الرئيسية > > جورنالات بلادي2. 10 ملايين سنتيم تعويض عن يوم اعتقال واحد واعتقال موثق بأكادير استحوذ على مليار ونصف وعريضة تتوعد المتحرشين
23/03/2017 21:09

جورنالات بلادي2. 10 ملايين سنتيم تعويض عن يوم اعتقال واحد واعتقال موثق بأكادير استحوذ على مليار ونصف وعريضة تتوعد المتحرشين

جورنالات بلادي2. 10 ملايين سنتيم تعويض عن يوم اعتقال واحد واعتقال موثق بأكادير استحوذ على مليار ونصف وعريضة تتوعد المتحرشين

 

كود:
وقفت “كود” خلال جولتها الصحافية في الجرائد الوطنية الصادرة يوم الجمعة (24 مارس 2017)، على مجموعة من العناوين البارزة.

 

عشرة ملايين سنتيم تعويض عن يوم اعتقال واحد

 

أكدت “أخبار اليوم” أنه في سابقة، أصدرت المحكمة الإدارية بوجدة، بداية الشهر الجاري، حكما يجبر الدولة، في شخص رئيس الحكومة ووزير الداخلية والمديرية العامة للأمن الوطني، على أداء تعويض مادي قدره 10 ملايين سنتيم لفائدة مهاجر مغربي يعيش بأوروبا، اعتقل خطأ الصيف الماضي.
المواطن فوجئ بشرطة الحدود في معبر بني أنصار تقوم بإنزاله من سيارته أمام أبنائه وزوجته وعموم المواطنين، ليتم تكبيله وتصفيده ليقتاد إلى مخفر الشرطة الخاص بأمن الناظور، وبعد قضائه ليلة بين أيدي الشرطة القضائية، تم إخلاء سبيله، بعدما ثبت وقوع خطأ بشأن الشخص المطلوب.

وجاء في باقي العناوين “قيادة العدالة والتنمية تحرر العثماني من شروط بنكيران”، و”برلمانيون وعمداء مدن ورجال أعمال مغاربة يتهافتون على الجنسية الإسبانية”، و”مجمع الفوسفاط يحقق نتائج جيدة في ظرفية عالمية صعبة”، و”خطأ في الصياغة كاد يتسبب في أزمة بين المغرب وإسبانيا”، و”شباط يؤدب مجددا بادو وغلاب رغم حكم القضاء”، و”هل كان العثماني يعلم بتنصيبه رئيسا للحكومة؟”، و”معترض الموكب الملكي من أصحاب السوابق العدلية”، و”ماهو سر العناق بين ملك الأردن وبنكيران؟”، و”رونار يختبر جاهزية الأسود أمام خيول بوركينافاسو”.

 

اعتقال موثق بأكادير استحوذ على مليار ونصف

 

وأفادت “الصباح” أن الشرطة القضائية لأمن أكادير، تحيل اليوم (الجمعة)، على استئنافية المدينة، موثقا متهما بالنصب والاحتيال وخيانة الأمانة وإصدار شيكات بدون رصيد، واختلاس أزيد من مليار و500 مليون من عشرات الضحايا.
واعتقلت الشرطة القضائية الموثق المتهم، صباح الثلاثاء الماضي، اثناء خروجه من الإدارة الجهوية للوكالة الوطنية للمحافظة العقارية، التي ولجها في محاولة لتسوية بعض ملفات قضايا العقار التي تورط فيها، والمرتبطة بشخصيات نافذة.
وعلمت الجريدة أن الموثق المتهم، الموجود في حالة اعتقال، تم تمديد فترة الحراسة النظرية في حقه، لتمكين الشرطة من استكمال البحث معه، لكثرة الضحايا، واستمرار تدفق الشكايات.

وتضمنت الصفحة الأولى للجريدة عناوين أخرى “اختراق الموكب الملكي يجر أمنيين إلى التحقيق”، و”عودة الرعب.. وجيران مركب محمد الخامس بالبيضاء متخوفون”، و”ملف: المشاورات الحكومية.. الخلطة العثمانية”، و”بنكيران يتوعد مسربي الأخبار”، و”داعش توقع بالدم في لندن”، و”كواليس انقلاب حسبان على جمع الرجاء”.

 

عريضة تتوعد المتحرشين

 

وكتبت “الأحداث المغربية” أن الجمعية المغربية للوقاية من المخاطر النفسية والاجتماعية في العمل “نفوس”، أطلقت الحملة الوطنية التي تدعو إلى تجريم التحرش في العمل، ومعاقبة مقترفيه وذلك ابتداء من يوم الخميس 23 مارس 2017، مع توقيع عريضة وطنية موجهة إلى رئيس الحكومة من أجل تغيير مدونة الشغل.
وتهدف الحملة، حسب الجمعية، إلى التحسيس وإثارة انتباه المجتمع المدني، بما في ذلك الاتحادات النقابية العمالية وأرباب العمل وكذلك الوزراء والمنتخبين إلى ضرورة العمل على تعديل قانون الشغل من أجل تجريم التحرش في العمل، ولإرساء مقتضيات جزرية في حق المتحرشين في المجال المهني.

 

وجاء في باقي العناوين “عشاء ملكي”، و”العثماني يستعد للدور الثاني”، و”أمطار وثلوج ورياح”، و”البيضاء تستعيد ملعبها”، و”الفايسبوك يسقط لص الهواتف”، و”فتاة مراكش المحروقة.. استمرار الغموض”، و”ليبي يدخل سوق القرقوبي”، و”تنسيق أمني بين المغرب وفرنسا قبيل الانتخابات الرئاسية”.

موضوعات أخرى

28/03/2024 23:30

جثة مجهولة كلاوها الكلاب فالطريق بين العيون وفم الواد دارت استنفار فالجوندارم

28/03/2024 23:15

نقابة الصحافة زادت دروس أخرى على دروس “الهاكا” فقضية فبركة جريمة شفرة على المباشر.. كنبهو للانزلاقات الكثيرة لي كتوقع فعمل بعض الإذاعات الخاصة ويجب إعادة النظر فالقانون المنظم للقطاع السمعي البصري

28/03/2024 23:00

الفيفا طالبو الصبليون يوضحو لهم تهم الفساد المالي الموجهة للرئيس السابق روبياليس وللمعتقلين فالقضية

28/03/2024 22:35

اشناهي المواد الغذائية الفاسدة اللي تشدات ف15 يوم درمضان؟ 402 طن فيها 106 من التوابل و60 طن من العصير و35 طن من لحليب و34 طن من السكر واتاي

28/03/2024 22:30

لشكر شتت تنسيق المعارضة.. زرب على بنعبد الله وبنكيران وأوزين وعلن رسميا باسم المعارضة على ملتمس الرقابة

28/03/2024 22:00

الأمير هشام العلوي عطا محاضرة فمعهد الدراسات السياسية فباريس على دور السياسة فالتقدم الاقتصادي فمنطقة الشرق الأوسط و دار مقارنة بين الانظمة ديال الخليج و ديال شمال افريقيا