الرئيسية > > جورنالات بلادي2. 400 ألف دراجة نارية مهددة بالحجز ابتداء من الغد بسبب عدم ترقيمها واعتقال رئيس شرطة قضائية وثلاثة أمنيين بسبب تزوير محاضر وإحذروا: أثاث “إيكيا” يقتل الأطفال
29/06/2016 22:56

جورنالات بلادي2. 400 ألف دراجة نارية مهددة بالحجز ابتداء من الغد بسبب عدم ترقيمها واعتقال رئيس شرطة قضائية وثلاثة أمنيين بسبب تزوير محاضر وإحذروا: أثاث “إيكيا” يقتل الأطفال

جورنالات بلادي2. 400 ألف دراجة نارية مهددة بالحجز ابتداء من الغد بسبب عدم ترقيمها واعتقال رئيس شرطة قضائية وثلاثة أمنيين بسبب تزوير محاضر وإحذروا: أثاث “إيكيا” يقتل الأطفال

 

كود:
وقفت “كود” خلال جولتها الصحافية في الجرائد الوطنية الصادرة يوم الخميس (30 يونيو 2016)، على مجموعة من العناوين البارزة.

 400 ألف دراجة نارية مهددة بالحجز ابتداء من الغد بسبب عدم ترقيمها

ونبدأ مع “أخبار اليوم” التي أكدت أن يوم غد فاتح يوليوز ينتهي الأجل الذي حددته وزارة النقل لترقيم الدراجات النارية، ما يجعل العديد من أصحاب هذه الدراجات و”التريبورتورات” في وضعية غير قانونية، ومعرضين للحجز عليها من طرف الشرطة.
نجيب بوليف، الوزير المنتدب المكلف بالنقل، حذر، أول أمس في مجلس النواب، خلال إجابته عن الأسئلة الشفوية، من أنه ستكون هناك عقوبات في حالة عدم ترقيم الدراجات، سيتم تطبيقها مباشرة بعد دخول تعديلات مدونة السير حيز التطبيق.

وجاء في باقي العناوين “الغضب الشعبي يسقط صفقة تأثيت بيت عامل سيدي إفني بـ360 مليون سنتيم”، و”سمية بنكيران: اسم والدي كان عائقا ولم يكن عونا لي في الحصول على عمل”، و”شباط يمد اليد إلى بنكيران وينقذ مشروع قانون التقاعد”، و”تأمين البرلمانيين.. ساهام تريد أموالا أكثر”، و”داعش تهدد شيوخ السلفية بالنحر بالسكاكين السامة”، و”فضيحة تزوير محاضر تحاصر 4 ضباط أمن بمكناس”، و”تركيبة المجلس الاستشاري للشباب والعمل الجمعوي”، و”الأئمة المغاربة بالخارج معفيون من الضريبة”، و”آيكيا مازال تبيع خزائن قاتلة للأطفال بالمغرب”، و”إشبيليا ينافس بقوة البارصا على ضم المغربي سفيان بوفال”.

اعتقال رئيس شرطة قضائية وثلاثة أمنيين

وأفادت “الصباح” أن قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بمكناس قرر، أول أمس (الثلاثاء)، إيداع أربعة أمنيين سجن تولال، بعد إحالتهم عليه من قبل الوكيل العام للمحكمة ذاتها، في انتظار الشروع في التحقيق معهم.
وأكدت مصادر الجريدة أن الأمر يتعلق بعميد شرطة رئيس الشرطة القضائية بالمنطقة الثانية، وضابطين للشرطة القضائية، وضابط متقاعد، على خلفية اتهامهم بتزوير محاضر تخص قضية سبق أن حققوا فيها، إثر شكاية تقدمت بها مستخدمة بوكالة لتحويل الأموال، تتهمهم من خلالها بالزج بها في السجن على خلفية محاضر مزورة تتهمها بالسرقة التي تعرضت لها الوكالة حيث كانت تشتغل.

وتضمنت الصفحة الأولى للجريدة عناوين أخرى “بنكيران يوظف ابنته في الدقيقة 90″، و”وفاة واختناقات بصالون نسوي بالبيضاء”، و”هجمات إسطنبول تربك وكالات أسفار مغربية”، و”بيجيدي: لا ثقة في الاستقلال”، و”إطلاق نار لإيقاف مشرمل”، و”داعش تضع المغرب على رأس الأهداف المقبلة”، و”أكرم: مكتب الناصري تلاعب في مباريات”.

إحذروا أثاث “إيكيا” يقتل الأطفال

وكتبت “الأحداث المغربية” أن علامة “إيكيا” الشهيرة، اضطرت إلى سحب 36 مليون “صدر” أو “كومود” من نوع “مالم”، بعد أن تسببت هاته الأخيرة في مقتل أطفال وبعد أن تلقت إيكيا في شهر فبراير الأخير إعلاما بآخر حالة وفاة لطفل سقطت عليه هذه النوعية من الأثاث وأردته قتيلا في ولاية مينيسوتا شمال الولايات المتحدة الأمريكية.

وجاء في باقي العناوين “جلالة الملك يتجول ببني مكادة”، و”إفطار ملكي على شرف ميشيل”، و”هل تواطأت النقابات والمعارضة مع الحكومة لتمرير قوانين التقاعد؟”، و”زلزال أمني بمكناس”، و”اعتقال شقيق ابتسام تسكت”، و”داعش تضرب قلب تركيا وتفجر مطار إسطنبول”.

موضوعات أخرى

19/04/2024 13:30

نظام العسكر يبتز “جون أفريك” والصحافي ديالها: إلى بغا يدخل للدزاير خاصها تبدل مواقفها ولا يمشي هو من المجلة

19/04/2024 13:00

ناس تندوف هدموا أطروحة البوليساريو: ما كاين لا عِزة لا كرامة وكاين غير التعذيب والتقتيل والاختطاف

19/04/2024 12:43

الوكيل العام ففاس قرر تمديد فترة الحراسة النظرية فحق الشبكة اللي كيتزعها سوري ونصبات على بنات ففاس لاستغلالهن فالدعارة

19/04/2024 12:31

مندوبية التخطيط: حوالي 97 فالمية من الأسر المغربية صرحوا باللي أسعار المواد الغدائية طلعات فعام 2023

19/04/2024 12:22

الشبكة اللي نصبات على بنات ففاس لتسهيل استغلالهن فالدعارة خارج لبلاد تقدمات للوكيل العام والنيابة العامة بدات تستنطق المشتبه فيهم

19/04/2024 12:16

مندوبية التخطيط: 55,9 % من الأسر المغربية صرحات باللي مداخليها كتغطي مصاريفها و42,3 فالمية دارت لكريدي