الرئيسية > آش واقع > دراسة. الطبيعة هي احسن دوا ديال الستريس
24/04/2017 00:00 آش واقع

دراسة. الطبيعة هي احسن دوا ديال الستريس

دراسة. الطبيعة هي احسن دوا ديال الستريس

كود///

أفادت تقارير لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أنه منذ فترة طويلة جداً، وعلماء مختلف البلدان يؤكدون أن قضاء بعض الوقت في الهواء الطلق قد يرفع المعنويات.

وأكد أحدثُ الأبحاث في جامعة ولاية أوريغون هذه الحقيقة، بحسب تقرير موقع sputniknews الفرنسي، نُشر اليوم الأحد، والذي أثبت أن الطبيعة لها تأثير إيجابي ليس فقط على الصحة بل أيضًا على الحالة العاطفية.

انفعالات أكثر إيجابية

وبحسب الخبراء، فإن البشر دائمًا يبحثون عن السلع المادية التي يمكن أن تجعلهم أكثر سعادة، ولكن من الدراسات النفسية تبيّن أن نزهة بسيطة في قلب الطبيعة يمكن أن تمنحهم انفعالات أكثر إيجابية من الانفعالات التي توفرها لهم سيارة جديدة أو ملابس جديدة .

وشمل البحث 4500 شخص يعيشون بالقرب من منطقة بحرية تحيط بها أرض قريبة تدعى Puget Sound في ولاية واشنطن، وهي منطقة شمال غرب الولايات المتحدة تضم مدينتي سياتل، وبلفيو وتاكوما، وكذلك الحديقة الوطنية لجبل رينييه.

العلاقة بين المشاعر الإيجابية والطبيعة

وخلال التجربة قيّم العلماء العلاقة بين مشاعر الناس الإيجابية وبين علاقتهم وتواصلهم مع الطبيعة، وجاء هذا التقييم على أساس 13 عاملاً، بما في ذلك عامل الوصول إلى الموارد الطبيعية، وفاعلية إدارة الإجهاد في الهواء الطلق والثقة في السلطات المسؤولة عن حماية الطبيعة.

الثقة في السياسة البيئية

وبحسب نتائج الدراسة، هناك 11 عاملاً لها تأثير إيجابي على الحالة العاطفية للشخص، وهي من بين أمور أخرى، الثقة في السياسة البيئية في المنطقة وإمكانية (أو بالأحرى الشعور بوجود إمكانية) الناس العاديين في التأثير على القرارات في هذا المجال.

موضوعات أخرى

19/04/2024 15:51

نهضة بركان متشبثين بخريطة المغرب فالتوني والفريق كيعاني بسبب المضايقات الجزائرية وتغاداو بسوندوتشات

19/04/2024 15:33

شنقريحة وتبون ما كيعرفو لا رياضة لا جورة: سعرو ملي شافو خريطة المغرب على صدر بركان وحجزو على تونيات الفريق والكاف كيتفرج

19/04/2024 15:00

من قلب العاصمة المغربية الرباط: الاتحاد الأفريقي كيعلن الدعم ديالو المطلق للمغرب لتنظيم مونديال 2030 مع إسبانيا والبرتغال

19/04/2024 14:16

لتعزيز قدرات البوليس اللي مكلفين بالغرف الأمنية.. مجلس بوعياش ومديرية الأمن بداو اليوم البرنامج التكويني

19/04/2024 13:30

نظام العسكر يبتز “جون أفريك” والصحافي ديالها: إلى بغا يدخل للدزاير خاصها تبدل مواقفها ولا يمشي هو من المجلة