الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي2. سرقة مجوهرات من فيلا كولونيل من “المارينز” وإصلاح التقاعد أمام البرلمان في دورته المقبلة والنقابات تتوعد بمقاومته وتهم تبديد أموال عمومية والتزوير تلاحق الجزولي وولد العروسي
02/08/2015 21:01 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي2. سرقة مجوهرات من فيلا كولونيل من “المارينز” وإصلاح التقاعد أمام البرلمان في دورته المقبلة والنقابات تتوعد بمقاومته وتهم تبديد أموال عمومية والتزوير تلاحق الجزولي وولد العروسي

جورنالات بلادي2. سرقة مجوهرات من فيلا كولونيل من “المارينز” وإصلاح التقاعد أمام البرلمان في دورته المقبلة والنقابات تتوعد بمقاومته وتهم تبديد أموال عمومية والتزوير تلاحق الجزولي وولد العروسي

 

كود:

 

وقفت “كود” خلال جولتها الصحفية في الجرائد الوطنية الصادرة يوم الاثنين  3 يوليوز 2015، على مجموعة من العناوين البارزة.

 

سرقة مجوهرات من فيلا كولونيل من “المارينز”

 

ونبدأ مع “الصباح” التي أكدت أن عصابة بالرباط وسلا سقطت، الخميس الماضي، في قبضة أمن العدوتين، بعدما تمكنت من تنفيذ سرقات بـ12 من الفيلات والشقق ومكاتب محامين وأطباء وشركات، ويوجد من بين الضحايا كولونيل أمريكي بمشاة البحرية الأمريكية، المعروفة اختصارا بـ”المارينز”، ويشتغل ضمن البعثة الدبلوماسية الأمريكية بالرباط، إذ استولوا من داخل إقامته الراقية بحي الرياض، على مجوهرات تقدر قيمتها بسبعة ملايين.

 

وأفاد مصدر مطلع باستئنافية الرباط أن الوكيل العام للملك استنطق أفراد العصابة، أول أمس السبت، في تهم تتعلق بتكوين عصابة إجرامية والسرقات بالكسر والتعدد وحيازة وإخفاء أشياء مسروقة، بعدما استمعت النيابة العامة إلى ثلاثة أطباء ومحاميين بهيأة الرباط وممثل شركة وضحايا آخرين، يقطنون بأحياء حسان والرياض والمحيط.

 

وجاء في باقي العناوين “غضبة الملك على الخارجية تحاصر بنكيران”، و”حصاد يحذر رجاله من التواطؤ مع مفسدي الانتخابات”، و”أمن تونس يعتدي على الأولمبيين”، و”بوسعيد: الاقتصاد الوطني مازال منيعا ضد الأزمات الخارجية”، و”الناصري: سأتخذ قرارات صادمة ضد المشوشين”.

 

إصلاح التقاعد أمام البرلمان في دورته المقبلة والنقابات تتوعد بمقاومته

 

وأفادت “أخبار اليوم” أنه بعدما تأكدت من أن خطط الحكومة جدية في إقرار مشروع إصلاح التقاعد بشكل أحادي، هددت النقابات بمواجهتها “حتى آخر رمق”، حسب تعبير محمد نوبير الأموي، الكاتب العام للكونفدرالية الديمقراطية للشغل. وأعلن التنسيق النقابي الثلاثي رفضه لسعي الحكومة نحو تنفيذ المشروع “بعيدا عن الحوار الاجتماعي”.

وقال آخر بلاغ صادر عنه “إن التغييب الإرادي الحكومي للحوار الاجتماعي يعد مؤشرا خطيرا تجب مجابهته، لأنه تعبير موضوعي عن بروز نزعة استبدادية جديدة صاعدة تهدد الاستقرار”.

 

وجاء في باقي العناوين “رسالة الدولة للولاة والعمال: نزاهة الانتخابات خط أحمر”، و”الملك سلمان بطنجة بعد الضجة التي أثارها وجوده في فرنسا”،  و”أفضل مستشفى مغربي في المرتبة 3494 في التصنيف العالمي”، و”فيتش: متانة الأبناك المغربية متوسطة”، و”داعش ثالث أكبر تهديد كوني”، و”اهتمام خاص من بنكيران بانتخابات الدار البيضاء”.

 

تهم تبديد أموال عمومية والتزوير تلاحق الجزولي وولد العروسي

 

وكتبت “الأحداث المغربية” أن عمر الجزولي، عمدة مراكش السابق، ونائبه القوي عبد الله رفوش (ولد العروسي)، وجد نفسيهما مجبرين على الغوص في التحقيق وتجرع مرارة كأسه، بحيث ما كاد الثنائي المذكور يتنفس الصعداء بعد قرار قاضي التحقيق المكلف بجرائم الأموال باستئنافية مراكش سلهما كما تسل الشعرة من العجين من قضية ما بات يعرف في أدبيات الفضائح المراكشية بـفضيحة “سيتي وان”، حتى عاد المسؤول القضائي نفسه للزج بهما رفقة بعض الأطر الجماعية في أثون متابعة جديدة وبتهم تقترب أو تكاد من القضية الأولى.

 

وتضمنت الصفحة الأولى للجريدة عناوين أخرى “الداخلية تتوعد المخلين بنزاهة الانتخابات ومدعيي الوشايات والاتهامات المجانية”، و”اعتقال سلفي جهادي بطنجة في قضية اختطاف وطلب فدية”، و”ميديا بار: هل فهمت فرنسا أخيرا أهمية المغرب؟”، و”مصطافون يلقنون سلفيا درسا بأحد شواطئ إقليم الحسيمة”، و”ليلة بيضاء في ليساسفة تنتهي ببتر يد شاب”، و”زلزال الصفقات المشبوهة مستمر بوزارة التعليم وبلمختار في مواجهة ورطة جديدة بأكاديمية الرباط”.

موضوعات أخرى

16/04/2024 05:00

حط ليهم فلوس ورسالة قدام باب دارهم وهرب.. قصة غريبة وقعات لعائلة عراقية ها تفاصيلها

16/04/2024 04:00

مامقدروش يخرجوه من الباب.. البومبية خرجو راجل كيوزن 300 كيلو من البالكون باش يديوه للسبيطار (فيديو)

16/04/2024 03:00

جريمة خايبة وقعات فمصر.. تناقشات معاه على شكون يطلع اللول ف “التوك توك” وهي تقتلو

16/04/2024 02:00

بعدما علنات القطيعة مع اللغة الفرنسية.. مالي غادي تقري ولادها اللغات المحلية وغادي تخدم الذكاء الاصطناعي

16/04/2024 01:00

أكبر توأم ملتصق ف العالم مات.. تزادو وراسهم لاصق وحيرو كاع العلماء والأطباء

16/04/2024 00:00

مغربي وجزائري شدوهم البوليس ف اسبانيا بسباب مطايفة بيناتهم بالجناوا لأسباب مجهولة وبجوج تصابو بجروح خطيرة