الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي2. “ممنوعون” يعلنون العودة إلى الانتخابات وتعذيب طفل في الـ9 من العمر من طرف عمته بـ139 كية بالحديد
20/05/2015 21:38 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي2. “ممنوعون” يعلنون العودة إلى الانتخابات وتعذيب طفل في الـ9 من العمر من طرف عمته بـ139 كية بالحديد

جورنالات بلادي2. “ممنوعون” يعلنون العودة إلى الانتخابات وتعذيب طفل في الـ9 من العمر من طرف عمته بـ139 كية بالحديد

 

كود:

 

 

وقفت “كود” خلال جولتها الصحفية في الجرائد الوطنية الصادرة، يوم الخميس (21 ماي 2015)، على مجموعة من العناوين البارزة.

 

“ممنوعون” يعلنون العودة إلى الانتخابات

 

ونبدأ مع “الصباح” التي أكدت أن محمد تلموست، القطب الانتخابي المعروف في القنيطرة، الذي سبق أن أدين في ملف “التنصت الانتخابي”، يستعد للترشح ضمن لوائح حزب الاستقلال في الانتخابات الجماعية المقبلة، وكيلا للائحة “الميزان”، وهي اللائحة التي يجري الإعداد لها من أجل اكتساح المقاعد.

وكشفت مصادر استقلالية للجريدة أن لائحة حزب الاستقلال ستكون معززة أيضا، بشخصية انتخابية معروفة بالقنيطرة لها نفوذها ولها امتدادات قوية في كل أحياء المدينة، ويتعلق الأمر بعبد الله الوارثي، مدير الديوان السابق لزعيم الحزب عباس الفاسي، عندما كان وزيرا للتشغيل.

 

وجاءت باقي العناوين كالتالي: “المهدي  المنتظر يظهر بفاس”، و”جطو يكشف اختلالات تدبير الجماعات”، و”رحيل ثعلب الصحراء”، و”الحرب تستعر بين المغرب وأمنستي”، و”قطبي يفضح خروقات وزير الثقافة”.

 

 

تعذيب طفل في الـ9 من العمر من طرف عمته بـ139 كية بالحديد

 

من جهتها، أفادت “أخبار اليوم” أن هيئة الحكم بغرفة الجنحي التلبسي بالمحكمة الابتدائية بمدينة سطات، أدانت بعد ظهر أمس، سيدة عذبت ابن أخيها بـ139 كية بواسطة قضبان حديدية، بسنتين سجنا نافذا من أجل تهمة الإيذاء العمدي في حق طفل قاصر لا يتجاوز عمره 9 سنوات، مع استعمال وسائل التعذيب في حقه، فيما تمت تبرئة زوجها من تهمة عدم التبليغ عن جناية، واهتزت ساكنة حي قطع الشيخ غرب سطات على نبأ مفزع إثر تعرض طفل لعمليات كي خطيرة على مستوى الظهر، حيث استمعت الشرطة لعمته بخصوص تهمة كي ابن أخيها، فيما وضع القاصر الذي يعاني، حسب مصدر طبي، من حوالي 139 عملية كي، نتج عنها حروق من الدرجة الأولى والثانية، داخل مستشفى سطات.

 

وجاء في هذه العناوين “هذه رهانات الجولة الملكية الجديدة بإفريقيا”، و”الملك يخصص جنازة مهيبة للطيار البحتي والقوات المساعدة تنعاه بالشهيد”، و”بنكيران ممنوع من مجلس المستشارين بقرار للمعارضة”، و”إيطاليا توقف مغربيا متهما بالضلوع في مجزرة خلفت 22 قتيلا بتونس”، و”البيجيدي يخرج إلى الشارع للتنديد بحكم إعدام مرسي والقرضاوي”، و”نائبة تستقيل شفويا بعد إعلان اسمها ضمن الغائبين عن جلسات مجلس النواب”.

 

وتناولت “الأحداث المغربية” من جانبها مجموعة من العناوين المهمة نذكر منها “وزير العدل: لم نتلق أي وثيقة من نيابة باريس تتهم الحموشي بالتعذيب”، و”المندوبية الوزارية: أمنيستي لم تغير أساليبها ولها نية مبيتة لتشويه المغرب”، و”البيضاء تزف عريس الشهداء إلى السماء”، و”الجمركي يسلم نفسه وعضو مكتب اتحاد طنجة خارج الوطن”، و”داعش على ورقة الامتحان تقود لاعتقال تلميذ”، و”المتهم بمحاولة إضرام النار في دراجة دركي أمام الجنايات”، و”الشرطة تحرر رهينة طالب خاطفوه بفدية”.

 

موضوعات أخرى

28/03/2024 23:00

الفيفا طالبو الصبليون يوضحو لهم تهم الفساد المالي الموجهة للرئيس السابق روبياليس وللمعتقلين فالقضية

28/03/2024 22:35

اشناهي المواد الغذائية الفاسدة اللي تشدات ف15 يوم درمضان؟ 402 طن فيها 106 من التوابل و60 طن من العصير و35 طن من لحليب و34 طن من السكر واتاي

28/03/2024 22:30

لشكر شتت تنسيق المعارضة.. زرب على بنعبد الله وبنكيران وأوزين وعلن رسميا باسم المعارضة على ملتمس الرقابة

28/03/2024 22:00

الأمير هشام العلوي عطا محاضرة فمعهد الدراسات السياسية فباريس على دور السياسة فالتقدم الاقتصادي فمنطقة الشرق الأوسط و دار مقارنة بين الانظمة ديال الخليج و ديال شمال افريقيا

28/03/2024 21:30

ضوسي السمسرة القضائية.. غرفة الجنايات بكومناف حكمات على عصابة ريبكو ليفها قضاة ومحامين وسماسرة بالحبس والغرامة

28/03/2024 21:00

يكذب الإسلامي وهو يتحدث عن تفكك الأسرة في الغرب! نحن روحانيون وأسرنا متماسكة وأطفالنا يكبرون في الشارع بعناية إلهية

28/03/2024 20:30

لاگوارديا سيپيل شدو جهادي صبليوني من أصل مغربي نشر رسائل مشفرة لدعم داعش وشروحات حول كيفية تصنيع المتفجرات