الرئيسية > آش واقع > خبر سار لشعب شاريبان. ادارة الحموشي : ما غادينش نقيسو البارميطات وما ينشر غير اشاعات ولا نطبق الا القانون
31/07/2015 12:17 آش واقع

خبر سار لشعب شاريبان. ادارة الحموشي : ما غادينش نقيسو البارميطات وما ينشر غير اشاعات ولا نطبق الا القانون

خبر سار لشعب شاريبان. ادارة الحموشي : ما غادينش نقيسو البارميطات وما ينشر غير اشاعات ولا نطبق الا القانون

عمـر المزيـن – كـود ////

نفت المديرية العامة للأمن الوطني الإشعافات التي تتحدث عن إصدار مصالح الأمن لمذكرة أمنية تقيد الحق في ولوج بعض المحلات العمومية، وتقصد المحلات والمطاعم والحانات والمراقص التي تروج الكحول والمشروبات الروحية.

وقد جاء هذا النفي في بيان حقيقة أصدرته المديرية اليوم الجمعة، على إثر نشر بعض المنابر الإعلامية مقالات تتحدث عن إصدار مصالح الأمن لمذكرة أمنية تقيد الحق في ولوج نوع معين من المحلات العمومية، وتصريحات لبعض مهنيي السياحة يزعمون فيها أنهم تأثروا بهذه المذكرة، لكونها تمنع فئات معينة من ولوج هذه المحلات التجارية. دابا صحاب المحلات كالو ليهم ممنوع والبيان كيكول العكس: كاين شي خلل، ولكن الاساسي من هاد الشي كلو هو شعب شاربان ناشط دابا حقاش ما قاسوش ليه البارميطات.

وقال البيان أن المديرية العامة للأمن الوطني ترفض رفضا التام لما تضمنته من إشاعات، فإنها تؤكد في المقابل على أن التوجيهات التي أعطيت للمصالح اللاممركزة للأمن الوطني تقضي بالتطبيق الصريح والسليم للتشريع المغربي المنظم لعمل هذه المحلات العمومية، خاصة ما يتعلق منها باحترام مواعيد الافتتاح والإغلاق، وذلك تطبيقا للقانون الجاري به العمل واحتراما كذلك للحق في السكينة المكفول للسكان المجاورين لهذه المحلات العمومية.

وأكدت المديرية العامة للأمن الوطني على أنها حريصة على تطبيق القانون الذي وضع أساسا لتنظيم وتقنين عمل هذه المحلات التجارية، نافية بذلك المسوغات والتبريرات التي حاول البعض الترويج لها، والتي تزعم أن تقنين مواعيد الافتتاح والإغلاق سيضر بالأنشطة السياحية ببعض المدن المغربية. يذكر أن ولاية الدارالبيضاء الكبرى، مثلا، قررت، أخيرا، بحسب جريدة “ليكونوميست”، تنظيم عمل 800 محل لتسويق وتقديم المشروبات الكحولية في المحلات التجارية المخصصة لها، وفي الأسواق الكبرى والفنادق والمطاعم في البيضاء.

وتسعى ولاية جهة الدارالبيضاء إلى تنظيم مواقيت افتتاح محلات تسويق وتقديم المشروبات الكحولية، على أن يتم ذلك وفق جدول زمني يتوجب على كل الحرفيين العاملين في القطاع احترامه.

وحددت الولاية مواعيد مختلفة لتوفير المشروبات الكحولية، حسب اختلاف المؤسسة التجارية التي تقوم بتسويقها، حيث تم السماح للحانات الموجودة بالفنادق تقديم الكحول للراغبين فيها انطلاقا من الساعة 11 صباحا حتى منتصف الليل، فيما حددت ما بين الحادية عشر صباحا والـ11 ليلا بالنسبة إلى الحانات المستقلة عن المؤسسات الفندقية.

ومددت الإدارة هذا التوقيت إلى غاية الواحدة من بعد منتصف الليل بالنسبة إلى المطاعم التي لا توفر خدمات تنشيطية، وإلى غاية الساعة الثالثة صباحا بالنسبة إلى تلك التي تقدم عروضا فنية لزبائنها، أما الكباريهات والمراقص والنوادي المستقلة، فقد أذن لها بترويج المشروبات الكحولية من العاشرة ليلا إلى غاية الساعة الثالثة صباحا.

موضوعات أخرى

24/04/2024 21:00

المغرب هاز النيفو وما كيديرش راسو فحماق الكابرانات: واخا تعداو على بركان جامعة الكورة حضرت اجتماع فالجزائر والرباط ما كتخلطش السياسة والرياضة

24/04/2024 20:45

حصيلة الحكومة فقطاع الصحة فهاد 3 سنين.. أخنوش: إيجابية وخدمنا فجوانب كثيرة منها زيادة الصالير للأطباء لتأهيل الخريجين وتجهيز 1400 مركز صحي

24/04/2024 20:17

الكاف: نهضة بركان ربحو USMA بثلاثية فالألي والروتور ملعوب فوقتو فبركان

24/04/2024 20:00

گنازة فالجزائر حيث الكابرانات خسرو ماتش نهضة بركان فالكاف وبواق نظام العسكر قلبوها بكا وشكا

24/04/2024 19:45

استغلال مغربيات فالدعارة بدول الخليج: الضحايا من فئات هشة وفقيرة وزعيم العصابة السوري داير راسو خليجي

24/04/2024 19:20

تفاصيل صادمة جابتها “كود” على كيفاش كيتم استغلال بنات فالدعارة بالخليج.. الشبكة اللي طاحت ففاس وكيتزعمها سوري كانت كتاخد من الضحايا فيديوهات وكتهددهوم بالحبس