الرئيسية > آش واقع > جيراننا باغيين يبينونا كانموتو بالجوع!. صحيفة جزائرية تؤكد أن المغاربة يتضورون جوعا لأن الجزائر أحكم إغلاق الحدود!!
07/07/2015 20:35 آش واقع

جيراننا باغيين يبينونا كانموتو بالجوع!. صحيفة جزائرية تؤكد أن المغاربة يتضورون جوعا لأن الجزائر أحكم إغلاق الحدود!!

جيراننا باغيين يبينونا كانموتو بالجوع!. صحيفة جزائرية تؤكد أن المغاربة يتضورون جوعا لأن الجزائر أحكم إغلاق الحدود!!

كود : يونس أفطيط ////

ليس سيئا أن تتعلم مبادئ الصحافة من جيراننا الجزائريين، وحين يتعلق الامر بالتحري والدقة فإن خير من تتعلم منهم هم بعض المنابر الاعلامية بالجزائر، وكلما رأيتها كتبت بطريقة أكتب أنت بعكسها تماما وتجد الحقيقة.

هذا بالضبط ما ينطبق على بعض الاعلاميين التابعين للنظام الجزائري الذين لا يفوتون أي فرصة كيفما كانت لحشو الكذب في جرائدهم، كما وقع لجريدة المحور الجزائرية التي نشرت على صدر صفحتها الخامسة مقالا بعنوان :” تشديد الرقابة على الحدود الغربية يضيق على الاقتصاد المغربي. محمد السادس يناشد بوتفليقة فتح الحدود”.

عنوان المقال في الجريدة يوحي أن ملك المغرب الذي هنأ بوتفليقة والجزائريين قبل أيام بعيد الاستقلال يرغب في فتح الحدود لحل مشكل إقتصادي، لكن الجريدة عرجت في مقالها على تضور المغاربة جوعا بسبب شح المواد الجزائرية خلال رمضان، وكيف أصبحت موائد الافطار فارغة.

الجريدة وبشكل فج وغير مهني حاولت إظهار أن الملك يطلب فتح الحدود ليس من أجل الاتحاد المغاربي بل لإنقاذ شعبه من المجاعة، في الوقت الذي تعترف الجزائر نفسها أن المغرب بلد مصدر للخضراوات لكونه يعاني من فائض في هذا المجال بينما هي تعاني من نقص رهيب في الزراعة حتى أصبحت البطاطس أغلى وأندر من جميع المأكولات!.

موضوعات أخرى

29/03/2024 00:00

نقابة الصحافة زادت دروس أخرى على دروس “الهاكا” فقضية فبركة جريمة شفرة على المباشر.. كنبهو للانزلاقات الكثيرة لي كتوقع فعمل بعض الإذاعات الخاصة ويجب إعادة النظر فالقانون المنظم للقطاع السمعي البصري

28/03/2024 23:30

جثة مجهولة كلاوها الكلاب فالطريق بين العيون وفم الواد دارت استنفار فالجوندارم