الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي2. لقاء بنكيران والسيسي يثير الجدل وسط البيجيدي و”مشرمل” مسلح هاجم مصحة بالبيضاء قتيل وخمسة موقوفين بسبب “الغبرة” بطنجة
29/03/2015 21:28 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي2. لقاء بنكيران والسيسي يثير الجدل وسط البيجيدي و”مشرمل” مسلح هاجم مصحة بالبيضاء قتيل وخمسة موقوفين بسبب “الغبرة” بطنجة

جورنالات بلادي2. لقاء بنكيران والسيسي يثير الجدل وسط البيجيدي و”مشرمل” مسلح هاجم مصحة بالبيضاء قتيل وخمسة موقوفين بسبب “الغبرة” بطنجة

 

كود: 

 

وقفت “كود” خلال جولتها الصحفية في الجرائد الوطنية الصادرة، يوم الاثنين، (30 مارس2015)، على مجموعة من العناوين البارزة.

 

لقاء بنكيران والسيسي يثير الجدل وسط البيجيدي

 

ونبدأ مع “أخبار اليوم” التي أكدت أن رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، عاش موقفا مثيرا، صباح أمس الأحد، عندما استقبله الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الذي يعتبره الموقف الرسمي لحزب العدالة والتنمية “انقلابيا”.

 

بعد اللقاء، الذي تم على انفراد، على هامش قمة شرم الشيخ، خرج رئيس الحكومة ليقول “كان وديا، تم خلاله التطرق إلى العلاقات الثنائية بين البلدين، وإلى التطورات في المنطقة العربية، والمواقف الثابتة للبلدين بخصوص كل ما يهم الاستقرار في المنطقة، فضلا عن ظروف القمة..

 

مصدر مقرب من رئيس الحكومة قال للجريدة إن لقاءه مع السيسي جاء في إطار بروتوكولي عادي، حيث يستقبل رئيس البلد المنظم للقمة جميع رؤساء الوفود الذين شاركوا فيها”.

 

وجاء في باقي العناوين “المعارضة تشكو بنكيران إلى الملك في لقاء سري بالديوان الملكي حضره الهمة والمنوني”، و”بوادر أزمة جديدة بين الرباط ومدريد”، و”الريسوني يعلن مساندته الحرب على الحوثيين”، و”الحوثيون يرفضون مقترح بنعمر إجراء  الحوار اليمني في المغرب”، و”عشرات الآلاف في شوارع تونس لمناهضة الإرهاب”، و”المبعوث الأممي يمنح أطراف الأزمة الليبية مهلة 10 أيام للرد على مقترح الحل النهائي”.

 

“مشرمل” مسلح هاجم مصحة بالبيضاء

 

وأفادت “الصباح” أن أطباء وممرضين ومرضى بمصحة سقراط بالبيضاء عاشوا رعبا حقيقيا،عصر أول أممس السبت، إثر هجوم مشتبه فيه كان في حالة تخذير متقدمة، يحمل سكينين، ويحمل جرحا على حاجبه  الأيمن.

وأفادت مصادر الجريدة أن المتهم دخل المصحة في حالة هستيرية وأشهر سلاحه الأبيض، وشرع في تهديد الجميع، ما أدى إلى ارتباك داخل المصحة، بسبب فرار البعض، فيما حوصر آخرون داخلها، قبل أن يتوجه نحو طبيب وهو يردد عبارات نابية، متوعدا الجميع بالقتل وسوء المصير.

 

وجاء في باقي العناوين “الحقاوي: الحب في الحكومة ليس حراما”، و”مواجهات بتطوان بسبب الكيف”، و”سيوف وسلاسل في مواجهات طلابية  بأكادير”، و”اضريس: لا تغيير في تاريخ الانتخابات”، و”بنكيران يصلح “غلطة” التنصيب مع السيسي”.

 

قتيل وخمسة موقوفين بسبب “الغبرة”

 

أما “الأحداث المغربية” فكتبت أن حصيلة نهاية الأسبوع بطنجة كانت بطعم المخدرات القوية، حين شهد حي أرض الدولة بمنطقة بني مكادة، أحداثا متفرقة، أسفرت عن سقوط مجموعة من المروجين في قبضة الشرطة، ومصرع أحد الأشخاص في نزاع حول “الغبرة”.

 

وكان سكان حي أرض الدولة استفاقوا، صباح يوم السبت المنصرم، علة وقع جريمة قتل راح ضحيتها شاب، بعدما فارق الحياة متأثرا بجروح جراء إصابته بطعنات السلاح الأبيض، بسبب خلاف نشب بينه وبين شاب آخر، تعود أسبابه وفق المعطيات الأولية للبحث، إلى ترويج واستهلاك المخدرات القوية بالحي المذكور.

 

وقبل هذا الحادث، تمكنت مصالح الشرطة القضائية بالمنطقة الثانية لبني مكادة، من إيقاف ثلاثة أشخاص بالمنطقة نفسها، كانوا موضوع مذكرة بحث من أجل الاتجار في المخدرات القوي.

 

وتضمنت الصفحة الأولى للجريدة “المعارضة تشكو ابن كيران للملك”، و”اجتماع ساخن للجنة الحكومية لتتبع الانتخابات”، و”مأساة أسرة غرقت بكاملها في واد تانسيفت بمراكش”، و”7 ملايير درهم و10 آلاف منصب شغل لتنمية الأقاليم الجنوبية”.

 

موضوعات أخرى

24/04/2024 14:30

البي جي دي اتاهم الأحرار بتسخير السماسرية فالانتخابات الجزئية فدائرة فاس الجنوبية وكيطالب بخطة لتكريس الحياد الإيجابي

24/04/2024 14:20

رئيسها من جنوب إفريقيا: ها أعضاء لجنة الكاف اللي غتحكم فحادث اعتداء كابرانات الجزائر على نهضة بركان وإلغاء الماتش مع USMA

24/04/2024 14:20

المحكمة الابتدائية فتاونات مقلوبة بسبب اختلاس الملايين من الصندوق والنيابة العامة سدات الحدود على موظف

24/04/2024 13:50

كفالة الأطفال المهملين.. توصيات جاية فالطريق للحفاظ على كرامتهم وإنسانيتهم مع الدعوة لتعديل القانون الخاص بهم

24/04/2024 13:30

الخارجية البريطانية: وضع الصحرا غير محدد وما كنعتابروش النشاط التجاري فالصحرا غير قانوني

24/04/2024 13:00

گوتيريش غادي يتلاقى اليوم رئيس مجلس حقوق الإنسان الممثل الدائم للمملكة المغربية فجنيف عمر زنيبر