الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي2. فيلا “شبح” بمراكش صورت بها مشاهد لفيلم “جيمس بوند” الأخير معروضة للبيع بأكثر من أربعة ملايير ويقطع رأس زوجته بسكين وينتحر بضواحي أكادير واعتقال جهاديين مغاربة بأوروبا ورعب  ببلجيكا
22/11/2015 22:49 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي2. فيلا “شبح” بمراكش صورت بها مشاهد لفيلم “جيمس بوند” الأخير معروضة للبيع بأكثر من أربعة ملايير ويقطع رأس زوجته بسكين وينتحر بضواحي أكادير واعتقال جهاديين مغاربة بأوروبا ورعب  ببلجيكا

جورنالات بلادي2. فيلا “شبح” بمراكش صورت بها مشاهد لفيلم “جيمس بوند” الأخير معروضة للبيع بأكثر من أربعة ملايير ويقطع رأس زوجته بسكين وينتحر بضواحي أكادير واعتقال جهاديين مغاربة بأوروبا ورعب  ببلجيكا

 

كود:

 

وقفت “كود” خلال جولتها الصحفية في الجرائد الوطنية الصادرة يوم الاثنين 23 نونبر 2015، على مجموعة من العناوين البارزة.

 

فيلا “شبح” بمراكش التي صورت بها مشاهد لفيلم “جيمس بوند” الأخير معروضة للبيع بأكثر من أربعة ملايير

 

ونبدأ مع “الأخبار” التي أكدت أن صحيفة “لوس أنجلس تايمز” الأمريكية ذكرت أن الفيلا التي صورت بها بعض مشاهد فيلم جيمس بوند الجديد “الشبح”، بمدينة مراكش معروضة للبيع بقيمة بلغت أربعة ملايير وثلاث مائة مليون سنتيم كسعر ثابت. ذات الصحيفة أكدت أن الفيلا التي تصل مساحتها لـ650 مترا مربعا حدد سعر بيعها من قبل مالكيها في هذه القيمة لكونها “معلمة سينمائية”، وتتميز بتصميم هندسي فريد إلى جانب استضافتها لتصوير لقطات العديد من الأفلام الأمريكية ما أكسبها طابعا عالميا.

 

وجاء في باقي العناوين “شباط ينقلب على اللجنة التنفيذية ليبقى أمينا عاما لحزب الاستقلال”، و”مباراة الوداد البيضاوي واتحاد طنجة تقتل مصطفى منافع عازف مجموعة تكادة”، و”التفاصيل الكاملة لزوج نحر زوجته بأكادير قبل أن ينتحر”، و”الاحتجاجات ضد بلمختار والوردي تلقي بظلالها على مسيرة المركزيات النقابية”، و”رئيس بلدية قلعة السراغنة أمام محكمة جرائم الأموال بمراكش”ن و”اتهام صيدلانية بفاس ببيع عقاقير مخدرة لمدمنين، و”بنشماش يطرق أبواب مؤسسات دولية لتمويل خطة تأهيل مجلس المستشارين”، و”أزمة سامير تكشف عن اختلالات في صناديق التغطية الصحية”، و”استنفار لدرك الدروة إثر السطو على محل لبيع المجوهرات”، و”تزايد حدة الاعتداءات على ممتهني التهريب المعيشي بباب سبتة”، و”والي آسفي يسهر بنفسه على هدم عمارة عشوائية لبرلماني سابق”.

 

يقطع رأس زوجته بسكين وينتحر بضواحي أكادير

 

وكتبت “الأحداث المغربية” أن الساعة تجاوزت بقليل التاسسعة صباحا من يوم الجمعة الماضي، عندما تعالت أصوات الصراخ من داخل بيت منعزل بمنطقة أزرراك بالدراركة. فجأة جرى أفراد من ساكنة الدوار نحو مصدر النحيب ليتقصوا الخبر الفجع: “الهواري ذبح زوجته حتى كاد أن يفصل العنق عن الجسد ثم انتحر بشنق نفسه”.

