الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي2. لائحة الباكوري في المحمدية في خطر وبلمختار “يطرد” عضوا بالمجلس الأعلى للتعليم والتحقيقات تشمل كاتب عام الولاية ومدير الديوان ووزير الداخلية يحل بالحسيمة
02/09/2015 23:30 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي2. لائحة الباكوري في المحمدية في خطر وبلمختار “يطرد” عضوا بالمجلس الأعلى للتعليم والتحقيقات تشمل كاتب عام الولاية ومدير الديوان ووزير الداخلية يحل بالحسيمة

جورنالات بلادي2. لائحة الباكوري في المحمدية في خطر وبلمختار “يطرد” عضوا بالمجلس الأعلى للتعليم والتحقيقات تشمل كاتب عام الولاية ومدير الديوان ووزير الداخلية يحل بالحسيمة

 

  كود:

 

وقفت “كود” خلال جولتها الصحفية في الجرائد الوطنية الصادرة يوم الخميس 3 شتنبر 2015، على مجموعة من العناوين البارزة.

 

لائحة الباكوري في المحمدية في خطر

 

ونبدأ مع “أخبار اليوم” التي أكدت أنه ثلاثة أيام قبل تاريخ الانتخابات الجماعية والجهوية، كادت تسقط لائحة الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة بالمحمدية، الطعن الاستعجالي الذي قدمه البيجيدي يقوم على أساس أن لائحة مصطفى الباكوري تضم اسم الموظف جمال لوخناتي، وهو مهندس معماري رئيس من الدرجة الأولى لدى الجماعة الحضرية المحمدية، اعتمادا على المادة 132 من القانون التنظيمي المتعلق بانتخاب المجالس الترابية، التي تنص على أنه لا يمكن انتخاب مستخدمي الجماعات والمحاسبين فيها في مجلس الجماع.

 

وجاء في باقي العناوين “لأول مرة في تاريخ المغرب.. إشهار القمار في الإذاعة والتلفزيون ممنوع”، و”المسؤولون يتحسسون رؤوسهم بعد زيارة الملك للحسيمة”، و”بريطانيا تضع المغرب في اللائحة الحمراء”، و”المغربية خمري تتولى حقيبة الشغل الحساسة في فرنسا”، و”كأس العرش.. مباراة لم تعثر لها على ملعب”، و”لهذا يتنقل بنكيران بسيارة مرسيدس”، و”دبلوماسية إيران لم تدخل المغرب”.

 

بلمختار “يطرد” عضوا بالمجلس الأعلى للتعليم

 

وأفادت “الصباح” أن الأكاديمية الجهوية لمهن التربية والتكوين بجهة دكالة عبدة، افتتحت الموسم الدراسي الجديد، بإصدار قرار من العيار الثقيل يتعلق بإعفاء محمد الشعيبي، مدير الثانوية التأهيلية التقنية الرازي التابعة لنيابة الجديدة، بسبب اختلالات مالية وتربوية وتجاوزات في التدبير الإداري، يتحمل عضو المجلس الأعلى للتربية والتكوين مسؤوليتها.

وشهد مقر الثانوية، صباح أمس الأربعاء، مراسم تسليم السلط بين المدير المقال، ورئيس الأشغال بالمؤسسة نفسها الذي يتحمل، مؤقتا، مسؤولية الإدارة وتأمين الدخول المدرسي إلى حين الحسم في مدير جديد. وعلمت الجريدة أن قرار الإعفاء، الصادر عن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، شمل أيضا، محمد ظريف، حارس عام الداخلية.

 

وجاء في باقي العناوين  “الإعدام لعصابة الطريق السيار بمراكش”،  و”اكتشاف 13 جثة بالداخلية”، و”شباط يصف حكومة بنكيران بالعصابة”، و”عراك بين أمنيين أمام إقامة الملك”، و”تفكيك شبكة تنصب باسم أمير إماراتي”، و”عقم الرجال وأساطير الفحولة”.

 

التحقيقات تشمل كاتب عام الولاية ومدير الديوان ووزير الداخلية يحل بالحسيمة

 

وكتبت “الأحداث المغربية” أن ضباط الفرقة الوطنية للشرطة القضائية مازالوا يواصلون الاستماع لكل من ثبتت علاقته بالتلاعب في رخصة للألعاب البحرية، كان الملك محمد السادس قد منحها الصيف الماضي، لأحد المهاجرين، فبعد توقيف كل من رئيس قسم ومدير بالنيابة بالمركز الجهوي للاستثمار، والمسؤول الجهوي بالتجهيز، والاستماع إليهما في محاضر رسمية، حيث لازالت التحقيقات معهما مستمرة في انتظار إغلاق محضر التحقيق الأولي وإحالة المسطرة على ممثل النيابة العامة.

 

وتضمنت الصفحة الأولى للجريدة عناوين أخرى “الحموشي: الأمن والديستي لا يتدخلان في العملية الانتخابية”، و”البام يقاضي ابن كيران بسبب تهمة الغبرة”، و”اعتقال مدير مصحة خاصة بطنجة”، و”الرباطية مريم الخمري وزيرة للتشغيل في الحكومة الفرنسية”.

 

موضوعات أخرى

20/04/2024 14:30

الشبكة اللي كيتزعمها سوري ونصبات على بنات ففاس واستغلاتهم فالدعارة مشات تغراق حبس: الوكيل العام دوزها مباشرة لغرفة الجنايات والضحايا وصلوا لـ16

20/04/2024 12:30

وزير خارجية ايران: هجوم اسرائيل لعبة اطفال ولن نرد عليه لان مصالحنا لم تتضرّر