الرئيسية > آش واقع > حدث الاسبوع. مقتل المغربيين في انفجار الطائرة الالمانية. هذه آخر رسالة أرسلتها أسماء وحود في الواتساب قبل وفاتها رفقة زوجها، وأساتذتها في الصبا يقفون دقيقة صمت ويكرمون روحها بوضع صورتها في مدخل مدرسة إسبانية
28/03/2015 14:17 آش واقع

حدث الاسبوع. مقتل المغربيين في انفجار الطائرة الالمانية. هذه آخر رسالة أرسلتها أسماء وحود في الواتساب قبل وفاتها رفقة زوجها، وأساتذتها في الصبا يقفون دقيقة صمت ويكرمون روحها بوضع صورتها في مدخل مدرسة إسبانية

حدث الاسبوع. مقتل المغربيين في انفجار الطائرة الالمانية. هذه آخر رسالة أرسلتها أسماء وحود في الواتساب قبل وفاتها رفقة زوجها، وأساتذتها في الصبا يقفون دقيقة صمت ويكرمون روحها بوضع صورتها في مدخل مدرسة إسبانية

كود : يونس أفطيط

الموت هو الحقيقة الوحيدة، لكنه أيضا الفاجعة الاكثر إيلاما بالنسبة للاحباب، أما في حالة أسماء ومحمد فقد كان الموت فاجعة للعالم بأسره، باقات ورود توضع حول العالم تكريما لضحايا الطائرة الارهابية، وحزن كبير عليهم وبالاخص الزوجين اللذان كانا يتهيئان لبدء حياتهما الزوجية.

كانت الفاجعة لتكون أسوء لو إستطاع محمد الطهريوي أن يجد لوالديه تذكرتين في نفس الطائرة التي سقطت، لكن القدر كان يريد للوالدين أن يشهدا أسوء لحظات عمرهما وهما يرون عبر شاشة التلفاز أن طائرة أنطلقت من مطار برشلونة وكانت متجهة نحو دوسلدورف قد سقطت في جبال الالب.

يقول خال محمد أن العائلة شاهدت عبر قناة “الجزيرة” خبر سقوط الطائرة، لم يكن هناك أي تأكيد عن كون الطائرة هي التي تقل الزوجين المغربيين اللذان تزوجا قبل ثلاثة أيام من الحادث بحضور 200 شخصا من المدعوين في مطعم “لا أماروجو دي بدالونيا”، ساعات عصيبة مرت على العائلتين في اوروبا ومنطقة الريف، كان انتظار تأكيد أن طائرتهما هي التي سقطت هو الاسوء، وبعد ساعات يقول الخال جاء التاكيد بعدما ذهب إبن عم محمد إلى المطار وأخبروه بالفعل أن طائرة “جرمان وينكس” قد سقطت ولا أخبار عن وجود ناجين لحد الساعة.

ثلاثاء أسود والعالم يتأثر بوفاة الزوجين

هو ثلاثاء اسود سيظل مبصوما في ذهن عائلة وحود والطهريوي، لقد أخذ فلذة كبديهما، محمد الطهريوي الشاب الخلوق الدائم الابتسامة والشقيق الوحيد لأخته، وأسماء وحود، الشابة التي حملت هم العائلة بعد وفاة والدها في حادثة سير، وكانت منذ نعومة أظافرها السند الاول لوالدتها في تحمل أعباء الحياة، هي الكارثة قد نزلت بالاسرتين، وعزاءهم الوحيد أن العالم بأكمله إقتسم الحزن معهم، حتى أولئك الذي فقدوا اقاربهم حزنوا لوفاة الشابين.

آخر رسالة….

قبل أن تصعد أسماء إلى الطائرة وفي صالة المطار قررت أسماء أن تراسل أحباءها، رسالة على أمل اللقاء، فتحت برنامج “الواتساب” وارسلت للصديقات والاحباب رسالة تقول لهم فيها وبشكل مقتضب “GRACIAS A TODOS…TE QUIERO TODO”، “أشكركم جميعا…أحبكم جميعا”.

من قرأ الرسالة بعد خبر الوفاة تأثر كثيرا، وبكى كثيرا، وكأنها رسالة وداع وليست رسالة حب وتقدير للمجهودات التي بذلها الجميع لإنجاح حفل زفافها.

الحزن على أسماء يقابله حزن كبير أيضا على زوجها محمد، الذي تعرف على زوجته قبل سنة، وحقق حلمها الذي كانت ترغب فيه منذ صباها، وهو العيش في ألمانيا رفقة فارس أحلامها، لقد كانت على بعد خطوات فقط، فالبيت جاهز والزوج يمسك باليد اليمنى، لكن المنية قطعت كل هذا وأجهزت على حلم محمد في إفتتاح مطعمه بعد زواجه، وعلى كل أحلام أسماء.

تكريم وصدمة وبكاء

صدمة كبيرة في المنطقة الصناعية ببلدية “لا ياغوستا” بمنطقة “كاتالونيا” التي خسرت العشرات من ابناءها، لكن صدمتهم كانت أكبر بعد علمهم بوفاة أسماء وحود، فتقاطرت باقات الورود على منزلها وأضيئت الشموع تكريما لذكرى رحيلها عن الدنيا.

وفي المدرسة التي تلقت فيها أسماء تعليمها الابتدائي قررت المدرسة تعليق صورتها وفاء لتلميذة نجيبة بينما وقف طاقم التدريس دقيقة صمت ترحما على روحها.

موضوعات أخرى

29/03/2024 06:00

العراقي لي حرق القرآن فالسويد علق لبلاد خرا.. غادي يطلب فيها اللجوء بعدما قررات ستوكهولم تجري عليه

29/03/2024 00:00

نقابة الصحافة زادت دروس أخرى على دروس “الهاكا” فقضية فبركة جريمة شفرة على المباشر.. كنبهو للانزلاقات الكثيرة لي كتوقع فعمل بعض الإذاعات الخاصة ويجب إعادة النظر فالقانون المنظم للقطاع السمعي البصري