الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي2. وفاة معتقل تطيح بمسؤولين أمنيين وعمدة مراكش يتبرأ من تهمة تغيير أسماء ملامح اليهود وحذار.. “دواء” قاتل يروج على الأنترنت
02/01/2017 21:13 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي2. وفاة معتقل تطيح بمسؤولين أمنيين وعمدة مراكش يتبرأ من تهمة تغيير أسماء ملامح اليهود وحذار.. “دواء” قاتل يروج على الأنترنت

جورنالات بلادي2. وفاة معتقل تطيح بمسؤولين أمنيين وعمدة مراكش يتبرأ من تهمة تغيير أسماء ملامح اليهود وحذار.. “دواء” قاتل يروج على الأنترنت

 

 

كود///

 

وقفت “كود” خلال جولتها الصحافية في الجرائد الوطنية الصادرة يوم الثلاثاء (3 يناير 2017) على مجموعة من العناوين البارزة.

 

 وفاة معتقل تطيح بمسؤولين أمنيين

 

ونبدأ مع “الصباح” التي أكدت أن المديرية العامة للأمن الوطني أصدرت، أخيرا، عقوبات إدارية في حق ثلاثة مسؤولين أمنيين بالمنطقة الأمنية الرابعة بحي يعقوب المنصور بالرباط، وذلك على خلفية نتائج الأبحاث الإدارية التي بوشرت بعدما طعن معتقل نفسه بسكين أثناء إيقافه ما تسبب في وفاته.

 

وكشف مصدر مطلع أن العقوبات صدرت في حق عميد شرطة كان يشتغل بالدائرة الأمنية الأمل، وجرت إحالته على المنطقة الأمنية الثالثة السويس التقدم بدون مهمة، كما شملت القرارات عميدا آخر كان رئيسا للدائرة الأمنية المسيرة، وجرى تنقيله إلى المنطقة الأمنية الثانية حسان الرياض أكدال بدون مهمة، فيما نقلت المديرية ضابطا للشرطة بالدائرة الأخيرة إلى منطقة الأمن الإقليمي بسلا.

 

واستنادا إلى المصدر نفسه أنجز رئيس منطقة أمن يعقوب المنصور، تقريرا ضد المسؤولين الأمنيين الثلاثة، واعتبر التقرير أن المعنيين بالأمر ارتكبوا أخطاء مهنية جسيمة.

 

وجاء في باقي العناوين “زيوت مسرطنة تغرق أسواق الشمال”، و”إصابة أمنيين على حدود سبتة”، و”بلوكاج الحكومة يقترب من الحل”، و”ضباط مزورون يختطفون فتيات”، و”قتيلتا إسطنبول تصلان إلى المغرب”، و”الحكومة تحذف 200 مليار من ميزانية التعليم”، و”ملف: اغتصاب القاصرين.. أحكام في قفص الاتهام”.

 

عمدة مراكش يتبرأ من تهمة تغيير أسماء ملامح اليهود

 

وأفادت “أخبار اليوم” أن العربي بلقايد، رئيس المجلس الجماعي بمراكش، قال إن تغيير أسماء الملاح التي أمر الملك بإعادتها إلى سابق تسمياتها لم يتم في عهد المجلس الحالي لمدينة مراكش، بل اتخذ رسميا، وحسب الوثائق الموجودة، في دورة فبراير 1977، التي عقدها المجلس الجماعي للمدينة.

 

وأضاف بلقايد أن “أعضاء الطائفة اليهودية سبق أن جاؤوا عندنا في بداية الأمر، واشتكوا من مسألة تغيير أسماء كل من الحي والأزقة، ونحن طرحنا الموضوع وقلنا إننا سنناقشه. كما أن الأمر طرح مع المجالس السابقة كلها، لكن الأمر لم يتخذ فيه أي قرار إلى أن جاءت الزيارة الملكية التي صدرت بمناسبتها الأوامر الملكية بهذا الخصوص”.

