الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي2. كولونيل إسباني حصل على 120 مليونا مقابل تأمين مخدرات آتية من المغرب والبرلمان يفضح أسرار عودة الميكا” وضجة بسبب معدات طبية معارة
20/06/2017 02:27 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي2. كولونيل إسباني حصل على 120 مليونا مقابل تأمين مخدرات آتية من المغرب والبرلمان يفضح أسرار عودة الميكا” وضجة بسبب معدات طبية معارة

جورنالات بلادي2. كولونيل إسباني حصل على 120 مليونا مقابل تأمين مخدرات آتية من المغرب والبرلمان يفضح أسرار عودة الميكا” وضجة بسبب معدات طبية معارة

 

 

وقفت “كود” خلال جولتها الصحافية في الجرائد الوطنية الصادرة يوم الثلاثاء  (20 يونيو 2017)، على مجموعة من العناوين البارزة.

 

 

 كولونيل إسباني حصل على 120 مليونا مقابل تأمين مخدرات آتية من المغرب

 

أفادت “أخبار اليوم” أن تهريب الأطنان من الحشيش انطلاقا من سواحل شمال المملكة إلى شواطئ الجنوب الإسباني، لا يعتمد فقط على شجاعة وذكاء المهربين، بل على شبكات العلاقات التي يربطها بارونات المخدرات المغاربة بكبار الأمنيين الإسبان، الذين أثبتت تحقيقات جديدة أنهم شاركوا بشكل مباشر في “التنظيم والتخطيط  وتوجيه وتأمين” تهريب كميات كبيرة من الحشيش المغربي إلى إسبانيا، ومنها إلى باقي الدول الأوروبية مقابل مبالغ مالية تزيد عن 120 مليون سنتيم عن كل قارب محمل بما بين 2 و4 أطنان من الحشيش، بقيمة مالية تقدر بما بين 5,25 ملايير سنتيم”.

 

وجاء في باقي العناوين “أصوات من البيجيدي تطالب بنكيران بعدم الرضوخ للتقاعد القسري”، و”جطو يفضح أعطاب المدرسة العمومية”، و”زخم الاحتجاجات ينتقل من الحسيمة إلى إمزورن”، و”عواصف رعدية تودب بحياة شخصين وتتسبب في انهيار 3 قناطر بمراكش”، و”العجز التجاري للمملكة يرتفع في نهاية ماي ىإلىى 78 مليار درهم”، و”لأول مرة برلمان فرنسا الجديد يضم 8 مغاربة”، و”ناشط أمازيغي مغربي يموت غرقا في ليبيا”، و”المغرب يجني أولى ثمار موقفه من أزمة الخليج”، و”بعد ماكرون.. فيليبي  السادس في المغرب بعد لوليوز”، و”المغرب يكون ضباط أوتارا لمواجهة التمرد”، و”الوداد ـ الأهلي: مواجهة الأمل”.

 

 

البرلمان يفضح أسرار عودوة   “الميكا”

 

كشفت “الصباح” أن البرلمان وضع الحكومة أمام حقيقة مفادها أن عدم  مواكبة القانون77 ـ 15، الخاص بحظر استعمال وترويج وصناعة الأكياس البلاستيكية، فتح الباب أمام عودة “الميكا” بواسطة صناعة القطاع غير المهيكل، محذرا  من استمرار وجود المواد الخام في السوق، في إشارة إلى استثناءات مشبوهة في حظر استيرادها.

ولم يتردد الطيب الموساوي، عضو الفريق الاستقلالي بمجلس المستشارين، في مواجهة حفيظ العلمي، وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي،  بمعطيات خطيرة تشير إلى وجود آلاف الأطنان من المواد المخزنة، الأمر الذي يكشف استمرار تصنيع “الميكا في السر.

 

وتضمنت الصفحة الأولى للجريدة عناوين أخرى منها “بوسعيد: فشلنا في محاربة الرشوة”، و”نظام معلوماتي يفضح فساد 15 رئيس جماعة”، و”اعتذار لغسل فضيحة درار وبلهندة”، و”التهريب بالمناصفة”، و”جطو يحذر حصاد من دخول مدرسي فاشل”، و”ثماني مدن بدون حليب”، و”أعدوا العدة.. غدا أطول أيام الصوم”، و”ثماني مدن بدون حليب”.                                                                                                                                               

 

 

ضجة بسبب معدات طبية معارة

 

كتبت “الأحداث المغربية” أن خبر نقل معدات المستشفى الإقليمي بمديونة إلى الحسيمة. والذي انتشر كالنار في الهشيم وحقق تداولا واسعا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، ونشرته العديد من المواقع الإلكترونية، غضب “رواد الفايس بوك” لذين اعتبروا أن نقل وزارة الصحة معدات وتجهيزات طبية من المستشفى الإقليمي بمديونة، صوب مستشفى الحسيمة التي تعيش منذ فترة ليست بالقصيرة على وقع الاحتجاجات.

 

 

وجاء في باقي العناوين “الحرب على مافيا العقار”، و”دعارة وكوكايين بزعامة مغربية”، و”سبتة تحرم الاختلاط في معابرها”، و”طن المخدرات يطيح بعنصرين من القوات المساعدة”.

موضوعات أخرى

20/04/2024 11:30

عصابة ديال الفلاحين المتعصبين طاحت ف إِلِخِيدُو بإسبانيا.. وتقارير كترجح علاقتهم بمحاولة إحراق مستودع لتخزين الديسير والخضرا المغربية

20/04/2024 11:00

أسود الفوتسال: هدفنا الاول بالتأهل للمونديال حققناه ودابا مركزين على فينال كوب دافريك

20/04/2024 10:00

نهضة بركان عندهم كلمة وحدة: إما الجزائر تحترم قانون الكاف ونلعبو بتوني خريطة المغرب المعتمد أو ما نلعبوش

20/04/2024 09:30

وفينك آ الوالي وفين الجمعيات البيئية.. “ديناصور” عقار داير تجزئة كّدها كّداش فغابة طنجة وكلشي ساكت والصداع ديما نايض غير على “الصغار”