الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي2. موظفون في العدل والصحة والبريد والتعليم يلتحقون بـ”داعش” ومحاكمة المدير العام لبنك المغرب بتهمة إصدار شيك بدون رصيد قيمته 285 مليونا
03/08/2015 22:02 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي2. موظفون في العدل والصحة والبريد والتعليم يلتحقون بـ”داعش” ومحاكمة المدير العام لبنك المغرب بتهمة إصدار شيك بدون رصيد قيمته 285 مليونا

جورنالات بلادي2. موظفون في العدل والصحة والبريد والتعليم يلتحقون بـ”داعش” ومحاكمة المدير العام لبنك المغرب بتهمة إصدار شيك بدون رصيد قيمته 285 مليونا

 

كود:

 

وقفت “كود” خلال جولتها الصحفية في الجرائد الوطنية الصادرة يوم الثلاثاء 4 غشت 2015، على مجموعة من العناوين البارزة.

 

موظفون في العدل والصحة والبريد والتعليم يلتحقون بـ”داعش”

 

ونبدأ مع “أخبار اليوم” التي كشفت أن جاذبية “داعش” لا تنحصر فقط في صفوف الأميين والمعطلين والباعة الجائلين، بل استطاع التنظيم استقطاب موظفين مغاربة يشتغلون في قطاعات العدل والصحة والبريد والتعليم.

 

مراد الدرادري واحد من هؤلاء، فهو مدرس في السلك الإعدادي  بمدرسة بمنطقة أزلا بنواحي تطوان، و”أحواله جيدة على ما يبدو”، كما يقول محمد بنعيسى، رئيس مرصد حقوق الإنسان في الشمال، للجريدة، قرر مراد، الأسبوع الفائت، أن يلتحق بداعش، وكما يلاحظ بنعيسى، فإن “مظاهر الغلو كانت بادية على مراد في العام الأخير، لكن لم يكن متوقعا أن يكون واحدا من كوكبة الملتحقين بالتنظيم الإرهابي”.

 

وجاء في باقي العناوين “بنكيران ينتقد بشدة الإسلاميين ويحمد الله أن الاتحاديين لم يسقطوا الملكية”، و”هل أعلن الملك وفاة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية”، و”شباط يطالب بإخراج رئاسة الحكومة من المشور”، و”مصرع مغربي اختناقا في حقيبة أثناء الحريك”، و”توقيف قائد بتاونات بسبب اتهامات بالتدخل في الانتخابات”، و”عزل 15 رجل تعليم بجهة مراكش لوحدها”،

 

محاكمة المدير العام لبنك المغرب بتهمة إصدار شيك بدون رصيد قيمته 285 مليونا

 

وأفادت “الصباح” أنه تجري بعد غد الخميس، محاكمة المدير العام لبنك المغرب، في حالة اعتقال، أمام هيأة الجنحي التلبسي بابتدائية الرباط، بتهمة إصدار شيك بدون رصيد قيمته 285 مليونا.

 

وأمر وكيل الملك لدى المحكمة نفسها، نهاية الأسبوع الماضي، بإيداع الموقوف السجن المحلي بسلا، ومحاكمته من أجل ما نسب إليه.

 

وأفادت مصادر جيدة الاطلاع، أن تدخلات جرت على أعلى مستوى، لتجنب اعتقال المتهم، إذ أن القضية أحيلت في يونيو الماضي على النيابة العامة، وعرفت تمتيعه بالسراح لتسوية المشكل، ومنحه مدة لتسديد ما بذمته، إلا أنه تجاوز المدة دون الوفاء بالتزامه.

 

وجاء في باقي العناوين “الدرك يعود إلى القصور”، و”خاص.. وزارات السيادة تغضب الملك”، و”حياتو يتوعد الأولمبيين بعقوبات قاسية”، و”بنكيران يمنع قياديا في الشبيبة الإسلامية من الترشيح”، واللاعب حلاوة ينضم إلى داعش”، و”الحموشي يقطع مع التسيير العشوائي لمديرية التجهيز”.

 

من جهتها، تناولت “الأحداث المغربية” مجموعة من المواضيع المهمة والمتنوعة، نذكر أبرز عناوينها “ابن كيران هو رئيس حكومة التنظيم الدولي للإخوان المسلمين!”، و”فرنسا تندم بعد أن غادرها  الملك سلمان في اتجاه طنجة”، و”بدعم أمني واستخباراتي مغربي.. الإمارات تحبط مخططا غرهابيا خطيرا”، و”الشوباني سيسكن في منزل عروسته الجديدة الوزيرة سمية بنخلدون بالهرهورة”، و”مناوشات بين مواطنين مغاربة وجزائريين على الحدود”، و”تاجر يفقد عقله بعد معاينته قتل لص سوق بومية”، و”مجهولون يسطون على سيارة إم روج”.

 

موضوعات أخرى

23/04/2024 05:00

ولاو كيبانو بحال الزومبي.. موضة جديدة بدات كتنتاشر فميريكان والأطباء كيحذرو الناس منها

23/04/2024 02:00

عرض في Britain’s Got Talent كان غادي يتحول لكارثة.. متسابق كان غادي يموت محروق وسط الصندوق (صورة)

23/04/2024 01:00

هاد هو لعب الدراري.. طفل صغير فعمرو 8 سنين تيرا فوجهو بفردي وحالتو الصحية صعيبة