اشمأزت النفوس للجريمة، لما عرف عن المرأة من تفان في العمل بإحدى التعاونيات النسائية، قبل أن ترتبط في سن الأربعين برجل “فنيان” يصغرها بخمس سنوات.

 

عون السلطة بالمنطقة كان أول من تلقى الخبر، فأخبر مرؤوسيه والدرك الملكي بالدراركة.

 

وجاء في باقي العناوين “أحداث باريس تفتح أعين العالم على الدور المغربي في مكافحة الإرهاب”، و”باريس تحذر مجددا رعاياها من زيارة الجزائر “، و”جنود الرجاء: هذه حقيقة لافتة داعش”، و”شباط يفلت من قبضة معارضيه والاستقلال يتجه نحو مساندة نقدية للحكومة”، و”المغرب يكذب تركيا بشأن المغاربة المرحلين”، و”المافيا في قبضة أمن تاوريرت”، و”اعتقال مقدم حاول السفر إلى البرازيل دون إذن رؤسائه، و”هذا ما دار بين الملك محمد السادس والرئيس هولاند”.

 

اعتقال جهاديين مغاربة بأوروبا ورعب  ببلجيكا

 

وكتبت “الصباح” أن عدد المتورطين من أصول مغربية في فرنسا وبلجيكا وتركيا، ارتفع يوم الجمعة الماضي وأول أمس السبت، وظهرت أسماء جديدة، كشفت التحريات والأبحاث ضلوعها في الانتماء إلى منفذي اعتداءات باريس، وأيضا في التخطيط لتفجيرات متعددة بالعاصمة البلجيكية.

ورفعت الحكومة البلجيكية، ليلة أول أمس السبت/الأحد، حالة التأهب والاستنفار، إلى أعلى درجاتها، كما أمرت المواطنين بتجنب أماكن عمومية، أشير إلى أنها هدف لمخططات إرهابية، وصفت بأنها جادة ووشيكة.

 

وتضمنت الصفحة الأولى للجريدة عناوين أخرى “بلمختار: أساتذة للغة الفرنسية لا يتقنونها”، و”هولاند يشيد بالمخابرات المغربية”، و”شباط يفلت من الإقالة”، و”كابتاغون… عقار الإرهابيين”.

موضوعات أخرى

25/04/2024 23:45

أخنوش يكشف عدد الأسر لي كتستفد من الدعم الاجتماعي المباشر: 3.5 مليون أسرة كضم 12 مليون مواطن

25/04/2024 23:30

أخنوش على الحوار الاجتماعي: نمتنى فبداية الأسبوع الجاي نلقاو حل مع النقابات لي بغيناها تناقش إصلاح التقاعد حينت إلى بقينا هوكا غنكونو قدام المشاكل فـ2028

25/04/2024 23:14

عطا أخنوش إشارات على أن تعديل حكومي يقدر يكون فالمستقبل القريب: ملي تكون أحزاب الأغلبية مستعدة غنجلسو ونتافقو

25/04/2024 23:00

أخنوش على حصيلة الحكومة فـ 30 شهر: جد مشرفة ومرتاحين للمردودية والنتائج المحققة

25/04/2024 22:30

ف بيان مشترك نشرو البيت الأبيض.. المريكان و17 دولة اخرى كيطالبو بالإفراج الفوري على كاع الرهائن للي ف غزة

25/04/2024 21:30

في تقريرها السنوي.. أمنستي: استهداف المعارضين والناشطين الصحراويين في المغرب تزاد

25/04/2024 21:00

هاد الفلوس مطمورة عند الناس غير من سعد النصابة والشفارة وصحاب شركات التسويق الهرمي لي كيجمعوا الضحايا بالألاف وكل مرة كتبان وحدة وبنادم باقي مابغى يعيق خاص الدولة تحارب التعامل وحيازة الفلوس كاش لأنهم كيدمروا اقتصاد البلاد