الرئيسية > آش واقع > حدث الاسبوع. “السرير” زعزع بيت العدالة والتنمية واحرج بنكيران ومعارض ل”كود”: راه اللي دارو الشوباني هو كيفاش كيفكرو هاد الناس غير دايرين التقية دابا
25/04/2015 12:40 آش واقع

حدث الاسبوع. “السرير” زعزع بيت العدالة والتنمية واحرج بنكيران ومعارض ل”كود”: راه اللي دارو الشوباني هو كيفاش كيفكرو هاد الناس غير دايرين التقية دابا

حدث الاسبوع. “السرير” زعزع بيت العدالة والتنمية واحرج بنكيران ومعارض ل”كود”: راه اللي دارو الشوباني هو كيفاش كيفكرو هاد الناس غير دايرين التقية دابا

اسماء غربي كود ===

لم يتمكن الاجتماع الذي عقده عبد الاله بنكيران الامين العام لحزب العدالة والتنمية مرفوقا بسعد الدين العثماني رئيس المجلس الوطني للحزب ومصطفى الرميد عضو الامانة العامة لنفس الحزب مع كل من لحبيب الشوباني الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان ومع المجتمع المدني وسمية بنخلدون الوزيرة المنتدبة المكلفة بالتعليم العالي٬ من نزع فتيل علاقة حب انتهت بفضيحة سياسية زلزلت اركان الحزب.

المشكلة لم تكن في زواج وزير بوزيرة بل في ان تصبح الوزيرة زوجة ثانية وفي الطريقة الحاطة بالمرأة التي لجأ اليها لحبيب الشوباني عندما اخذ زوجته الاولى وامه لخطبة وزيرة.

الشوباني كما نشرت “كود” اليوم اصر على موقفه في اللقاء نفسه وقادة الحزب خيروه بين الاستمرار في الحكومة وانهاء الزواج. الشوباني يريد ان يراعي صورة بنخلدون داخل عائلتها الصغيرة لكنه اهان صورة المرأة لدى المجتمع خاصة المدني التقدمي الذي سوق ويسوق له الملك محمد السادس.

بنكيران اعطى منذ وصوله صورة مشرقة عن زوجته نبيلة واظهرها في مناسبات وتغزل بها. من غرائب الصدف انه اول وزير اول =رئيس حكومة حسب الدستور الجديد=محافظ اسلامي= يخرج زوجته الى العلن ويفتخر بذلك. ما قام به الشوباني يتعارض كليا مع هذا الخطاب. زوجة اولى مريضة تعوضها زوجة ثانية مطلقة مع فارق كبير انها وزيرة.

الحزب وجد نفسه في موقف حرج للغاية وبدأت دعوات لاستقالة الشوباني من داخل العدالة والتنمية كتلك التي اطلقها عبد الله بوانو رئيس الفريق البرلماني للحزب اليوم في جريدة “الصباح”. هناك توجه عام في العدالة والتنمية على ادانة تصرف الشوباني لانه سبب اضرارا لصورة الحزب. فما حاول قادة هذا الحزب اظهاره منذ وصولهم الى الحكومة بانهم لا يريدون تطبيق مشروع مجتمعي محافظ اسلامي اصبح غير ذي مصداقية مع تصرف الشوباني “راهم كيديرو التقية وما يمكنش نثيقو فيهم” يقول معارض شرس للاسلاميين ل”كود” مفضلا عدم الكشف عن اسمه.

السرير سيكون حاضر في فضيحة اخرى ولكن بحدة اقل٬ يتعلق الامر بسرير وحمام بمكتب وزير الطاقة والماء عبد القادر عمارة. كان هناك خبر عن اقتنائه ب30 الف درهما قبل ان يخرج وينشر صور الحمام والسرير ويكشف اثمنته البسيطة. المشكلة التي لم يرد عليها الوزير هو “اش كيدير سرير فمكتب وزير”

الحزب اليوم يواجه صعوبة كبيرة سيكون لها اثر على صورته وعلى شعبتيه وعلى علاقته مع حلفائه

موضوعات أخرى

19/03/2024 03:00

مرض نادر كينتاشر فالجابون بطريقة كتخلع.. والعلماء مقدروش يعرفو الأسباب ديالو

19/03/2024 00:00

رابطة البوليساريو فالصبليون كضغط على وزارة الثقافة باش تحيد الاعتراف بمغربية الصحرا من الجريدة الرسمية ديال إسبانيا 

18/03/2024 22:30

فرحات مهنا لسيدنا وللمغاربة: القبايل ممتنة للمغرب وللملك وكنطالبو بالدعم السياسي والدبلوماسي باش نوضعو حد للجزائر