الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي2. رجل أعمال بالبيضاء متهم بتهريب المخدرات والتحقيق في بيع فلبينيات لأثرياء بـ3 ملايين والملك يفكك عش البوليساريو بإفريقيا
02/12/2016 21:31 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي2. رجل أعمال بالبيضاء متهم بتهريب المخدرات والتحقيق في بيع فلبينيات لأثرياء بـ3 ملايين والملك يفكك عش البوليساريو بإفريقيا

جورنالات بلادي2. رجل أعمال بالبيضاء متهم بتهريب المخدرات والتحقيق في بيع فلبينيات لأثرياء بـ3 ملايين والملك يفكك عش البوليساريو بإفريقيا

 

كود///

 

وقفت “كود” خلال جولتها الصحافية في الجرائد الوطنية الصادرة يومي السبت والأحد (3/4 دجنبر 2016)، على مجموعة من العناوين البارزة.

 

رجل أعمال بالبيضاء متهم بتهريب المخدرات

 

أفادت “أخبار اليوم” أن برحيل بنزيان يملك شركة دائعة الصيت في الدار البيضاء باسمه لصناعة المثلجات، كان، في الظاهر، مجرد رجل أعمال ثري، يملك معملا يوظف ستين شخصا، لكن، سيظهر لاحقا، حسب صحيفة “لاروبيبليكا” الإيطالية أن عمله الحقيقي كان هو التهريب الدولي للمخدرات. في سرية تامة أوقفت فرقة من الشرطة المغربية بالدار البيضاء بنزيان في عملية مداهمة قبل 20 يوما، لكن السلطات لم تعلن ذلك رسميا.  وحاول أحد أبنائه رشوة رجال الشرطة بمبلغ 250 مليون سنتيم، لكن الشرطة أوقفته هو أيضا. ويعتبر بنزيان أحد كبار بارونات تهريب المخدرات عبر البحر الأبيض المتوسط عن طريق خط ليبيا، وهو مسؤول، حسب التحقيقات الجارية، عن تهريب 400 طن من الحشيش بقيمة تبلغ 4 ملايير يورو.

 

وجاء في باقي العناوين “عليوة المتابع في ملف فضائح القرض العقاري والسياحي يسعى إلى صفقة إنجاز دراسة حول الرشوة”، و”الملك يقتحم نيجيريا المعقل القوي لخصوم المغرب بمشروع لأنبوب غاز ضخم”، و”عفاريت بنكيران تخرج إلى العلن”، و”مصلون يعتصمون داخل مسجد بفاس احتجاجا على عزل خطيب”، و”أخيرا.. عمدة الرباط يلتزم بتنفيذ حكم منع الصابو”، و”المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية: لا بلاستيك ولا أضرار في الشعرية الصينية”، و”خسائر كبيرة لشركات الاتصالات بسبب عودة الواتساب”، و”داعش تنقل معركتها إلى أوروبا”، و”أزيد من 420 مليون شخص في العالم سيتابعون كلاسيكو إسبانيا”.

 

التحقيق في بيع فلبينيات لأثرياء بـ3 ملايين

 

كشفت “الصباح” أن فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الأمنية الإقليمية بسلا، فتحت أمس (الجمعة)، تحقيقا، بأمر من الوكيل العام للملك بالرباط، في شأن الاتجار في خادمات فلبينيات وبيعهن لأثرياء مغاربة مقابل ثلاثة ملايين سنتيم والاحتجاز والعنف والضرب والجرح وسحب جوازات سفر منهن بطرق غير قانونية.

 

وجاء الاستماع إلى المشتكيات بأمر من النيابة العامة بعد تدخل هيأة التضامن مع المهاجرين الآسيويين، ونصبت محاميا من هيأة الرباط للترافع عنها، مؤكدة أن هناك اتجارا خطيرا في بيع مواطنات من بلدها عن طريق توقيع عقود عمل مشبوه فيها بليبيا.

 

وتضمنت الصفحة الأولى للجريدة عناوين أخرى “البوصيري يستنهض ههم الرجاويين”، و”إدارية الرباط تواصل حصد رؤساء جماعات”، و”موظفا سجن بآسفي يقتلان مقاولا ببندقية”، و”ملف: الأمطار.. فاضحة المشاريع المغشوشة”، و”السعودية تلغي رسوم العمرة مؤقتا”، و”الخازن العام يمنع صرف تعويضات النواب”، و”هولاند.. شجاعة رجل”.

 

الملك يفكك عش البوليساريو بإفريقيا

 

كتبت “الأحداث المغربية” من جهتها، أن الملك محمد السادس دشن، أول أمس الخميس، زيارة رسمية إلى نيجريا في إطار زيارات التعاون والشراكة التي يقوم بها لعدد من الدول الإفريقية. وتحمل هذه الزيارة حسب الباحث والمحلل مصطفى الرزرازي معاني كثيرة، “أهمها أن المغرب يبعث من خلال هذه الزيارة برسائل سياسية لكل الدول الإفريقية عن جديته في التعاطي مع ملف عودة المملكة لحظيرة المنطقة القارية، ومن تم تدبيرها لملف الصحراء داخل النسيج الإفريقي”.

 

وكان لهذه الزيارات الإفريقية تأثير كبير، بحيث بدأت العديد من الدول تتراجع عن دعمها للجبهة الانفصالية، وبدأت تسحب اعترافها بالجمهورية الصحراوية الوهمية، أو تجمد هذا الاعتراف.

 

وجاء في باقي العناوين “تفكيك خلية داعشية تضم 8 أشخاص”، و”ملف: البيجيدي.. نهاية وهم الاستثناء”، و”سونيا تختفي إلى الأبد”، و”لاعبو الرجاء البيضاوي يتمردون على حسبان”، و”آسفي.. مصرع شخص رميا بالرصاص”، و”طانطان.. الرصاص لاعتقال متهم”، و”فرانسوا هولاند.. وداعا أيها الرئيس”، و”زوووم: رجل مهنته خدامة”، و”6 أسباب لمتابعة الكلاسيكو”.

 

موضوعات أخرى

24/04/2024 07:00

نانسي بيلوسي وصفات نتنياهو بالعقبة للي واقفة قدام السلام.. وطلبات منو الاستقالة

24/04/2024 06:00

غادي تنطلق من السعودية.. شركة كتعلن عن تنظيم رحلة للفضاء وماغاديش ثيق شحال خاصك تخلص باش تمشي معاهم

24/04/2024 05:00

إيلا كذب عليك عرفي راكي خايبة.. دراسة: الدراري مكيكذبوش مللي كي كونو يهضرو مع بنت زوينة

24/04/2024 03:00

السعودية طلبات كثر 33 ألف واحد يرجع طوموبيلاتهم “الهاي كلاس”.. مهددين بالكسايد ومشاهير ونجوم حتى هما معنيين

24/04/2024 01:00

الأمم المتحدة: آسيا هي القارة  للي تضرات كثر بالكوارث الطبيعية.. وها شحال من كارثة ضرباتها

23/04/2024 23:30

بحوث ميدانية غدار لدى 4000 أسرة بالوسط القروي فجهة كازا باش تحدد احتياجات الساكنة المستهدفة