 

وتضمنت الصفحة الأولى للجريدة عناوين أخرى “محمد السادس يتكفل بنقل ضحيتي إسطنبول وعلاج الجرحى”، و”هدية الحكومة للطبقات الوسطى.. زيادات جديدة في أسعار الكهرباء”، و”بنكيران يتخلى عن الاستقلال ويتجه إلى تشكيل حكومة من 3 أحزاب فقط”، و”وقائع إحباط أكبر عملية تسلل إلى سبتة”، و”الشاوي.. من السفارة إلى آخر ساعة”، و”شباب البيجيدي أمم قاضي التحقيق اليوم”، و”وزارة الخارجية بدون مفتش عام”، و”كان الغابون.. لائحة رونار تتآكل بفعل الإصابات”.

 

حذار.. “دواء” قاتل يروج على الأنترنت

 

من جهتها، كتبت “الأحداث المغربية” أنه يتم الترويج منذ أسابيع لتركيبة دوائية على الأنترنت يدعي مروجها أنها تقضي على السرطان بشكل نهائي، وتساعد في القضاء على معظم الأمراض المستعصية ويقتل الجراثيم ولا يؤذي الخلايا فيحدث الشفاء بسرعة.

 

ونظرا لخطورة هذه التركيبة، أكد مصدر مسؤول بوزارة الصحة للجريدة، أنه بالفعل يتم الترويج لهاته التركيبة القاتلة منذ أسابيع، وقد لاحظ بأن الإقبال على شرائها كبير من طرف المستهلكين، ورغم تحذيرات صادرة عن مركز الأغذية والأدوية الأمريكي وكذا وزارة الصحة الكندية والجمعية الأوروبية لمراكز السموم، بعد الإقبال الشديد على اقتنائه من طرف العديد من المصابين بالسرطان.

 

وجاء في باقي العناوين “شباط يخلط الأوراق”، و”همجية داعش تريق دماء مغربية”، و”قتلى ومصابون في صفوف الأمن”، و”اعتقال ضابط ممتاز ومفتشي شرطة بمراكش”، و”موثق يختفي بعد تسلمه 600 مليون سنتيم”، و”أمن تطوان يطارد شبكة دولية للمخدرات”، و”بريطاني يطلق المحاماة من أجل أركان”، و”نهاية سنة على إيقاع الميزان والنواقس”، و”البطولة الاحترافية.. الكذبة الكبرى”.

 

موضوعات أخرى

29/03/2024 12:25

خاص.. وضع المنسقة الجهوية لحزب سياسي بجهة فاس مكناس فالحراسة النظرية بسبب قضية كبيرة ديال النصب والاحتيال والتزوير

29/03/2024 12:00

السلطات المغربية قبلات العودة ديالهم.. گاع الحراگة اللي استغلو الموڤيطا ديال الثلاثاء الفايت وحرگو لسبتة رجعو تا اللي بالغين ودارو راسهم قاصرين

29/03/2024 11:30

الدريب لـ گود: الناصيري عطى لكثير للوداد وهادي صفحة وطويناها ودابا حقبة جديدة برئاسة البرناكي وغنخدمو لإرضاء الوداديين

29/03/2024 11:00

البوليساريو بغات تستاغل الرئيس السنگالي الجديد وكتزاوگ فيه يدير معاها علاقات

29/03/2024 10:40

جدل امتحان البيرمي.. “نارسا”: كاين تطور إيجابي فنسبة نجاح المترشحين فاليوم الرابع ووصلات لـ54,41 فالمية

29/03/2024 10:30

بلقشور: الوداد تحملو مسؤوليتهم والجموع العامة دازت مزيان وتم التصويت على گاع التقارير ومبروك عليهم

29/03/2024 10:21

تقرير رسمي: أسعار الصناعات الغذائية فبلادنا تراجعات وإنتاج وتوزيع الما والضو مستقر

29/03/2024 10:00

دقة تابعا دقة فـ”قضية تمويل فرحان” مول الشروق. بوصوف كان غادي يدير درس حسني قدام سيدنا ويقدم كتابو ليه وحيدوه