الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي2. قائد القنيطرة متورط في صفع أمي فتيحة بائعة البغرير  والنيابة العامة تتابعه في حالة اعتقال وإدانة رياضي وزوجة  محام بالخيانة والعثور على كمية من الرصاص الحي بالسمارة يستنفر الأمن
28/04/2016 20:14 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي2. قائد القنيطرة متورط في صفع أمي فتيحة بائعة البغرير  والنيابة العامة تتابعه في حالة اعتقال وإدانة رياضي وزوجة  محام بالخيانة والعثور على كمية من الرصاص الحي بالسمارة يستنفر الأمن

جورنالات بلادي2. قائد القنيطرة متورط في صفع أمي فتيحة بائعة البغرير  والنيابة العامة تتابعه في حالة اعتقال وإدانة رياضي وزوجة  محام بالخيانة والعثور على كمية من الرصاص الحي بالسمارة يستنفر الأمن

 

 

كود///

 

وقفت “كود” خلال جولتها الصحفية في الحرائد الوطنية الصادرة يوم الجمعة (29 أبريل 2016)، على مجموعة من العناوين البارزة.

 

 قائد القنيطرة متورط في صفع بائعة البغرير والنيابة العامة تتابعه في حالة اعتقال

 

ونبدأ مع “أخبار اليوم” التي أشارت إلى المسار المثير للتحقيق الذي باشرته وزارة العدل والحريات في قضية بائعة البغرير “مي فتيحة”، التي أحرقت نفسها قبالة مقر الملحقة الإدارية السادسة بالقنيطرة بسبب إهانتها ومصادرة بضاعتها، وعلمت الجريدة أن نتائج البحث والتحقيق، الذي تكفل به الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالقنيطرة، خلصت إلى أن قائد المقاطعة المذكورة، المسمى عبد الله إينتاسين، ارتكب شططا في استعمال السلطة، و”قام بالفعل بصفع الضحية”، خلال عملية مصادرة سلعتها بحي أولاد مبارك بمدينة القنيطرة. وقرر الوكيل العام للملك، يوم أمس الخميس، تبعا لذلك، متابعته في حالة اعتقال وفق التهم الموجهة إليه.

 

وجاء في باقي العناوين “آخر هدايا بنكيران للنقابات.. زيادة ب 4% في أجور الموظفين”، و”مجلس الأمن يمسك العصا من الوسط في صراع المغرب وبان كي مون”، و”الحبس النافذ لخصوم قائد الدروة الذين يتهمونه بالتحرش”، و”طائرات العالم تتزاحم في سماء مراكش”، و”الهاكا: إشارات التلفزيون المغربي تكرس التمييز ضد النساء”، و”الرميد رافق الملك إلى الخارج مرتين فقط”، و”الحموشي يرقي أكثر من 6 آلاف أمني”، و”مجلس بركة يوصي بأخذ شهادة النساء في المحاكم”، و”مسؤول بالخميسات يتهم إطارا بالكوديم بمحاولة إرشاء حارس مرماه”.

 

إدانة رياضي وزوجة محام بالخيانة

 

وأفادت “الصباح” أن الغرفة الجنائية الابتدائية باستئنافية البيضاء أصدرت، منتصف ليلة الثلاثاء الماضي، أحكامها في قضية الخيانة الزوجية وهتك عرض فتاة قاصر، تورط فيها حارس مرمى سابق بالوداد والرجاء البيضاويين، وزوجة محام، وشقيقتها، وأدانت المحكمة المتهم الأول بثلاث سنوات حبسا نافذا، فيما قضت بسنتين حبسا نافذا لكل من المتهمتين.

وفوجئت الزوجة السابقة للمحامي، التي كانت تتابع في حالة سراح بعد دفعها كفالة، برجال الشرطة القضائية يوقفونها وهي تحاول مغادرة المحكمة، ليتم إشعارها بأنها مطلوبة من أجل شيك بدون رصيد، ليتم إلقاء القبض عليها واقتيادها لمصلحة الأمن حيث قضت الليلة.

 

وتضمن الصفحة الأولى “ترقية استثنائية لـ 6718 شرطيا”، و”فضيحة تلاعب تهز البكولة”، و”المخارق لبنكيران: هذاك الواحد زيدو فراسك”، و”ترانسبرانسي: لا جدوى من هيأة لمحاربة الرشوة بدون صلاحيات”، و”ملف: الصحراء… الضرب تحت الحزام”.

 

العثور على كمية من الرصاص الحي بالسمارة يستنفر الأمن

 

وكتبت “الأحداث المغربية” أن عمال الإنعاش الوطني الذين كانوا يعملون بأحد الأوراش بحي ليراك بالسمارة، عثروا عل كمية مهمة من الرصاص الحي خلال مباشرتهم لعملية الحفر.

 

ومباشرة بعد إشعارها هرعت السلطات المحلية وعناصر الشرطة القضائية والعلمية إلى عين المكان، حيث عملت على تطويقه وإجراء تمشيط ومسح كامل خوفا من وجود كميات إضافية من هذه الدهيرة الحية، والتي ستتم إحالتها على المختبر العلمي المتخصص للتأكد من صلاحيتها وتحديد نوعيتها ومصدرها.

 

وجاء في باقي العناوين “ترقية استثنائية لرجال الأمن الوطني تهم 6718 موظفا”، و”زيادة مرتقبة في تعويضات المقدمين والشيوخ في حدود 500 درهم”، و”الهيئة القضائية بابتدائية فاس تستمكق زوجتي وصهر العلواني”، و”البام يطعن في 300 ألف ناخب سجلهم البيحيدي في اللوائح الانتخابية”، و”البيجيدي يتحالف مع النهضة في سباق الزعامة حول قيادة الإخوان في شمال إفريقيا”، و”عرض عسكري في افتتاح المعرض الدولي لصناعة الطيران بمراكش”.

موضوعات أخرى

29/03/2024 11:00

الدريب لـ گود: الناصيري عطى لكثير للوداد وهادي صفحة وطويناها ودابا حقبة جديدة برئاسة البرناكي وغنخدمو لإرضاء الوداديين

29/03/2024 10:40

جدل امتحان البيرمي.. “نارسا”: كاين تطور إيجابي فنسبة نجاح المترشحين فاليوم الرابع ووصلات لـ54,41 فالمية

29/03/2024 10:30

بلقشور: الوداد تحملو مسؤوليتهم والجموع العامة دازت مزيان وتم التصويت على گاع التقارير ومبروك عليهم

29/03/2024 10:21

تقرير رسمي: أسعار الصناعات الغذائية فبلادنا تراجعات وإنتاج وتوزيع الما والضو مستقر

29/03/2024 10:00

دقة تابعا دقة فـ”قضية تمويل فرحان” مول الشروق. بوصوف كان غادي يدير درس حسني قدام سيدنا ويقدم كتابو ليه وحيدوه

29/03/2024 09:50

ماتش الكوكب والحسنية.. تابعوه 20 ألف واحد وولاية أمن لمدينة لحمرا سخرات 1270 بوليسي وها شحال تشدو

29/03/2024 09:42

السينمائيون يهاجمون بنسعيد: كاين تراجع فالمكتسبات للي تحققات فحكومات سابقة وخاص حوار جاد ومسؤول باش نتجاوزو الأزمة