الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي2: قرار حظر “الواتساب” يرفع أرباح شركات الاتصالات والحب والانتقام وراء مجزرة سيرك القنيطرة
25/08/2016 21:46 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي2: قرار حظر “الواتساب” يرفع أرباح شركات الاتصالات والحب والانتقام وراء مجزرة سيرك القنيطرة

جورنالات بلادي2: قرار حظر “الواتساب” يرفع أرباح شركات الاتصالات والحب والانتقام وراء مجزرة سيرك القنيطرة

 

 

كود///

 

وقفت “كود” خلال جولتها الصحفية في الجرائد الوطنية الصادرة، الخميس (26 غشت 2016)، على مجموعة من العناوين البارزة.

 

“الواتساب” يرفع أرباح شركات الاتصالات

 

ونبدأ مع “اخبار اليوم” التي تطرقت الى التقرير السنوي للوكالة الوطنية لتقنين المواصلات الذي يفيد بان المغاربة تحدثوا 52.87 مليار دقيقة سنة 2015. وأوضحت الوكالة، في تقريرها، اليوم الخميس، أنه تم تسجيل ارتفاع بنسبة 10 في المائة مقارنة ب 2014 التي سجلت 48.25 مليار دقيقة.

 

ومقابل ارتفاع وتيرة استعمال الهاتف النقال، سجلت الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات انخفاضا في حركة الرسائل النصية الصادرة بنسبة 16 في المائة، لتبلغ 16.6 مليار وحدة خلال 2015، مقابل 19.67 مليار وحدة السنة التي سبقتها.

 

وجاء في باقي العناوين “بنكيران يسعى الى تعزيز كتيبته الانتخابية بشخصيات مستقلة”، و”توقعات بانخفاض أسعار عيد الأضحى”، و”اردوغان يخصص 10 آلاف درهم معاشا شهريا لعائلة المغربي المغربي الذي قتل في الانقلاب”، و”الحموشي يرد على الريسوني وينفي تهمة التربص بعمر وفاطمة”، و”الهاكا ستراقب القنوات وإلاداعات 43 يوما قبل الانتخابات”، و”بنكيران والريسوني أول من استشارهما الشيخي”، و”حصاد يلجأ الى الأقمار الاصطناعية لرصد العشوائيات”، و”البام يدعم والي الرباط ضد البيجيدي”، و”الحداد يودع ميسي والوجهة سيلتا فيغو”.

 

الحب والانتقام وراء مجزرة سيرك القنيطرة

 

أفادت “الصباح” أن عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالبيضاء، أوقفت صباح أمس (الخميس)، بتنسيق مع أمن القنيطرة، ومصالح أمنية أخرى، الملقب ب “ولد العنق”، الذي ارتكب مجزرة السيرك بالقنيطرة، اول أمس (الاربعاء). وتم إيقاف الجاني حين كان متوجها الى منزل أسرته بحي العنق، بعدما نجح في التسلل عبر أشجار غابة المعمولة بين القنيطرة وسلا، واستقل حافلة كانت قادمة من الشمال نحو البيضاء.

 

وحسب معلومات حصلت عليها الجريدة، كان الموقوف على علاقة عاطفية مع شقيقة زوجة مالك فضاء السيرك، وكان ينوي الزواج منها والهجرة نحو إيطاليا.

 

وجاء في باقي العناوين “اختفاء وثائق حاسمة من ملف عمارة سباتة”، و”الدرك والتهريب.. قصة سقوط المجموعة 13″، و”رياح: لبيجيدي رب يحميه”، و”ضحية اغتصاب جماعي تهدد بالانتحار”، و”تدوينة الرميد تطرد الدرك من الطرق السيارة”، و”عمر وفاطمة يرويان تفاصيل الفضيحة”، و”القراصنة يحتلون سلا”.

 

ضابط حالة مدنية وعدلان وزوج في قفص الاتهام

 

كشفت “الأحداث المغربية”، في خبر عنونته بـ “ضابط حالة مدنية وعدلان وزوج في قفص الاتهام بالبيضاء والجديدة”، أن التحقيق يجري في استئنافية البيضاء وابتدائية الجديدة في ملف تضليل العدالة عن طريق النصب والاحتيال والتزوير، بعد حصول زوج على وثائق إدارية مزورة، واعتماده في زواجه على رسم طلاق سابق دون سلك مسطرة التعدد المنصوص عليها في مدونة الأسرة رغم أنه متزوج.

 

وجاء في باقي العناوين “تأجيل محاكمة المتهم بالاعتداء على شيماء وحلق شعرها بمكناس”، و”تدخل أمني عنيف لفض اعتصام الأطر التربوية”، و”طريف.. اعتقال صاحب سيبير وجميع زبناءه بسبب الأرنكة”، و”تداعيات الفضيحة الجنسية للقياديين الإسلاميين”.

موضوعات أخرى

29/03/2024 06:00

العراقي لي حرق القرآن فالسويد علق لبلاد خرا.. غادي يطلب فيها اللجوء بعدما قررات ستوكهولم تجري عليه