الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالا بلادي1. اختطاف زوجين واحتجازهما للمطالبة بفدية وسياسيون ومسؤولون متهمون بالسطو على آلاف الهكتارات من أراضي الدولة
20/05/2015 19:52 جورنالات بلادي

جورنالا بلادي1. اختطاف زوجين واحتجازهما للمطالبة بفدية وسياسيون ومسؤولون متهمون بالسطو على آلاف الهكتارات من أراضي الدولة

جورنالا بلادي1. اختطاف زوجين واحتجازهما للمطالبة بفدية وسياسيون ومسؤولون متهمون بالسطو على آلاف الهكتارات من أراضي الدولة

 

كود:

 

 

وقفت “كود” خلال جولتها الصحفية في الجرائد الوطنية الصادرة يوم الخميس 21 ماي 2014، على مجموعة من العناوين البارزة.

 

سياسيون ومسؤولون متهمون بالسطو على آلاف الهكتارات من أراضي الدولة

 

ونبدأ مع “المساء” التي أكدت، بناء على مصدر مطلع، أن كلا من وزارة الداخلية ووزارة العدل توصلتا بتقريبر مفصل بالأسماء والأرقام عن مسؤولين معروفين وزعماء سياسيين سطوا على آلاف الهكتارات من أراضي الدولة.

 

وركز التقرير على سياسيين معروفين في أحزاب التجمع الوطني للأحرار والاتحاد الاشتراكي والتقدم والاشتراكية. إذ أوضح أن أحد الوجوه السياسية المعروفة مشتبه بسطوه على 328 هكتارا من أراضي الدولة خارج الإطار القانوني الجاري به العمل. كما رصد سطو سياسي من حزب آخر على 609 هكتارات بعد استغلال نفوذه.

 

كما ذكر التقرير نفسه أزيد من 15 اسما ينتمون إلى أحزاب سياسية كالاتحاد الدستوري وحزب الاستقلال وحزب الحركة الشعبية وحزب الحركة الديمقراطية الاجتماعية يشتبه في سطوهم على مئات الهكتارات من أراضي الدولة.

 

وجاء في باقي العناوين “جنازة عسكرية مهيبة لطيار الـ’’إف 16’’”، و”الوداديون غاضبون على بودريقة والناصري يصف تصريحاته بالصبيانية”، و”مؤسسات استشفائية عمومية على حافة الإفلاس”، و”خيبة أمل مغربية من تدبير العملية العسكرية باليمن”، و”شباط يستنجد بسجين سابق لمنافسة رباح في الانتخابات الجماعية”، و”أفتاتي يقصف الانقلابيين في مصر ويصف الحكم بإعدام مرسي بالجائر”.

 

اختطاف زوجين واحتجازهما للمطالبة بفدية

 

من جهتها، علمت “الأخبار” أن المصلحة الولائية للشرطة القضائية التابعة لولاية أمن طنجة، تمكنت، صبيحة الاثنين الماضي، من إيقاف شخص من ذوي السوابق القضائية، للاشتباه في تورطه ي قضية تتعلق بالاختطاف والاحتجاز والضرب والجرح العمديين، والمطالبة بفدية مالية.

 

وأوضح بلاغ لولاية الأمن ذاتها أن فرقة الأبحاث الجنائية التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية، وأوقفت المشتبه فيه بحاجز قضائي على مشارف المدينة، وهو على متن سيارة خفيفة مشبوهة، كانت تظهر عليها آثار وبقع دم في أماكن متفرقة من هيكلها الخارجي وبحقيبتها الخلفية، ما استدعى فتح بحث عاجل في الموضوع، خلص إلى كون المشتبه فيه الموقوف ومساهمين آخرين يشكلون عصابة إجرامية خطيرة يتزعمها الأخير.

 

وجاء وفي باقي العناوين “جثمان اليوتنان بحتي يصل إلى الرباط ومليون ومائة ألف ريال عزاء الملك سلمان لعائلته”، و”الفريق الاتحادي يطالب بمحاسبة الشوباني حول صرف أموال الحوار الوطني”، و”ابتدائية الشاون تدين قائدا متهما بالارتشاء بثلاثة أشهر حبسا نافذا”، و”اعتقال شاب بتمارة حاول إحراق زوجته ووالدته بعد إضرام النار في منزل الأسرة”، و”سكان المشروع الملكي الحي المحمدي بني يخلف يحتجون أمام عمالة المحمدية”، و”استنار أمني بعد العثور على أشلاء بشرية بشاطئ الصخيرات”، و”إحالة شخصين من الفنيدق متهمين بالتنسيق مع خلية إرهابية نسائية تنشط بسبتة ومليلية على محكمة الإرهاب بسلا”، و”ابتدائية مراكش توزع 47 سنة سجنا على أفراد شبكة متورطة في تصدير الكوكايين”.

 

موضوعات أخرى

18/04/2024 13:50

ماراطون الرمال: رشيد المرابطي وعزيزة العمرني ربحو المرحلة الرابعة وها جديد الترتيب

18/04/2024 13:30

البرلمان الأوروبي عاق بقوالب البوليساريو وسحب تصاور كتروج للجبهة من المقر ديالو

18/04/2024 13:26

الاتحاد الاشتراكي دوخ كولشي.. بدا حروب سياسية بملتمس الرقابة وسالاها بالمطالبة برئاسة لجنة العدل والتشريع بدعم من وهبي

18/04/2024 13:15

واش تنادم معهم الحال حيث شافوه محيح مع العين؟ نايضة فالأهلي المصري بسبب سفيان رحيمي

18/04/2024 13:00

كتاب الضبط معطلين مصالح المواطنين.. الشلل التام متواصل لنهار الثاني فمختلف المحاكم

18/04/2024 12:40

گوتيريش غاد يتلاقى وزير خارجية الجزائر اليوم وغادي يناقشو الوضع فغزة ونزاع الصحرا